التخلص من نمو الشعر تحت الجلد و البقع الحمراء

التخلص من نمو الشعر تحت الجلد و البقع الحمراء

التخلص من نمو الشعر تحت الجلد

نمو الشعر تحت الجلد مشكلة منتشرة تعاني منها معظم البنات حيث ينمو الشعر غير المرغوب فيه بعد إزالته بين طبقات الجلد ولا يخرج بصورته الطبيعية مما يسبب حكة واحمرارا قد يصبح بقعا حمراء نتيجة الالتهاب الناتج عن البكتيريا ووجود الشعر داخل الجلد خصوصا في الأماكن الحساسة كمنطقة البيكيني وتحت الإبطين و يظهر أيضا في الساقين على شكل حبوب صغيرة بارزة وينمو الشعر أحيانا داخل الجلد بصورة دائرية أو ينبت طوليا داخل الجلد لماذا تحدث هذه المشكلة وكيف تعالجينها بطرق طبيعية ؟ وكيف تتجنبين تكرارها؟

أسباب نمو الشعر تحت الجلد:

1- الحلاقة بالشفرة عكس اتجاه نمو الشعر تسبب تقشرا في طبقات الجلد مما يجعل الشعر ينمو بين الطبقات المتقشرة.

2- الملابس التي تحتوي على ألياف صناعية تساعد على التهاب الجلد و نمو الشعر تحت الجلد خصوصا إذا ارتديتها بعد ازالة الشعر مباشرة.

3- عدم تهوية البشرة بشكل سليم بارتداء ملابس ضيقة لا تسمح لبشرتك بالتنفس مما يساعد على التعرق والرطوبة وهما العاملين الأساسيين لتغذية البكتيريا والالتهابات.

تجنبي ارتداء الملابس الداخلية غير القطنية كالدانتيل والشيفون بعد إزالة الشعر من المناطق الحساسة ولا ترتدي خامات ثقيلة كالجينز ولا ضيقة كالليجنز لأنها تمنع تنفس بشرتك.

نمو الشعر تحت الجلد يتسبب في ظهور بقع داكنة اللون أو حتى أن تصبح المنطقة التي تواجه هذه المشكلة كلها أغمق من بشرتك بسبب الحكة والالتهاب وآثار ذلك لذلك يعد التقشير جزءا مهما في المعالجة .

طرق طبيعية ومنزلية لمعالجة نمو الشعر تحت الجلد:

معالجة نمو الشعر تحت الجلد تنقسم إلى منع نمو الشعر تحت الجلد وإزالته ثم علاج الالتهابات والبقع الحمراء يليها علاج الآثار الناتجة من هذه المشكلة وتفتيح البشرة وفيما يلي بعض الاقتراحات الطبيعية لكل مرحلة في المعالجة

الطرق الطبيعية تفيد بالتأكيد دون أي أضرار وآثار جانبية ولكنها تأخذ وقتا ..واظبي على المعالجة لمدة شهر على الأقل للخروج بنتائج ملموسة و منع تكرار المشكلة.

الحجر الخفاف:

التخلص من نمو الشعر تحت الجلد

الحجر الخفاف الأبيض أو الأسود مشهور في المنطقة العربية وتوارث معظمنا معرفته واستخدامه من جيل أمهاتنا واستخدامه الأساسي في فرك الجلد الميت عن الجلد بعد الاستحمام.

بعد الاستحمام وبغض النظر عن موعد إزالتك الأخير للشعر مري بالحجر الخفاف برفق على جلدك الرطب باتجاه نمو الشعر لا تفركي بقسوة حتى لا تجرحي جلدك ولا في عكس اتجاه نمو الشعر.

بعد شهر واحد من المواظبة ستلاحظين أن الشعر تحت الجلد خرج بشكل طبيعي ويمكنك إزالته بالملقاط يدويا إن أردت.

اعتياد استخدام الحجر الخفاف على كامل الجسم بعد الاستحمام لمدة من 3 إلى 6 أشهر سيؤدي لنتائج ملحوظة جدا في تقليل الشعر النابت تماما حتى يختفي

اختاري حجرا من نوعية جيدة ومسام واسعة واحرصي على تنظيفه جيدا بفرشاة أسنان قديمة بعد كل استعمال حتى لا تتخزن فيه البكتيريا والجلد الميت وعرضيه للشمس والتهوية باستمرار بعد كل استعمال.

اللوفة المغربية الخشنة (السنفرة) تؤدي لنتيجة مشابهة للحجر الخفاف.

السكر:

التخلص من نمو الشعر تحت الجلد

امزجي كوب من السكر الأبيض الخشن مع نصف كوب من زيت الزيتون وأضيفي عشر قطرات من أحد الزيوت العطرية المطهرة كزيت اللافندر أو زيت شجرة الشاي.

ابدئي في فرك المزيج بشكل دائري على الأماكن المقصودة لعدة دقائق ثم اشطفي بالماء.

كرري هذه العملية مرتين أسبوعيا،لأنها تقشر البشرة بشكل طبيعي وتسمح بخروج الشعر من تحت الجلد وتطهير المنطقة و تنعم البشرة وتتركها طيبة الرائحة.

الاسبرين:

التخلص من نمو الشعر تحت الجلد

أقراص الاسبرين تساعد جدا على تخفيف الاحمرار والالتهاب وتقلل الرطوبة الناتجة عن التعرق خاصة في الأماكن الحساسة مما يقضي على أهم أسباب نمو الشعر تحت الجلد.

اطحني قرصين من أقراص الاسبرين وامزجيها بملعقة صغيرة من الماء الدافئ لتصبح معجونا.

أضيفي ملعقة عسل نحل للمزيج وضعيه على المنطقة المقصودة لعشر دقائق ثم اشطفي بماء دافئ وجففي جيدا بمنشفة ناعمة.

خل التفاح:

التخلص من نمو الشعر تحت الجلد

بعد إزالة الشعر وبعد كل استحمام مرري قطنة مغموسة بخل التفاح على الأماكن التي تعانين فيها احمرار وحكة.

خل التفاح مضاد للالتهابات يعمل بفعالية على امتصاص البكتيريا المسببة للالتهاب.

استخدمي مقشر الوجه face scrub من نوعك المفضل مرة أسبوعيا لغسل وتنظيف الأماكن المقصودة للمساعدة على تقشير الجلد الميت وتفتيح الجلد  .

معلومات إضافية قيمة عن نمو الشعر تحت الجلد وطرق متعددة لإزالته والتخلص منه في هذا الفيديو

عن Aya Mamdouh

عملت لعدة سنوات معلمة لغة عربية لغير الناطقين بها. لي مدونة أكتب بها خواطري. أحب متابعة كل جديد في مجال الأزياء والمكياج والعناية بالبشرة والشعر. أعمل حالياً كاتبة ومدققة لغوية من المنزل لأستطيع العناية بطفلتين جميلتين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *