10 استخدامات غريبة و مفيدة للخيار ! الثالث رائع

10 استخدامات غريبة و مفيدة للخيار

استخدامات غريبة و مفيدة للخيار

 

الخيار من أكثر الخضروات شعبية ، ملك السلطة بخضاره الزاهي وفوائده الصحية العديدة له بالأضافة إلى مزاياه المعروفة و ما يضمنه من انتعاش للجسم والبشرة له عدة استخدامات غريبة ومفيدة للخيار ستفاجؤك حقا وتفيدك في تحصيل عدة معلومات أخرى قيمة عنه بجانب تناوله في السلطات الباردة .

1- الخيار للقضاء على الشهية :

الخيار الطازج يمكنك تناوله كوصفة شهيرة يعتمدها معظم الناس للحد من الشهية على الطعام و تقوية الشعور بالشبع ، ويعتبره أطباء التغذية مصدرا غنيا بالماء مع ميزة كبيرة في قلة السعرات الحرارية و الدهون.

2- الخيار لشباب ونعومة البشرة :

افركي شريحة من الخيار  الطازج على بشرة الوجه كل ليلة وقبل الخلود إلى النوم ، وستلاحظين نتائج  ممتازة بعد أسبوع أو أسبوعين من خلال الحصول على بشرة ناعمة ، مرنة، و شابة و إزالة التجاعيد منها.

3- الخيار لتلميع المرايا والحنفيات:

لديك طبعا كجميع النساء من مشكلة تلميع المرآة في غرف المنزل و صعوبة في الحصول على النتيجة المرجوّة بمرآة خالية من الشوائب . الحلّ أسهل مما كنت تظنّين ، فبقطعة من الخيار يمكنك فرك المرآة من دون اللجوء إلى أي من أدوات التنظيف ، والنتيجة التي ستصدمك مرآة نظيفة وبرّاقة من دون أي جهد يذكر .

4- الخيار للتخلص من رائحة الفم الكريهة:

لست من اليوم بحاجة إلى الخروج حاملة معك معجون الأسنانفي حقيبتك أينما ذهبت ، أو مضغ العلكة (اللبان ) بالنعناع لنفس منعش من أجل التخلص من رائحة الأنفاس، وإليك هذا الحل الطبيعي بتناول حبة من الخيار في آخر الوجبة وهي كفيلة بإعادة الانتعاش إلى أنفاسكم.
5- الخيار لتلميع الأحذية:

الخيار  يمكن أن يستخدم أيضًا لتنظيف وتلميع الأحذية ،افركي الحذاء بقطعة من الخيار وهذا كفيل بإعادة اللمعان إليه .
6- الخيار لتنظيف البقع عن الحائط :

جميع المنازل التي شهدت تربية أطفال تحتفظ بأثر من آثار طفولتهم اللطيفة على العديد من جدران المنزل وتصعب عادة إزالة آثار هذه البقع بالمنظفات العادية جربي أن تفرطي شريحة خيار على هذه البقع واستخدميها كممحاة.
7- الخيار لعلاج الصداع:

هل تعانين من الصداعٍ ؟ تناولي بضع شرائح من الخيار قبل الذهاب إلى الفراش واستيقظي منتعشة وتخلّصي من الصداع وآلام الرأس .
8- الخيار لإبعاد الإجهاد:

قطّعي الخيار إلى قطع صغيرة وضعيها في وعاء من الماء المغلي ، وقومي باستنشاق البخار المتصاعد منها ، وتمتّعي بالاسترخاء وتهدئة الأعصاب بعد يوم شاق ، بالإضافة إلى الرائحة الذكية .
9- الخيار لشحن الطاقة :

استبدلي الصودا والكافيين بالخيار أحيانا ، فهو مصدر جيد لفيتامينات ب والكربوهيدرات، التي يمكن أن توفر لكم انتعاشًا سريعًا وطاقةً كبيرة .
10- وأخيرًا

نودّ أن نلفت انتباهكم إلى أنّ الخيار يحتوي على معظم الفيتامينات التي تحتاجين إليها بشكل يومي . إذ يعد غنيا بالفيتامين B1 ، فيتامين B2، وفيتامين B3، وفيتامين B5، وفيتامين B6، وحمض الفوليك، وفيتامينC ، والكالسيوم والحديد والمغنيسيوم والفوسفور والبوتاسيوم والزنك. لذا احرصي دوما على إضافته إلى نظامك الغذائي.

عن Aya Mamdouh

عملت لعدة سنوات معلمة لغة عربية لغير الناطقين بها. لي مدونة أكتب بها خواطري. أحب متابعة كل جديد في مجال الأزياء والمكياج والعناية بالبشرة والشعر. أعمل حالياً كاتبة ومدققة لغوية من المنزل لأستطيع العناية بطفلتين جميلتين.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *