أهم ملامح شخصيتك من برجك

أهم ملامح شخصيتك من برجك

شخصيتك من برجك

يثير علم الأبراج جدلا واسعا بين القبول بفكرة أن برجك له أثر على شخصيتك وآخرون يرفضون الفطرة كلها شكلا ومضمونا ، برأيي أنه معرفة شخصيتك من برجك ليس علما و لا أمر يستحق أن تبنى عليه العلاقات كأساس للاختيار فجميعنا نخضع لعوامل فردية مختلفة تجعل خلفياتنا المتباينة تغير شخصياتنا ولو إلى حد ما ولكنني أعتبر الملامح الأساسية لشخصيات الأبراج مفاتيح إضافية تساعدنا على فهم الآخرين و بناء العلاقات معهم بسبل أنجح ولامانع من معرفة بعض التفاصيل عن كل برج و ما يحب وما يكره ولو كمعلومات ترفيهية إضافية وأجد تسلية كبيرة في محاولة تخمين برج من أتعرف إليهم في مقابلاتنا الأولى من تصرفاهم وحديثهم عن ما يميزهم وطباعهم فأبادر بتوقع أحد ثلاثة أبراج مثلا وبنسبة كبيرة لا أخطئ التخمين .

12 برج ب 12 شخصية مختلفة ، تتقارب و تتباعد وبشكل عام أشجل أولا بعض ملاحظاتي الشخصية التي قد تبدو مضحكة أحيانا

  • أبراج أول السنة من الجدي وحتى السرطان طيبون ومسالمون إلى حد كبير ومن برج الأسد وحتى القوس فإن الشخصيات تبدو أكثر تعقيدا وعمقا .
  • التعميم على الإطلاق ليس دقيقا ففي كل برج أجد ما أدعوه بالجين المتنحي حيث تقابل شخصا لا يمكن لعقلك بأي حال أن يستوعب أنه من هذا البرج و بعد كل التحقيقات حول الموعد الحقيقي لولادته وما إلى ذلك لا يمكنك أن تفسر كونه من هذا البرج إلا بأنه فلتة البرج و جينه المتنحي يحمل صفات تناقض أحيانا تماما عموم صفات برجه.
  • الأشخاص المولودين في الأيام الخمسة الأخيرة أو الأولى لبرج ما غالبا ما يحملون لمحة من البرج التالي أو السابق لهم بينما يكون الأشخاص في منتصف البرج أصحاب شخصية أكثر نقاء ومطابقة لأبراجهم.
  • لا يوجد برج جيد وبرج سيء ولكن هناك أشخاصا بملامح تتطلب مزيدا من الحذر في التعامل والقدرة على التكيف مع أبراج أخرى وخصوصا حين تتقابل أبراج من أقطاب القوة معا كالأسد والعقرب مثلا .
  •  الأبراج قصة طريفة لا تجعلينها تأخذ أكبر من حجمها برفضها لحد اتهام من يتكلم عنها بالكفر ومحاربة الغيب وما إلى ذلك ولا بالإيمان بها حرفيا كأنها ثوابت لا تخطئ واتخاذ قرارات مصيرية في العمل والعلاقات بناء عليها .
  • بعض الأبراج تختلف كثيرا صفات الرجال فيه عن النساء ، يتشاركان ملامح عامة لكن قدرها و شكل ظهورها قد يختلف بينهما تماما رأيت هذا في برج العذراء مثلا.
  • لا أؤمن بالخزعبلات المتعلقة بالأبراج الحجر المفضل واللون المفضل و هذه الأمور.

 تعرفي معنا الآن في عرب فاشون على شخصيتك من برجك ..

برج الجدي :

يمتاز برج الجدي بأنّه من أكثر الأبراج اتزاناً وجديّة ، ويُعدّ مديراً من الطراز الأول ، واثق من نفسه لدرجة كبيرة ، وعصامي يحبّ الاستقلالية ماديا ومعنويا ، مجتهد يسعى لتحقيق أهدافه بكلّ طاقته ، صلب وحذر ، يكره السخرية والتهور ، منظّم ،يتمتع بحيوية طبيعية مميزة ،خجول، هو الصديق الواثق والوفي الدي نبحث عنه جميعاً، رقيق وعاطفي، طموح ومثابر .. في أعماقه يصبو إلى السيطرة على النفس والنجاح الاجتماعي.

يحب: الاتكالية، معرفة موضوع المناقشة، الأسس الثابتة، ووضع الأهداف.
لا يحب: المخططات المتهورة، العمل بدون هدف، السلوك المشين، والسخرية .

برج الدلو :

برج العند ، أسود أو أبيض مثاليون لا يؤمنون بالرمادي ومن أصعب الأبراج تكيفا مع المستجدات في حياتهم لهم شخصية قوية و جذابة ، بعض مواليد برج الدلو خجولين وحساسين وبعضهم الآخر نشيط ومحب للظهور ، يناضل من أجل أهدافه ، صبور يتمتع بالعزيمة والإرادة.

حب: النضال من أجل أهدافه، الحلم بالمستقبل والتخطيط له، التفكير بالماضي، الصحبة الجيدة، والتسلية
لا يحب: الوعود الكاذبة ، الوحدة، المألوف، الزيف

برج الحوت :

يمتاز بشخصية جذّابة ورقيقة ، محبوب من قِبل المحيطين به لهدوء طبيعته ، يميل للاهتمامات الخيالية والفكرية، بعيد عن أرض الواقع ، عاطفي ويكره الروتين والقيود ، سريع الفهم ويتجاوب مع الأفكار الجديدة، فنان ومبدع وحسّاس ، يضحكه ويبكيه الشئ الصغير ، موهوب للنشاطات التي تتطلب خيالا ، في الحب هو رومانسي ويجعل الآخرين يتعلقون به بسهولة.. طموحه أن يرضى بكل المفروض عليه وبكل ضربات القدر و أن يثبت نفسه ويعيش بواقع في أعماقه.
يحب: التأمل، الغموض، والأمور المضحكة.
لا يحب: الوضوح، النقد، الحيرة، ادعاء المعرفة، والتحذلق.

برج الحمل:

يتصف برج الحمل بأنّه نشيط ، ومنفتح يحب الغامرات والتحديات ، بارز جداً في العمل ويُعتبر قائداً شجاعاً ولا يتبع أحد، يولي نفسه اهتماماً خاصّاً ولا يعتمد على غيره ، حادّ الطباع ، وعنيد، وعدوانيّ ، ولا ينسى الإساءة أبداً، إنسان ذكي، ومغامر، لا يستمع لنصائح الآخرين ولا يعترف بالفشل مواليد برج الحمل يتصفون بحب المغامرة فهم مفعمون بالحيوية كما أنهم متحمّسون وواثقون من أنفسهم و يمتازون فى الوقت نفسه بالنشاط وسرعة البديهة، كذلك الحمل صريح، واضح ونزيه في علاقاته الشخصية، ويجمع حوله الأصدقاء الجيّدين والكرماء.
يحب: النشاط، الفوز، التحديات، البطولة، والتلقائية
لا يحب: الانتظار، الاعتراف بالفشل، الاستبداد، والاستماع إلى نصائح الآخرين.

برج الثور :

يمتاز برج الثور بالمثابرة ، والذكاء، والحزم، والصلابة في الرأي ، شخصيته محافظة، يثق بنفسه، ويحب التملك، ودود، ومتواضع، وهادئ، يكره الشجار، وإذا غضب ينفجر بشكل عنيف ممّا يفقده السيطرة على ضبط أعصابه، يحب الرفاهيّة والتمتّع بالحياة، يهرب من الضغوط، ويكره العزلة والتصنّع، لا يحب المقاطعة ويميل إلى أجواء الاستقرار،محل ثقة، حنون ومحب، مثابر ويعرف ما يريد كما أنه هادئ ومحب للأمان فهو يتفاهم مع الأصدقاء أكثر من الأهل، وللتعامل معه يجب أن تكون واقعيا محملا بالحجج المنطقية وتجنب الصراعات والجدل.

يحب: الاستقرار، الأشياء الطبيعية، التأمل، الرفاهية ومتع الحياة.

لا يحب: المقاطعة، الضغوط، التصنع، العجلة والعزلة.

برج الجوزاء :

صفات برج الجوزاء تُعدّ خليطاً بين الطفولة والشباب ،أنانيّ ، قلق، وبخيال واسع، يمتلك ذكاءً حاداً وحدساً قوياً ، يكره الروتين ويبذل الجهد في التعلّم، ويعتمد على الفهم، يميل إلى التردّد والصعوبة في اتّخاذ قراراته ، له قدرة فائقة على التحليل وتحقيق الأهداف، يميل إلى الوحدة ولا يحب القيود،مفكر ملئ بالحنان، اجتماعي يحسن الاتصال بالآخرين، فرح متحمس لايهدأ طموحه هو ملاحقة هدفين في وقت واحد في أعماقه فهو يصبو الي أن يفهم كل شئ ويتصل بكل العالم فهو يحب المزاح والبهلوانية الفكرية.

يحب: الكلام، كل ما هو جديد وغير مألوف، التنوع، تحقيق الأهداف المتعددة معا، والقراءة
لا يحب: القيود، التعلم، الروتين، الخمول العقلي والوحدة.

برج السرطان :

رومانسيّ محبّ، يمتاز بذكاء عالٍ ويتمتع بوجود الحاسّة السادسة وهي مشهورة عنه ، ذاكرته قوية قائد في عمله، يحبّ المنزل حسّاس ومتعاطف، يتّصف بالغموض ويتأثر بالغيبيّات ، ويميل لأحلام اليقظة، يعيش الماضي بكامل تفاصيله تحقيق الأحلام قوته ، يبحث عن الحماية العاطفية وعن حنان الأم.يحسن العزاء والسلوى، أفضل من يساند مريضاً ويرعى ضعيفا، يتفهم نفسية الآخرين ويتفوق في العناية بهم، خير من تستنجد به لدى وقوع مشكلة. متذوق جيد للطعام وله مزاجه الخاص .

يحب: الهوايات، كل ما هو رومانسي، الأطفال، المنزل
لا يحب: المواقف المتأزمة، الفشل، المعارضة، وتوجيه النصح له.

برج الأسد:

أهل بالإبداع والجاذبية وتحقيق الأهداف ، لا يحب الروتين، مسيطر ومغامر، محبّ للأدب والأطفال، اجتماعي، وطموح، ومثالي، وتقليدي متمسك بمذاهبه ، وقائد في عمله، يحب الحياة المرفهة  المرتاحة خلوق مميز صاحب إرادة ظاهرة، ينظم ويقود ويحقق كل الأحلام، نبع الحيوية والعطاء. يحب أن يصفق له الآخرون وأن يحمي الضعفاء ويكون المرجع في محيطه

يحب: المغامرة الفكرية، الحياة المرفهة، الأبهة والعظمة، الأطفال، والأدب.
لا يحب: الروتين اليومي، الأشخاص محدودي الأفق، الضائقة المادية، والوضاعة.

برج العذراء :

شديد الذكاء، نشيط، ومتمرد، ولطيف، ورقيق، ولديه مواهب إبداعيّة، ومحبّ للعطاء، وعقلاني يكبت مشاعره أمام الآخرين، ويكره الفساد، والتدخل في خصوصياته خاضة المادية أو العاطفية ويحب النظام وكلّ ما هو جديد ملي دقيق وواقعي يرفض الأوهام، يرى تفاصيل وينتقد أدقها، حكيم يحسب كل خطوة ويتوخى الكمال، كذلك هو دقيق متين صامت يحسن الاعتناء بالآخرين من بعيد وبدون ضغط .

يحب: الأطعمة الصحية، النظام
لا يحب: المخاطرة بالصحة، الخسة، الفساد السياسي، والتردد

برج الميزان :

أنيق، جذّاب و متفائل، لا يحب العنف ويكره القسوة ، متعاون واجتماعي، يحبّ المشاركة والحياة ، حسّاس ولطيف، وعاشق للجمال، وذو ذوق رفيع عادل يدافع عن الحق ويخشي الظلم، محب للجمال والفن في كل المجلات، أكثر الأبراج منطقية وميلاً إلى العشق الدائم مولع بكسب إعجاب الآخرين ويتمتع بجاذبية كبيرة.

يحب: الأشياء الجميلة في الحياة، المشاركة، المرح، والنبل

لا يحب: العنف، الظلم، الحماقة، والتقيد بالأفكار السائدة.

برج العقرب :

يبدي من الخارج التماسك والهدوء بينما يكون ثائراً من الداخل، ويُعدّ من أكثر الأبراج صلابة وقوة وجاذبية، يمتاز بقدرته على التحدّث بلباقة وبأسلوب يبعث على السرور ، يلجأ في الكثير من الأحيان إلى العزلة ويتمتّع بقوة إدارته وعمقه بالتفكير، حسّاس جداً متأجج العواطف، ذو حدس وخيال وقدرة على تحليل الأمور بشكل ممتاز، ويُعتبر من أفضل الأصدقاء المخلصين والحافظين للسر،قوي وقادر، يحمل في قلبه ناراً تحرق كل ما لايعجبه، يتصرف بحماسة داخلية لاتهدأ، يريد السيطرة ويحسب كل خطوة، يحبه الآخرون ويخشونه في الوقت نفسه.

حب: الصدق، الأسباب الخفية، التورط، والعمل المفيد
لا يحب: المعلومات السطحية، اقتناص الفرص، العمل المُحط من القدر، العلاقات السطحية، والتملق

برج القوس :

متفائل بالحياة، محبّ للمغامرة، عصامي وجسور، محبّ للأسفار والاستكشافات، طموح وقادر على إنجاز المشاريع، يجذبه كلّ ما هو غير مألوف، مخلص محبّ للعدل، يكره القيود والارتباط، مستقل ومفعم بالحيوية متعدد المواهب ديناميكي حيوي صريح ومتحمس، طبيعة مستقلة تتأقلم بسهولة مع التغيرات، متفائل كبير، صادق في حبه ويحسن تدليل من يحب.يغامر ويكتشف الجديد، يسافر إلى البعيد، يغوص في الروحانيات، والفلسفة قوته.

يحب: السفر، الدخول إلى صلب الموضوع، الحرية، القوانين، والإحساس بالأشياء
لا يحب: البعد عن النظريات، الارتباط بالبيت، القيود، البطء، والتفاصيل

 

 

 

About Aya Mamdouh

عملت لعدة سنوات معلمة لغة عربية لغير الناطقين بها. لي مدونة أكتب بها خواطري. أحب متابعة كل جديد في مجال الأزياء والمكياج والعناية بالبشرة والشعر. أعمل حالياً كاتبة ومدققة لغوية من المنزل لأستطيع العناية بطفلتين جميلتين.

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *