أوبر و كريم مواصلات ملوكي و راحة و أمان بلا حدود

أوبر و كريم مواصلات ملوكي و راحة و أمان بلا حدود

اوبر

أوبر وكريم ، أكثر الكلمات انتشارا في محركات البحث مؤخرا ، وعناوين الصحافة ، خدمة انتشرت في محافظات مصر الكبرى وأحدثت ضجة كبيرة وجدلا واسعا ..

ما هي خدمة أوبر وكريم؟ وما سبب شهرتها ؟ وما الذي تمتاز به عن التاكسي العادي وكيف يمكنك الاستفادة من خدماتهما؟ ..هذا ما ستتعرفين عليه معنا في عرب فاشون في الأسطر القادمة ؟..

ما الخدمة التي تقدمها أوبر و كريم ؟

أوبر وكريم شركتان خاصتان ظهرتا مؤخرا في مصر وهي خدمة توصيل بسيارات ملاكي مملوكة لأفراد تابعين للشركة ببيانات مسجلة لديهم و يمكنك استخدامها بسهولة كبيرة فقط بتنزيل تطبيق الشركتين على هاتفك الذكي و طلب سيارة لمكان تواجدك في الوقت الذي تحددينه لتوصيلك حيثما تريدين بأمان ..

سجلي مع أوبر و كريم

لماذا نجحت هذه الخدمة في مصر ونالت كل هذه الشهرة في وقت قصير؟

أكبر سبب لنجاح خدمة أوبر وكريم في مصر هو مدى التردي الذي وصلت إليه خدمات المواصلات والتاكسي الأبيض في مصر بالذات وخاصة للبنات ، كل أنواع المشاكل بدءا من عدم التزام السائقين بالعداد و طلبهم للمزيد من النقود دون رادع ومرورا بأسالبيهم في التعامل من سوء معاملة أو تدخين أو اعتراض على وجهة الوصول أو على الطريق وصولا إلى ما تكرر من مشاكل تحرش لفظي أو جسدي وغيرها من مشاكل تناولتنها السوشيال ميديا كثيرا مما جعل المواصلات في مصر كابوسا للبنات و غير آمنة على الاطلاق .

السبب الثاني هو مدى إقبال الأجانب المقيمين في مصر والسواح على الستخدام هذه الخدمة لوقايتهم نصب سائقي التاكسي وللمحافظة على خصوصيتهم وضمان انتقال كريم في ساعات الليل والنهار.

السبب الثالث هو من أقوى ما روجت به هاتين الشركتين لنفسها في شوارع القاهرة حيث مفيش ركنة وزحام 24 ساعة ، فحتى من يملكون سيارة وجدوا في هذه الخدمة المقدمة بسعر منطقي ملاذا من تعب القيادة وتضييع الوقت كل يوم وحلا لكابوس الركنة في وسط البلد ومصر الجديدة .

السبب الرابع هو أن هذه الخدمة خلقت فرص عمل كثيرة لشباب من خريجي الجامعات بساعات عمل مرنة كمكمل إضافي للدخل أو لضمان دخل جيد حسب اجتهاد كل شاب ومن المفرح والأكثر أمانا معرفة أن شركة أوبر بدأت مؤخرا في قبول سائقات من البنات والسيدات مما يجعل استخدام هذه الخدمة أكثر أمانا وذا بعد اجتماعي وإنساني.

السبب الخامس هو طريقة استخدام هذه الخدمة و التي ساعدت سكان التجمعات السكنية الحديثة كالتجمع الخامس والعبور والتي يعاني سكانها من إيجاد تاكسي بسهولة ، تطبيق أوبر وكريم سيوصل لك السيارة لحد عندك دون فصال في الأجرة لأنها تحسب بنظام ثابت يظهر للراكب و للسائق على أجهزتهما كلا على حدة .

سبب آخر هو أن أوبر وكريم لا تقبل في التسجيل لديها سيارات موديل أقدم من 2014 مما يضمن أن السيارة حديثة وبحالة ممتازة ولن تعاني من سائق لا يريد تشغيل تكيف التاكسي أو يطلب من فتح الباب من برة لأن المقبض معطل وهكذا مشاكل ، بل انتقال مريح وسلس بأعلى درجة رفاهية للركاب .

مميزات خدمة التوصيل أوبر و كريم :

يجدر القول أولا أن أوبر شركة عالمية بدأت عام 2009 في الولايات المتحدة الأمريكية وانتشرت تدريجيا في العديد من عواصم العالم والبلاد العربية أكثر من 250 بلد ، وكريم أيضا موجودة في 18 بلد ولها عدة مؤسسين عرب وغير عرب وتأسست عام 2012 وكلتاهما شركتي برمجيات في الأصل وهو ما يفسر سلاسة واحترافية التطبيق حين تسجلين عليه من اي هاتف ذكي آيفون أو اندرويد .

للتسجيل في أوبر اضغطي هنا

للتسجيل في كريم اضغطي هنا

-سيارات أوبر وكريم تخضع للفحص للتأكد من مطابقتها للمعاير الأمنية للركاب بشكل دوري .
-طلب سيارة أوبر وكريم يتم بشكل سريع ودقيق بدون اتصال أو الحاجة إلى وصف الطريق
السائقين فى أوبر  وكريم على مستوي عالى من المهنية فى التعامل معك واثناء القيادة بشكل أمن .
-بلمسة زر سهلة تقوم بتحديد موقعك والمكان المطلوب الذهاب اليه باستخدام تطبيق أوبر وكريم وخدمة google map ( خرائط جوجل ).
-تكلفة الرحلة فى خدمة أوبر نفس تكلفة خدمة السيارات الأجرة العادية و التاكسي وتقل عنها أحيانا بنسبة بسيطة.

-خدمة أوبر  وكريم توفر لك معلومات عن اسم السائق و صورته ورقم هاتفه ورقم السيارة ونوعها قبل الوصول اليك وبعد انتهاء الرحلة.

-خدمة أوبر وكريم  بعد انتهاء كل رحلة ترسل لك التفاصيل كاملة تشمل مسار الرحلة على الخريطة وتكلفتها والوقت المستغرق وعدد الكيلو مترات ومعلومات السائق.
-فى حالة نسيان أو فقد شئ من المتعلقات فى السيارة توفر لك معلومات الاتصال للسائقيين حتى تستطيع الاتصال بهم وسؤالهم عن المفقود.
-بعد انتهاء الرحلة ترسل لك شركة أوبر رسالة تسألك عن ملاحظاتك على السائق والرحلة و تقييمك له من حيث قيادته وتعامله .

-تستطيعين معرفة التكلفة المتوقعة للرحلة قبل البدء بها .

-إمكانية الدفع نقدا أو ببطاقات الائتمان .

-توفر الخدمة في عدة دول يجعل استخدامها سلسا في السفر بسهولة من خلال نفس التطبيق على هاتفك .

-تقوم الشركتين بفحص دقيق عن معلومات السائقين بالاستعلام عن مكان الإقامة وصحيفة الحالة الجنائية وتحليل تعاطي المخدرات.
-متوفرة على مدار 24 ساعة للمسافات الطويلة و المسافات القصيرة من أي مكان في عدة محافظات في الجمهورية وتزداد شبكة السيارات التابعة لهما يوما بعد يوم مما يجعل توفرها في كل مكان ميزة أخرى .

للتسجيل في أوبر اضغطي هنا

للتسجيل في كريم اضغطي هنا

عن Aya Mamdouh

عملت لعدة سنوات معلمة لغة عربية لغير الناطقين بها. لي مدونة أكتب بها خواطري. أحب متابعة كل جديد في مجال الأزياء والمكياج والعناية بالبشرة والشعر. أعمل حالياً كاتبة ومدققة لغوية من المنزل لأستطيع العناية بطفلتين جميلتين.

2 تعليقان

  1. سامية تمام احمد

    من فضلك احب اعرف ما هي المحافظات التي بها أوبر وشكرا

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *