تجربتي مع بروتين شعر

تجربتي مع البروتين للشعر

hairprotein

بروتين الشعر هو أحد الأسماء الواردة بقوة في قائمة يتم تحديثها حتى الآن بأنواع علاجات الشعر الكيميائية والتي يضاف إليها كل جديد للوصول بالشعر إلى أفضل حالاته قواما وكثافة وفردا،بدأت هذه القائمة بالكيراتين البرازيلي كاسم أحدث ثورة في عالم فرد الشعر خصوصا ثم جاء البروتين والكولاجين والبوتكس وغيرها كل بتحسينات متفاوتة التأثير.

تجربتي مع البروتين للشعر تمتد لقبل ست سنوات،كنت قد سمعت قبلها بمدة تزيد عن الستة بعامين آخرين عن الكيراتين وانبهرت به كما انبهرت كثير من السيدات في ذلك الوقت ولكن وقف عائق غلاء سعره بيني وبين تجربته حيث لم يكن مألوفا حينها أن تدفع بحدود 2000 جنيه مصري لعلاج للشعر.

لشراء برواتين الشعر اضغطي هنا

صار الأمر مألوفا مع الوقت وساهمت سمعة ونتائج الكيراتين الممتازة في سمعة جيدة جعلت المبلغ يبدو مسببا ومستحقا لعناء تدبيره ودفعه، وحين قررت فعليا القيام بهذه الخطوة سمعت عن اختراع أحدث وأفضل من عدة جهات وهو البروتين للشعر الخالي تماما من مادة الفورمالين الضارة والتي سبق أن أشيع أنها موجودة ضمن مكونات الكيراتين بنسبة قد تصل إلى 3% وهي أحد المواد الضارة جدا في معالجة الشعر وتسبب الإصابة بالسرطان والحروق الجلدية وتدمر بصيلات الشعر ولا تناسب مطلقا الحوامل أو المرضعات.

قرأت جيدا عن البروتين ورشحت لي مصففة شعري اسما تجاريا ذا سمعة طيبة وهو (protein therapy treatment) يعالج الشعر بطريقة آمنة ويتركه ناعما طريا  أملسا بشكل طبيعي وليس مدبب الأطراف كما كانت تفعل تقنيات فرد الشعر القديمة كالبيرماننت مثلا.

 

تجربتي مع البروتين للشعر

بروتين الشعر تجربة غيرت حياتي فعليا..ومنذ ست سنوات لم أنقطع عن تكرار استخدامه لأكثر من ثمانية أشهر وسألخص لك بعض الملاحظات المهمة من تجربتي مع البروتين للشعر ..

أولا: اختاري جيدا مصففة شعرك التي ستطبقه على شعرك فاحتراف المصففة مهنيا وأمانتها (في استخدام كمية مناسبة من المادة وعدم إهدارها ) وإتقانها يمثل نصف النجاح في هذه التجربة.

ثانيا: أيا كان الاسم التجاري الذي قررت استخدامه جربي أن تقرئي بنفسك عن طريقة استخدامه الصحيحة للخروج بنتيجة جيدة ولا تتكاسلي في ذلك ولا تأخذي كلام المصففات كرأي وحيد مسلما به.

ثالثا: الشعر المفرود يبدو جميلا ولكن المظهر الطبيعي بشعر مموج قليلا يعطي نتيجة أجمل كما أنه يعطي حجما للشعر  خصوصا الشعر الخفيف فاختاري بناء على مقدار التغذية التي سيقدمها المنتج لشعرك قبل الفرد.

رابعا: النتائج لنفس المنتج تختلف تبعا لأنواع الشعر وسماكته ولونه وقد استخدمت نفس المنتج على أربع أشخاص بنتائج متفاوتة حسب كل شعر ولكن كلها نتائج مرضية وبنسبة فرد تتخطى ال 80% .

خامسا: إذا كان شعرك مصبوغا حديثا فانتبهي لأن البروتين يجعل اللون أفتح بدرجتين أو ثلاثة تستمر لثلاث غسلات حتى يعود للونه قبل المعالجة فضعي ذلك في حسبانك.

لا تصبغي شعرك بعد البروتين بصبغة تحتوي على الأمونيا لأنها تنهي مفعوله أو تقضي على غالبيته.

سادسا: من أسرار نجاح البروتين والتي لا يعرفها الكثيرون أمرين:

قبل البروتين وخصوصا في الاستخدام الأول اغسلي شعرك ب clarifying shampoo (شامبو عميق التنظيف ) وهو شامبو مخصص لتنظيف الشعر قبل أي معالجة له ينظف الشعر تماما من أي زيوت أو أتساخات تحول دون الاستفادة الكاملة من المادة الموضوعة وامتصاصها بفعالية و لا ينصح باستخدامه كبديل للشامبو العادي لأنه يجرد فروة الرأس من الزيوت الطبيعية المفيدة لتحسين شعرك ولا تتعجبي من شكل شعرك بعد غسله بهذا الشامبو فطبيعي أنه سيبدو شديد الجفاف وهي دلالة جيدة قبل المعالجة ببروتين الشعر.
إذا كان متاحا أن تستخدمي ultrasonic baby liss (مكواة الشعر بالأشعة تحت الحمراء) أنصحك بها،تستخدم كخطوة أولى وهي مكواة لا تسخن وتعمل بأشعة حمراء تضمن إدخال المادة إلى الشعر بفعالية ولهذا أثر جيد في تعويض قصور المصففة في كي الشعر بنفس القوة والدرجة على كامل الشعر وتقلل عدد المرات المطلوبة لاستخدام البيبي ليس فمرة واحدة متقنة وبخصلات رفيعة تكفي فعلا.

سابعا: تأكدي من خلو الشامبو المستخدم لشعرك بعد المعالجة من مادة أملاح الصوديوم واقرئي بعينيك ما يثبت أن الشامبو sodium sulfate free وانتبهي في هذه النقطة لخطأين شائعين..

الشامبوهات المكتوب عليها أنها تحتوي على الكيراتين أو البروتين ليست مناسبة للاستخدام بعد المعالجة بأي منهما وهي تحتوي على أملاح الصوديوم هي فقط لمن لم تعالج شعورهن كمغذي إضافي لهن لكنها كأي شامبو آخر .
شامبوهات الأطفال لا تخلو تماما من أملاح الصوديوم ولكنها تحتوي نسبة أقل من الشامبوهات العادية ولا تلجئي إليها إلا للضرورة وقد أصبح توافر الشامبوهات المناسبة للشعر المعالج بالبروتين أسهل كثيرا الآن في الصيدليات الكبرى وبأسعار معقولة.

ثامنا: للحفاظ على البروتين وصيانته قللي غسيل شعرك بالشامبو إلى مرتين أسبوعيا بحد أقصى ويمكن غسله بالماء فقط أو بالبلسم وحمام الكريم أحيانا كبديل للشامبو (تأكدي أيضا من خلوهما من أملاح الصوديوم).

تاسعا: الكلور يقضي ويذيب البروتين تماما لا تنزلي لحمام السباحة أبدا بشعرك دون غطاء للرأس لماء البحر أثر أقل ضررا لكنه أيضا يقلل مدة الفاعلية.

عاشرا: إذا ضمنت لشعرك صيانة جيدة بعد البروتين يمكنك إبقاؤه في حالة ممتازة للأبد وفقط تجددين المعالجة للشعر الذي ينبت كل ستة أشهر مثلا وستلاحظين تحسن الشعر الجديد مع تكرار الاستخدام.

كانت هذه خلاصة تجربتي مع البروتين للشعر والجدير بالذكر أنني جربت أيضا لابنتي 7 سنوات بروتين الشعر ال gold (الذهبي) من نفس الماركة وهو أخف ومخصص للأطفال والحوامل والشعر الناعم أو الخفيف.

جربت مؤخرا الكولاجين وربما أخصص له موضوعا آخر ولكن لا زال البروتين هو اختياري المفضل.

لشراء برواتين الشعر اضغطي هنا

فيديو تعريفي عن البروتين ثيرابي (تجربتي عن البروتين للشعر)..

عن Aya Mamdouh

عملت لعدة سنوات معلمة لغة عربية لغير الناطقين بها. لي مدونة أكتب بها خواطري. أحب متابعة كل جديد في مجال الأزياء والمكياج والعناية بالبشرة والشعر. أعمل حالياً كاتبة ومدققة لغوية من المنزل لأستطيع العناية بطفلتين جميلتين.

35 تعليق

  1. Karamella Candy

    Samia Khedewy Hoda Ahmed Khedewy Shrouk Said Sarah Dahshour Esraa Hussein May Bassuoni Aly Suzi Elshazly Hanan Khedewy. اقروه فيه معلومات حلوة اوووى

  2. طيب البروتين هوا مثل الفرد ،يعني بعد ماتنتهي المدة مايرجع الشعر متل اول يصير اسوأ ، وهل له أضرار ع المدى البعيد ؟
    شعري مو خشن ،مموج ،وخايفة أعدمه مع البروتين 😢

    • البروتين مختلف تماما عن الفرد ولا يسبب ضرر للشعر كالفرد العادي لأنه لا يحتوي على مادة الفورمالين الضارة
      إذا كان شعرك مموج يمكنك عمل البروتين لفرد تموجاته قليلا
      والشعر الذي تمت معالجته مرة لا يعود للحالة السابقة إذا تمت العناية به كما ذكرت وستحتاجين لتجديد المعالجة للجذور الجديدة فقط
      تجربتي مع البروتين منذ 7 سنوات لي ولمن أعرفهم ولم ألاحظ بفضل الله أي أذى للشعرة
      المهم اختيار نوعية جيدة ومضمونة
      تمنياتي لك بالتوفيق

      • ممكن اعرف شعري بيقع جدا بعد البروتين ليه رغم اني بستخدم شامبو وبلسم مخصص للبروتين لو ممكن ترشحيلي اسم شامبو

        • بتستخدمي نوع ايه
          بصي أنا جربت إيفري ستراند وكويس
          و نوع تاني ياباني وعلبته كبيرة ولونها أصفر كناري هحاول أحط لك صورته
          بس نصيعة بلاش بلسم أو قلليهوققلي الغسيل بالشامبو
          اغسلي مرة ببلسم ومرة بشامبو مثلا وجربي

  3. ممكن اعرف افضل الانواع وهل موجوده داخل مصر ولا بتيجى من الخارج

  4. هل من اقتراحات لاماكن موثوق فيها لعمل البروتين

    • في أي بلد يا إجلال لو في مصر عندي كوافيرة ممتازة وبتيجي البيت

      • سلام عليكم ..حضرتك انا اتمرمط في حكايه الشعر ده ف يااااريت لو تعرفي تفيديني في نوعين انا بفكر استخدمهم ومش عارفه استخدم ايه منهم في واحد اسمه بروتين ثيرابي الامريكي ده الي حضرتك اتكلمتي عنه وفي دكتور قالي ان بروتين kg احسن ف انا فعلا محتاره لاني بوظت شعري قبل كده وفرحي بعد شهر ف كنت عاوزه نوع كويس يغذي الشعر وبرضو خايفه من الناس الي بيعملو ف لو تقدري تفيديني ممكن اكتبلك رقمي واكلمك

  5. Great topic...tab momkn recommendations le marka mo3ina agibha w makan bi3mlo kwies mn 8er ma ie7ra2 el sha3r..
    W law feh variety ia ret orieb mn nasr city aw masr el gdida

    • ممكن طبعا يا أميرة
      أرشح لك ماركة جلوبال كيراتين ذا بيست ممتازة
      وكمان في ماركة اللي بستعملها أنا ومريحاني
      بروتين ثيرابي وبروتين ثيرابي جولد
      وبشتري من شخص ثقة جدا الخامة وبتجيلي كوافيرة تعملهولي في البيت ممتازة جدا وبتروح مصر الجديدة ومدينة نصر
      اديني طريقة تواصل على الخاص وأنا أتابعك ببياناتهم

  6. مفيش بديل عن استخدام الحراره العاليه عند عمل البروتين لان اطباء الجاديه اكدوا ان الحراره العاليه تسبب تلف الشعر وسقوطه

    • الحرارة العالية تؤثر على الفرد إذا كنت مش محتاجة فرد كامل ومركزة على التغذية للشعرة استخدمي بيبي ليس مش قوية أ,ي ومتشديش الشعر هيطلع مموج وطبيعي جدا

  7. طيب انا شعري ناعم بس هايش ممكن البروتين يحل المشكلة و اي نوع يكون كويس

  8. انا عملت بروتين اسمه. برو اكتف بس شغري ف كل مكان ف البيت بيقع جدا
    وانا بستخدم بلسم وماسك ميكاديميا
    اعمل ايه علشان التساقط ده مجنني

    • مبدئيا اكتفي بالشامبو ومتستعمليش بلسم وماسك خالص ومتسلكيش شعرك الا وهو قرب ينشف واتأكدي من إن البروتين مفهوش كيماويات أو فورمالين

      • بصراحه انا مس عارفه اذا كان فيه ولا لا بس وقت تطبيق البروتين كانت الريحه كويسه وماقيش حرقان ف العين ولا الانف

  9. ممكن اسم الموزع و رقم الكوافيره،، انا سألت في العزبي لقيت نوع اسمه ذا بست ده بس اللي موجوده تري كويس

  10. ممكن اعرف ليه لازم نبل الشعر وبعدين نضيف الجي ك بروتين مش المفروض الشعر يكون جاف ونضيف عليه البروتين بعدين نعمل بيبي ليس زي مالكوافيرات بيعملوا بعدين نغسله

    • آه مفروض يكون جاف طبعا مين قال مبلول ، تغلسليه كذا مرة بالشامبو الكلاريفاينج المنظف وتنشفيه بالسشوار أو تسيبيه ينشف وبعدين تحطي الجي كي ، بس خدي بالك الجي كي بالذات له طريقة مختلفة شوية و دة اللي مخليه فعلا بيحافظ ع الشعرة ومتخافيش تعمليها على ضمانتي أنا بعمل كدة ، بصي بعدما تحطي الجي كي عندك الترا سونيك بيبي ليس كان بها معندكيش يبقى تعملي شعرك سشوار بس مش سيشوار كأنك بتنشفيه بس لا سشوار كامل وبعدين تخشي تشطفيه شطفة حلوة وبعدين ينشف تاني وبيبي ليس ، الشطف بيشيل كل المادة الزيادة ومتستغربيش بيتفرد عادي ومش هيتساقط أبدا

  11. لو سمحتي انا ان شاء الله مخططه اسوي البروتين بس ماابغى احطه على جذور الشعر عاادي؟

  12. انا في الاسكندرية ومش عارفة اي كوافير كويس هنا ومين الي بيستخدم بروتين الاصلي واية الي يأكدلي انو اصلي.

  13. من فضلك هوه الجي كي ده بروتين ولا كرياتين
    عشان انا دورت علس النت لقيتو مختصر ل جلوبال كرياتين

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.