اجعلي ماكياجك جريئا ببصماتك الشخصية

ليلة رأس السنة هي ليلة الزينة بامتياز، سواء تعلق الأمر بالمرأة أو الرجل. فالكل يتفنن لاستقبال العام الجديد بأبهى صورة، بما في ذلك تزيين الأماكن بباقات من الورود والأضواء والألوان المتناثرة في كل الأرجاء.

وطبعا يأتي تزيين الطلة على رأس الأولويات، وحتى تكون النتيجة مبهرة، تنصح خبيرة التجميل، نبيلة سامي، بعدم التردد إذا كنت امرأة عاملة أن تأخذي عطلة في هذا اليوم الذي ستودعين فيه عاما وتستقبلين فيه آخر، حتى تبدو الراحة واضحة على ملامحك فتكتسب إشراقا وحيوية.

وتلفت خبيرة التجميل إلى أن هذه الخطوة ستكون أول هدية تمنحينها لنفسك بمناسبة حلول العام الجديد.

النقطة التي تشدد عليها نبيلة هي الحرص على أسلوبك وهويتك في الماكيج، أي عدم تغييره بشكل جذري قد لا تتعرفين فيه على نفسك، وهو الأمر الذي قد يؤثر على ثقتك بنفسك.

لهذا عليك اختيار ماكياجك بحذر سواء كنت ستقومين بوضعه بنفسك أو بمساعدة خبيرة تجميل متخصصة.

البداية تكون بتحضير البشرة، حتى تكون مصقولة وناعمة خالية تماما من الشوائب، وذلك بتنظيفها وتقشيرها جيدا ثم ترطيبها، قبل أن تبدأ عملية وضعكريم اساس، الذي يجب اختياره بلون قريب من لون البشرة وبتركيبة بسيطة يسهل توزيعها.

ولا بأس هنا من خلط كريمات الأساس الداكنة والفاتحة للحصول على لون مناسب لإخفاء العيوب ونحت الخدود وتمليس الجبهة، وطبعا تغطية الخطوط الناعمة والهالات الداكنة.

بعد هذا تبدأ لعبة الألوان وتوزيعها فوق الخدود والجفون والشفاه. وتتابع: «كل خطوط الماكياج اليوم تبتعد عن البهرجة وتدعونا إلى العودة إلى الطبيعة، فلا تتخلي عن هذه القاعدة حتى في مناسبات المساء والسهرة، بحجة التفرد وسرقة الأضواء.

في المقابل، العبي على مزج الألوان بشرط أن تكون منسجمة بعضها مع بعض ومع بشرتك وشخصيتك وأزيائك، مع إضافة بودرة تحتوي على ذرات من الذهب أو اللؤلؤ لتتناسب مع المساء.

إذا كنت ترتدين فستانا قاتم اللون كالأسود، الكحلي، الأزرق النيلي، الأحمر القاتم أو البني، مثلا، وتحلمين بمظهر أميرة من عصور الأساطير، يفضل أن تكون الإطلالة دافئة، بعينين مظللتين بالبني والذهبي، مع رموش مستعارة تزيد من سحر العيون واتساعها.

للوجنتين أيضا يمكن اختيار بني ناعم، فيما يفضل أن تلون الشفاة بلون بني مائل إلى الأحمر تدخل فيه ذرات من الذهب، مع العلم أنه يمكن رش هذه الذرات التي تتوفر على شكل بودرة سائبة أعلى الوجنتين وعلى منطقة الصدر أيضا.

أما إذا كان فستانك بلون فاتح وهادئ، مثل الأحمر الفاتح، الزهري، الأخضر الفستقي، الأزرق السماوي، البنفسجي، الذهبي أو الفضي، ويوحي مظهرك بامرأة ناعمة وحالمة، فإن ألوان الماكياج هي الأخرى يجب أن تعكس هذه الصورة.

لهذا اختاري للجفون ألوانا متدرجة بالوردي أو الزهري المعدني مع تحديد كامل للعينين.

وللمزيد من السحر استخدمي رموشا اصطناعية بكثافة، مع إضافة خط رقيق من الآيلنر، وتظليل الخدين باللون الوردي أو الخوخي.

أما الشفاه فيمكن استعمال لون أكثر جرأة بدرجات من الورد أو الليلكي، تكمليه بلمسة من ملمع شفاه براق».

وتنبه نبيلة إلى أنه «قبل مغادرة المنزل تأكدي من وجود أحمر الشفاه والبودرة المضغوطة في حقيبتك، لأنك حتما ستحتاجينهما للحفاظ على مظهرك المتألق طوال السهرة».

عن Asmaa Nabil

اسماء نبيل مصممة جرافيك وكاتبة في مجال الموضة و الازياء لها عدة مدونات تهتم بالمراْة العصرية ولها الكثير من اعمال التصميم باستخدام الفوتوشوب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *