كيف ادلع نفسي واهتم فيها ؟

كيف ادلع نفسي واهتم فيها ؟

كيف ادلع نفسي واهتم فيها

كل فتاه بحاجة إلى التغير ولو يوم أو يومين فى الشهر لكى تستمتعين بجمالك وتحافظين عليه , اليوم أقدم لكى برنامج كامل سهل وبسيط فى المنزل من أجل أن تدللى نفسك وتسترخين تعرفى عليه معنا ...

قبل البدء فى البرنامج قومى فى أول اليوم بعد تناول الفطار قومى بتناول كوب من الليمون بالنعناع المثلج المهدئ والمنعش الجميل من أجل الاستمتاع بيومك ...

أولا العناية بالبشرة :

- قومى بأختيار غسول وتونير ومرطب يتناسب مع نوع بشرتك من اجل العناية اليومية ببشرتك قومى بغسل وجهك بالغسول ثم استخدام التونير ومرة أخرى فى المساء قبل النوم ثم استخدام كريم المرطب من أجل العناية بالبشرة ايام متتاليه فى هذه الفترة ومن ثم الاعتاد على ذلك طوال الوقت وتصبح عادة يومية , وأنصحك باستخدام المستحضرات الخالية من الزيوت والكحل والمناسبه لنوع بشرتك .

- قومى بعمل حمام بخار لوجهك وهذا ما يشعرك بالاختلاف والانتعاش , إذا كان لديكى مكينة البخار ضعى بالماء نعناع وبابونج من أجل الحصول على بشرة نضرة ثم قومى بلف شعرك بالمنشفة لتجنب بخار الماء وشعرك , ثم قومى بوضع سكراب أى نوع بتناسب بشرتك من أجل عمل سكراب أثناء البخار للحصول على نتيجة أفضل ثم قومى بتشغيل الموسيقه المفضله وأستمتعى بالبخار لمدة 15 دقيقة , ثم قومى بفرك بشرتك من الاسكراب بحركة دائرية لمدة دقائق لتنظيف المسامة جيدآ ثم اغسلى وجهك بالماء .

- بعد البخار تصبح مسام بشرتك مفتوحة ونظيفة وفى استقبال الماسك المرطب والمنظف ومن أجل غلق المسام نظيفة , قومى بعمل ماسك الترطيب :

قومى بخلط ملعقة من الزبادى ونصف ملعقة من العسل وقطرات من الليمون جيدآ ثم ضعى الخليط على بشرتك واتركيه لمدة 15 دقيقة ثم اغسلى وجهك بالماء البارد جيدآ , ثم قومى بعمل حمام من الثلج على وجهك من أجل غلق المسام لمدة دقائق قومى بوضع مكعبات من الثلج فى كيس ودلكى به وجهك , ثم قومى بوضع ماء الورد من أجل غلق مسام برائحة وبطريقة نظيفة .

هذه الخطوات تساعدك على أنتعاش بشرتك والحفاظ عليها فهى مرة فى الشهر يوم لنظافه ورعاية بشرتك مع العلم أن الغسول والمرطب يوميآ .

ثانيآ العناية بالشعر :

Girl-in-a-denim-shirt-with-brown-blonde-wavy-hairالكثير يهمل العناية بشعره وهذا ما يجعلك تشرين بالحزن الشديد على شعرك وجماله وخاصه مما يتعرض له من تساقط وتلف لكن وداعى هذا التلف معنا فى هذا اليوم ...

- قومى بأختيار الشامبو المناسب لنوع شعرك ويفضل أن يحتوى على نسبة عاليه من الكريتين من أجل العناية بشعرك وقومى بتنظيف شعرك به مرتين فى الاسبوع فلا تكثرى من غسل شعرك , وقمى بعمل بلسم لشعرك مرة فى الاسبوع وهذا رعاية أسبوعية .

- يمكنك فى هذا اليوم المميز فى الشهر أن تقومى بعمل قناع وحمام الزيت المعالج والمحافظ على شعرك قومى بوضع خليط من  زيت الزيتون وزيت السمسم وزيت جوز الهند وقومى بتدليك به فروة رأسك جيدآ واتركيه لمدة 15 دقيقة ثم قومى بغسل شعرك جيدآ بالماء والشامبو الخاص بك .

ثالثآ العناية بالجسم :

girl-holding-hands-with-red-nails-under-tap-of-waterجسمك بحاجة إلى تدليل من نوع خاص وانتعاش بجانب عمل الاسكراب لا يكفى فقط للانتعاش لذلك أنتى بحاجة إلى حمام منعش فقط قومى بملئ حوض الاستحمام بالماء الفاتر وأضيفى اليه زيت اللافندر ذات الرائحة الجميله والنعناع وقبل الجلوس فى الحمام قومى بتدليك جسمك بحركة دائرية بزيت لإزاله الجلد الميت ثم قومى بالأستمتاع لمدة 15 دقيقة فى حوض الاستحمام المنعش للتخلص من التوتر وتهدئة الاعصاب .

ولا تنسى العناية بجمال أسنانك باستخدام الفرشاة والمعجون مرة بعد الفطار ومرة قبل الذهاب إلى النوم من أجل أبتسامة مشرقة وأسنان كالؤلؤ مع الحرص على استخدام غسول الفم لرائحة أجمل وشعور منعش دائمآ ... كما لا تنسى عمل الباديكير والمناكير الذى سوف يغيرك إلى حالة أفضل وتحسين حالتك المزاجية وتصبحين متألقة بجمالك فكل فتاه بحاجة إلى هذا الاسترخاء والتغير والتدليل أحرصى دائمآ على عمل ذلك مرة فقط فى الشهر وسوف تشعرين بالفرق ..

عن Fatma Fadel

فاطمه فاضل مهتمه بالموضه و مترجمه وكاتبه في مجال الازياء و الاتيكيت ولها العديد من المقالات المترجمة في هذا المجال

7 تعليقات

  1. ياويل قلبي :$

    اخي .. اختي ممكن تساعدوني اول شي بعرفكم بنفسي انا شذى من سوريا مقيمه بلأردن وعمري 19 سنه بدي بس كم لايك للصفحه ساعدوني منشان الله بدي اتسلى على فيس شوي بلكي انسى الحرب بسوريا وانسى غربتي لاني عم ازهق كتير

  2. دقة قلب

    ممكن لايك للصفحة بليز

  3. شكل متحرر يحط زبادي وزيت ع شعره ومنيكر ويسوي حلاوه بعد حرمه مو ريال

  4. الموضوع جميل جدا ومفيد انا فرحى قرب وكنت محتاجه موضوع زى ده شكرا ليكى

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *