26 حيلة ديكور مجانية ستمنحك منزلا جديدا

26 حيلة ديكور مجانية ستمنحك منزلا جديدا

26 حيلة ديكور

الديكور الناجح يكمن دائما في التفاصيل ولا تجعلي التكلفة عائقا لتمنحي منزلك روحا متجددة بميزانية لا تذكر وببعض الإبداع يمكنك التعرف على 26 حيلة ديكور ستمنحك منزلا جديدا

1- استخدمي الاكسسوارات لتجميل الحوائط كبديل للتابلوهات:

26 حيلة ديكور

استغلي الحوائط الفارغة بشكل يضيف لها لمحة تجميلية دون أن يكون عليك شراء التابلوهات الثمينة دائما بتعليق اكسسوراتك الشخصية بشكل جمالي ، ستكسبك هذه الحيلة أيضا مساحة إضافية للتخزين .

2- اطبعي صورك ولقطاتك الالكترونية :

استثمري لقطاتك المتميزة وذكرياتك المتميزة المحملة على مواقع التواصل الاجتماعي كالانستجرام واطبعيها في أي استوديو  بتكلفة بسيطة وقومي بتنسيقها في براويز بسيطة.

3- علقي ساعة حائط جميلة :

٢٦ حيلة ديكور

لم نعد نستخدم غالبا ساعات الحائط لاستغناءنا عنها بساعات الموبايلات لكنها بالإضافة إلى أنها مفيدة لإعلامنا بالوقت فهي أيضا ديكور للجدران بتكلفة بسيطة .

4- استغلي المساحات الصغيرة:

26 حيلة ديكور

اخلقي لنفسك مكانا للعمل أو القراءة أو حتى الاسترخاء من المساحات الصغيرة غير المستفاد منها بالمنزل ، ضعي لمستك الشخصية بتفاصيل بسيطة تمنح المكان دفئا وخصوصية .

5- اختاري هداياك ممن تحبين:

FullSizeRender (41)

يعرض الأهل والمقربون المساعدة عادة و بعضهم يشاورك فيما تحتاجين كهدية،لا ترفضي هذه الفرصة أبدا و ضعي قائمة بما تحتاجينه في بيتك على اختلاف ثمنه و اعطي من يحبونك فرصة للمساعدة بتقديم هدايا نافعة ضمن ميزانيتهم ولو بوسادة ملونة.

6- جملي أماكن التخزين :

26 حيلة ديكور

عوضا عن تخزين الكتب أو غيرها في كراتين تشوه البيت، استبدلي هذا المنظر الكئيب بكراتين زاهية الألوان يمكنك حتى صناعتها بنفسك ، بعض الأفكار البسيطة من هنا 

7- ضعي عملا يدويا دائما :

26 حيلة ديكور

لإحياء أي مساحة منزلية لا شيء يؤثر كوضع عمل يدوي كأشغال الكانفاه أو الأوبيسون أو اللوحات المرسومة يدويا ، كأنك توقعين مساحتك باسمك ولا مكان آخر يشبهها مما يخلق ارتباطا نفسيا بينك وبين بيتك و يمنحه الحياة.

8- وفري ودبري :

لا تنفقي مبالغ طائلة على كرسي أعجبتك ألوانه ، اشتري النسخة الرخيصة منه من أي متجر محلي و غطيه بقماش من نقشك المفضل بسعر لا يقارن بالكرسي الأول .

9- استخدمي الرول الملون :

26 حيلة ديكور

لتغيير سريع في الألوان في بعض الزوايا وعوضا عن الدهانات والطلاء اشتري على ذوقك رول لاصق (يفضل أن يكون مقاوما للماء ) وانشري يبعض البهجة في أركان المذاكرة واللعب.

10- تفاخري بحكمة :

26 حيلة ديكور

قبل أن تقدمي على شراء الكنبة الفاخرة التي أعجبتك الأن ، فكري هل ستظل ملائمة لذوقك بعد أربع سنوات؟ وهل ستظل على حالتها الجيدة ؟ إن كانت إجابتك بالإيجاب ،جيد ..دللي نفسك بها ولكن أجلي في المقابل شراء آلة العجن التي تريدينها لمطبخك للشهر القادم.

11- رتبي الأسلاك والشواحن:

فوضى الأسلاك تؤثر حتما على الشكل الجمالي لمنزلك، أزيحيها من طريقك وابرميها بشكل لطيف ، يمكنك الاستعانة ببعض الأفكار اللطيفة من هنا .

12- اخلقي مساحات متعددة الوظائف:

image

في البيوت الصغيرة المساحة أو التي يتشاركها عدد كبير من الأشخاص ،كل متر له قيمة ثمينة ، تعلمي استغلال المسطحات لأكثر من هدف ، طاولة البينج بونج المهملة يمكن أن تتحول لطاولة طعام أو مكتب للمذاكرة أو طاولة لكوي الملابس مثلا .

13- جملي أدواتك الخاصة:

26 حيلة ديكور

مقابض الدواليب ، معالق الغرف ، أجهزة التحكم عن بعد كل هذه التفاصيل مساحات يمكنك إبرازها ببعض التغييرات البسيطة لتؤدي وظائف جمالية بالإضافة لمهامها الأساسية.

14- نسقي كتبك وأشياءك حسب ألوانها:

بإعادة ترتيب كتب المكتبة في غرفة المعيشة أو كتب أطفالك حسب ألوانها مع إضافة بعض المزهريات الصغيرة أو حتى الألعاب متناسقة اللون لهذه الأرفف يجعل مكتبتك تبدو كلوحة فنية كبيرة

جربي هذه الحيلة في تنسيق طرحك حسب تسلسل ألوانها.

15- اهتمي بطاولة غرفة المعيشة :

هذه الطاولة تحديدا بحكم موقعها متعددة المهام ، في طاولة القهوة وطاولة المجلات وقوائم الطلب من المطاعم و أحيانا طاولة الطعام ، استثمري فيها بحيث تكون جيدة النوعية تحتوي العديد من الأماكن الذكية والأرفف مع لمسة جمالية راقية وان تكون سهلة التنظيف .

16- تخففي من الأثاث الثقيل عديم الفائدة:

عادات تأثيث المنازل وقت الزواج في البلاد العربية تحشو منازلنا بأثاث يأخد مساحات كبيرة دون أن نستفيد منه لسنوات، كوني جريئة للقيام بببعض الإزاحات المفيدة واستعيضي عنها بما تحتاجينه حقا.

17- قطع السجاد الصغيرة حل الأرضيات السحري:

أن كنت مللت من سجادك الكبير أو تحتاجين لإخفاء بعض عيوب الأرضية أو بعض النقوش التي لم تعد مناسبة لذوقك بإمكانك تغيير كل هذا بالاهتمام بشراء بعض قطع السجاد الصغيرة بتصاميم مميزة تخطف الأنظار وسيذهلك كم التحول الذي تضفيه على الغرفة.

18- استغني عن براويز الصور:

26 حيلة ديكور

إن كنت تملكين بعض الصور التي لا تدرين أين تضعينها لعدم وجود مكان لبراويز إضافية أو عدم رغبتك في الإنفاق على شراء براويز جديدة فاستخدام الصور في أرفف الكتب خيار رائع حقا يمكنك تعلمه من هنا .

19- اهتمي بأماكن التجمعات في المنزل:

26 حيلة ديكور

تأكدي من وجود ما يكفي من مقاعد مريحة للجميع ،ومن وضعها بما يجعل الوجوه متقابلة لحديث ودي أكثر تقاربا وحميمية وأضيفي لغرفة الجلوس بعض الكراسي اللينة و الوسادات الكبيرة التي تشجع الجو الأسري.

20- تحرري من الجدية والقواعد :

أضيفي بعض القطع المرحة لمنزلك دون النظر لكونها متسقة تماما مع أثاثك التقليدي فلا بأس من بعض الحرية .

21- صممي منفذا أنيقا للشواحن :

26 حيلة ديكور

نمتلك عددا من الأجهزة الالكتونية من هواتف و آيباد وغيرها ما يجعل مفاتيح الكهرباء دائما مشغولة بأسلاك للشواحن ، قومي بشراء مشترك يحوي عددا كبيرا من منافذ الشحن وغطيه بشكل أنيق وضعيه في غرفة المعيشة

بعض الأفكار لعلبة أنيقة لوضع  الشواحن من هنا.

22- لا بأس  بعدم التناسق:

 

لست مضطرة لشراء طقم كامل من كل شيء ليكون من نفس الشكل قسمي التكاليف واشتري قطعة تلو الأخرى واستعيني بذوقك وحدسك واكسري التقليد بثقة.

23- اعرضي مقتنياتك الخاصة بذكاء:

26 حيلة ديكور

دعوات الزفاف الجميلة و بعض كروت المعايدة وحتى عينات من أقمشة أعجبتك وتذكرة سينما لحدث مهم اجمعي تفاصيلك واعرضيها على لوح من الفلين لتشكل بروزا يجعلك تبتسمين كلما نظرت إليه .

24- جملي حمامك:

أفرغي محتويات علب الشامبو والبلسم و كريم الاستحمام في علب متشابهة أو علب تحبين شكلها لتحصلي على حمام يشبه حمامات الفنادق الفخمة

تأكدي من أنك تعرفين ما تحويه كل عبوة بوضع علامة label إذا كانت العبوات متشابهة.

25- ازرعي بعض الأركان:

26 حيلة ديكور

بإمكان نبتة صغيرة موضوعة على شرفة شباك أن تمنح حياة للغرفة بكاملها

النباتات الصغيرة كالصبار لا تحتاج عناية يومية وهي زهيدة الثمن وتضيف رونقا للأركان الميتة

26- وثقي رحلات أسرتك :

TheChicSite-Texas

سواء كان أحد أفراد أسرتك مسافرا أو كثير التنقل أو أنك تحلمين بزيارة مدنا بعينها ، وثقي التذكارات الصغيرة والخرائط لتكون أمامك دوما وتجملي بها الطاولات الجانبية واستعيني ببعض الأفكار في فن الخرائط من هنا .

 

عن Aya Mamdouh

عملت لعدة سنوات معلمة لغة عربية لغير الناطقين بها. لي مدونة أكتب بها خواطري. أحب متابعة كل جديد في مجال الأزياء والمكياج والعناية بالبشرة والشعر. أعمل حالياً كاتبة ومدققة لغوية من المنزل لأستطيع العناية بطفلتين جميلتين.

3 تعليقات

  1. افكار بسيطة وتعمل تغير حلو للبيت فعلا

  2. الصفحة دى كتير مفيدة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *