استعمالات غير مألوفة للقرفة ستدهشك

استعمالات غير مألوفة للقرفة ستدهشك

استعمالات غير مألوفة للقرفة

القرفة نبات مشهور عالميا برائحته الذكية ومتعدد الاستخدامات كمكسب للطعم والرائحة ونبتة تبعث الدفء في الشتاء وهو من التوابل الرخيصة نسبيا لتوفر إنتاجها لأنها لحاء شجرة دائمة الخضرة طوال العام وتتكيف مع ظروف زراعية متقلبة ، ولا أظن أن هناك شعبا لا يعرف القرفة ولا يستخدمها ولكننا في المنطقة العربية نستخدمها بشكل كثيف ولها العديد من الاستخدامات المألوفة التي لن نتكلم عنها الآن ، دعينا نتعرف في عرب فاشون على بعض استعمالات غير مألوفة للقرفة لتزيدي من استفادتك بها و أيضا لأنها متوفرة غالبا في بيوتنا جميعا فتساعدك هذه المعلومات على حل بعض المشاكل التجميلية مجانا ودون أي مشقة تذكر.

التخلص من رائحة النفس الكريهة:

تساعد القرفة على تنظيف الأسنان والتخلّص من البكتيريا المسببة لرائحة النفس الكريهة، بمجرد غلي كمية من المياه وإضافة القرفة عليها والمضمضة بها صباحا . من شأن ذلك أن يشعرك بالانتعاش في فمك ليوم كامل .

معالجة حب الشباب:

تساعدك القرفة على معالجة المسامات المفتوحة في الوجه بعد إصابتها بحب الشباب ، تنظفها وتمنع ظهور بثور إضافية في نفس المكان وهو أمر يتكرر كثيرا حين لا يتم غلق المسام وتنظيف طبقات الجلد بصورة صحيحة . امزجي ملعقة طعام واحدة من القرفة المطحونة ،مع ملعقة جوز الطيب مطحونة و ملعقة عسل . ادهني المزيج على بشرتك الجافة والخالية من أي مكياج ومستحضرات تجميل وبعد 20 دقيقة اشطفي المزيج عن وجهك بماء فاتر.

تقشير الشفاه:

يمكن للقرفة أن تكون مثالية لتقشير الشفاه وهي من المكونات الشهيرة لبعض مستحضرات تقشير الشفاه وتستطيعين معرفة ذلك من الرائحة المميزة للقرفة ،أضيفي للقرفة المطحونة قليلا من زيت الزيتون ، وافركي شفتيك بها يوميا ، وهذا ما سيزيل الخلايا الميتة عن سطحها ، ويمنحك شفاهًا صحية.

تنعيم البشرة:

القرفة تساعد على إزالة خلايا الجلد الميتة واستعادة سطح الجلد الناعم لبشرة الجسم كاملا ، خصوصاً إذا جمعت بالملح الخشن وزيت اللوز وزيت الزيتون والعسل وهي مكونات خلطة ملكية ومثالية  لمحاربة جفاف الجلد وتناسب جدا العروس وتعطي تأثيرا سريعا وفعالا .

زيت للتدليك:

تستخدم كثيرا من المنتجعات وأماكن المساج والاستجمام القرفة كمكون أساسي مع زيوت أخرى في عملية تدليك الجسم والمساج ، يقوم زيت القرفة بتحسين الدورة الدموية نظراً لإحتوائه مواداً غذائية من شأنها تحسين نوعية البشرة ولأنها من التوابل الحارة التي تزيد تدقف الدم من وإلى القلب مما يمنحك شعورا بالانتعاش والتجديد .

تطهير فروة الرأس:

إن القرفة تساهم في تطهير وتغذية فروة الرأس ما يساعد في زيادة معدل نمو الشعر والتخلص من القشرة . قومي بتدليك فروة رأسك بمزيج مكون من ملعقة صغيرة من القرفة المطحونة، ربع ملعقة صغيرة من زيت الزيتون وملعقة كبيرة من العسل . واتركيه على شعرك لمدة 20 دقيقة بعدها قومي بغسل شعرك.

علاج آلام العنق:

من خصائص القرفة أنها مزيلة للالتهاب و المسكنة للأوجاع تستطيع القرفة أن تساعدك بعد تعب كبير  أو إجهاد أسفر آلاما في الكتف والعنق . سخني في وعاء في المايكرويف كوبا من الأرز ومعه عودين قرفة كبيري الحجم وأضيفي اليهما ملعقة من القرنفل المطحون . ضعي المزيج الساخن في خرقة قماش قطنية ولفي بها عنقك . يمكنك إعادة عملية التسخين و اللف حول رقبتك حتى تلمسين النتيجة .

عن Aya Mamdouh

عملت لعدة سنوات معلمة لغة عربية لغير الناطقين بها. لي مدونة أكتب بها خواطري. أحب متابعة كل جديد في مجال الأزياء والمكياج والعناية بالبشرة والشعر. أعمل حالياً كاتبة ومدققة لغوية من المنزل لأستطيع العناية بطفلتين جميلتين.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *