أطعمة ضارة للبشرة خصوصا في الصيف

أطعمة ضارة للبشرة خصوصا في الصيف

أطعمة ضارة للبشرة

فصل الصيف عدو بشرة المراهقات خصوصا ، تكثر فيه الحبوب الناتجة عن تراكم الدهون نتيجة الصيف والتراب والرطوبة والتعرق والتعرض للشمس مع صراع هرموني دائر أصلا داخل الجسم و تبدو نتائجه ظاهرة في بثور مزعجة على بشرتك ، وربما يدوم هذا العدعء بين فصل الصيف والبشرة لما بعد فترة المراهقة خصوصا مع صيف يزداد حدة كل عام ومع وتيرة حياة ذات نمط غذائي يساعد على إنهاك البشرة ولا يمنحها القدر الكافي من التغذية التي تجعلها متوازنة نضرة والطعام هو سبيلنا الوحيد لهذا خصوصا في أيامنا المشغولة التي لا نجد فيها وقتا للعناية بطرق أخرى كالخلطات والماسكات وغيرها..

هل هناك أطعمة ضارة للبشرة تؤثر سلبا على صحة وجهك خصوصا في فصل الصيف؟ بالتأكيد كما أن هناك قائمة أخرى بأطعمة تحسن حالة بشرتك دعينا في عرب فاشون نخبرك اليوم ومع حلول صيف 2016 عن أطعمة عليك تجنب تناولها بكثرة لتقاومي قدر استطاعتك عيوب ومشاكل البشرة .

بداية يجب أن نتفق على بعض الثوابت الأساسية لبشرتك وبالذات في الصيف لأن أثر إهمال هذه الثوابت يزداد ، كإزالة المكياج تماما يوميا عن بشرتك قبل النوم و شرب الماء بكثرة والاهتمام بوضع واق الشمس كل صباح قبل التعرض للشمس .

الكافيين :

صحيح أن شرب المشروبات المحتوية على الكافيين صار عادة وروتينا يوميا يصعب فعلا التخلي عنه خصوصا في يوم مجهد وطويل ولكنني أنصحك بالتقليل من شرب القهوة و استبدالها بشراب آخر كأحد العصائر الطبيعية الطازجة. لأن اكثرة شرب الكافيين يزيد إفرازات هورمون الكورتيزول في الجسم، وهو ما يسمى أيضاً بهورمون التوتر الذي يسبب الترهل للبشرة ويساهم في التعجيل من ظهور علامات الشيخوخة على الجسم .

يمكنك تحقيق بعض التوازن بتناول جرعتك الأساسية من الكافيين الذي يحتاجه جسمك للصمود ليوم طويل في بداية اليوم ثم ابدئي باستبدال الجرعات القوية الأخرى بمشروبات أخرى يقل فيها الكافيين عن القهوة كالشاي والشاي الأخضر حتى تتمكني تدريجيا من تقليل الكمية التي يعتادها جسمك.

السكر :

أثبتت بعض الأبحاث أن تناول الحلويات التي تحتوي على السكر الأبيض والمصنع  تسبّب تلف خلايا البشرة عن طريق إتلاف الكولاجين والإيلاستين المسؤولين عن تماسك البشرة ونضارتها وإطالة فترة شبابها ، تجنبي تناول هذه الأطعمة وتخيري منها أقل كمية وتجنبي مثلا أن تجمعي مع كونها مليئة بالسكر أن تكون مثلا مشبعة بالدهون أو مقلية أو تحتوي على الألوان الصناعية والمواد الحافظة ، من الأخر لا تخربيها من كل الجهات 🙂 .

منتجات الألبان :

بشكل عام تساعد الألبان على مقاومة الجسم لحرارة الصيف والإحساس بالترطيب والبرودة والانتعاش ، وهي بلا شك الخيار الأفضل أما المشروبات الغازية أو الكافيين ولكن الإفراط فيها حسب بعض السراسات يؤدي لظهور البثور على البشرة و الرءوس السوداء خصوصا لصاحبات البشرة الدهنية لأنها أكثر قابلية للبثور والاتساخات الناتجة عن تراكم الدهون والتي تسبب ظهور البثور السوداء .

 

عن Aya Mamdouh

عملت لعدة سنوات معلمة لغة عربية لغير الناطقين بها. لي مدونة أكتب بها خواطري. أحب متابعة كل جديد في مجال الأزياء والمكياج والعناية بالبشرة والشعر. أعمل حالياً كاتبة ومدققة لغوية من المنزل لأستطيع العناية بطفلتين جميلتين.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *