احمر الخدود أنواعه و ألوانه وكيف تضعينه كالمحترفين

احمر الخدود أنواعه و ألوانه وكيف تضعينه كالمحترفين

احمر الخدود

احمر الخدود عنصر أساسي في خطوات مكياج الوجه ويضيف كثيرا للشكل النهائي للوجه خصوصا في الصور وقد يدمر اختيار خاطئ في طريقة وضع احمر الخدود أو لون خاطئ صور مناسبات هامة يبدو فيها الوجه شاحبا كمومياء أو متوهجا كعروسة المولد.

أنواع احمر الخدود:

الباودر: وهو أشهر الأنواع وأوسعها انتشارا و أسهلها في التطبيق يناسب جميع أنواع البشرة خصوصا البشرة الزيتية الدهنية  ويفضل وضعه بعد طبقة بودرة الوجه حتى لا تتشربه البشرة.

الكريمي: يمنح لونا أكثر حدة وتركيزا لذلك يتطلب حذرا في وضعه على الوجه و دمجا جيدا حتى لا يكون متركزا في مناطق معينة ، مثالي للبشرة الجافة يمنحها بعض الترطيب ومناسب للسهرات ومكياج المساء يوضع بعد كريم الأساس وقبل وضع بودرة الوجه.

السائل أو الجيل: مثالي للبشرة العادية إلى الدهنية حيث يدوم مدة أطول وخالي من الدهون تماما وبنفس الوقت فهو لا يسبب جفاف البشرة يعطي بعض البريق واللمعة للوجه لذا فهو أيضا مناسب للمساء ، بعض الأنواع منه تقاوم الماء أيضا و بعضها يكون سائلا كالماء في علبة تشبه طلاء الأظافر و هو نوع سهل التطبيق جدا ومناسب للاستخدام اليومي والسريع ، يجف بسرعة لذا لا يمكن دمجه بسهولة على بشرة جافة ويوضع على بشرة الوجه بعد كريم الأساس أو على الوجه .

البلاشر ستيك: ممتاز للمبتدئين لسهولة وضعه ودمجه والتحكم فيه ولكنه لا يتناسب مع البشرة الدهنية .

المضيء: ال shimmer او مضيف لمعان الوجه يعتبر ضمن فئة احمر الخدود بكون عادة لامعا وبلون لؤلوي او فاتح يعطي إضاءة خاصة للوجه خصوصا في المساء ويوضع أعلى عظمة الخدين والذقن و فوق الشفاة العليا.

البرونزاج: أيضا يعتبر ضمن فئة احمر الخدود يأتي بألوان ترابية مع لمعة بسيطة أحيانا أو مطفي لإعطاء الطابع البرونزي للبشرة ، يجب على أصحاب البشرة الفاتحة أن يكونوا حذرين في اختيار لونه المناسب لهن لأنه يناسب أكثر صاحبات البشرة الغامقة ويمنحها إضاءة طبيعية.

أبرز ألوان ودرجات احمر الخدود :

احمر الخدود

لألوان احمر الخدود خيارات واسعة في درجات الروز والبيج والأحمر والخوخي و المائل للبنفسجي أحيانا ويمكنك تنويع اختياراتك من احمر الخدود وتجربة دمج بعضها ببعض لللوصل لأفضل درجة تفضلينها ولكن للاستخدامات اليومية السريعة فإن أفضل الألوان لكل لون بشرة هي كالتالي:

البشرة الفاتحة: 

احمر الخدود

baby pink blush أو الروز الفاتح هو الخيار الأنسب لطلة نضرة ونهارية يومية ، لمساعدتك على الوصول لأفضل درجة اختاري لونا مطابقا للون شفتيك من الداخل .

احمر الخدود

الخوخي لكل ألوان البشرة يمكنها أن تختار اللون الخوخي ويبدو رائعا عليها ، خيار آمن لمن لا يستطيعون التأكد من درجة الروز المناسبة لهم ، خصوصا لبشرة فاتحة تميل إلى الصفار فإن الخوخي سيعادل لون البشرة ويظهر لونها متوازنا ونضرا.

البشرة المتوسطة:

احمر الخدود

اختاري لبشرتك المتوسطة ذات المظهر الدافئ لونا بين البيج و البرتقالي سيكون الأفضل لإبراز دفء لون بشرتك ونضارتها بشكل طبيعي

احمر الخدود

لخيار مسائي ولون تريدينه أن يبدو أكثر وضوحا وحدة اختاري الطوبي المائل للبنفسجي قليلا اختاري نوعا مطفي غير لامع .

احمر الخدود

لخيار شبابي اللون الروز بدرجات مائلة للأحمر التوتي قليلا ستكون مثالية لك و خصوصا للفتيات في سن الجامعة مثلا لأنه يعطي رونقا للون الوجه بصورة طفولية وطبيعية مع لون واضح .

البشرة السمراء :

احمر الخدود

البنفسجي خصوصا بالدرجات المائلة للروز والبني قليلا لون العنب البنفسجي يكون مثاليا دوما لبشرة سمراء

احمر الخدود

النبيتي أو كما نسميه المارون العنابي أيضا خيار ممتاز لطلة ليلية كوني جريئة في اختيار اللون ولا تقلقي من درجته في العلبة فبشرتك السمراء تمنحك ميزة معادلة الألوان لتبدو مناسبة دوما وإن كانت تبدو حادة جدا في علبتها.

احمر الخدود

البرتقالي الفاقع لا يبدو هذا اللون ممكنا للاستخدام على أي بشرة أخرى لكنه مع البشرة السمراء خيار لن تندمي عليه لما يضيء به بشرتك .

الطريقة الصحيحة لوضع احمر الخدود: 

لمعرفة الطريقة الصحيحة لوضع احمر الخدود ليتناسب مع رسمة وجهك سيعطيك الشرح في هذا الفيديو توضيحا للطريقة .

عن Aya Mamdouh

عملت لعدة سنوات معلمة لغة عربية لغير الناطقين بها. لي مدونة أكتب بها خواطري. أحب متابعة كل جديد في مجال الأزياء والمكياج والعناية بالبشرة والشعر. أعمل حالياً كاتبة ومدققة لغوية من المنزل لأستطيع العناية بطفلتين جميلتين.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *