تعرفي على النظارة الشمسية المناسبة لشكل وجهك

تعرفي على النظارة الشمسية المناسبة لشكل وجهك

النظارة الشمسية المناسبة

النظارة لم تعد الآن وسيلة لتحسين الرؤية أو الوقاية من أشعة الشمس فقط ، صارت مكملا للأناقة وعنصرا هاما لا تتجاوزه الموضة وأكبر مصممي الأزياء لهم سنويا تشكيلة نظارات جديدة تلائم الموسم ، كيف تختارين النظارات المناسبة لشكل وجهك والإطار الذي يبرز ملامحك جيدا .

النظارة الشمسية المناسبة للوجه المستدير :

النظارات المناسبة لشكل وجهك

الوجه المستدير والخدود الممتلئة والذقن العريضة من أكثر أشكال الوجه التي تتيح خيارات واسعة للنظارات النظارات ذات الإطارات العريضة والمستطيلة بانحناء بسيط وابتعدي عن الإطارات كاملة الاستدراة لأنها تجعل استدارة وجهك تبدو أكثر امتلاء كالطبق مثلا .

النظارة الشمسية المناسبة للوجه المربع :

النظارات المناسبة لشكل وجهك

ملامح الوجه المربع تتميز بجبهة عريضة ووجنتين بعظام بارزة مائلة حتى الذقن ويعتبر وجه كارول سماحة نموذجا معبرا جدا عن الوجه العريض وأيضا نجمة هوليود الشهيرة ديمي مور ، اختاري للوجه المربع نظارات بإطارات بألوان غامقة وليست شديدة السماكة و دائما تحوي انحناءات فتيمل للشكل الدائري أو البيضاوي ، تجنبي الإطارات بالألوان الفاتحة وذات الإطارات بشكل هندسي و زوايا حادة لأنها ستزيد إظهار حدة ملامح عظامك مما سيجعل وجهك يبدو أكثر قسوة و ذكورية ، احرصي على شراء نظارات بعدسات أعرض من عظام وجنتيك ليبدو وجهك أنحف وأطول مما هو عليه .

النظارة الشمسية المناسبة للوجه البيضاوي :

النظارات المناسبة لشكل وجهك

الوجه البيضاوي يمتاز بالانحناء الناعم الذي يضيق عند الجبهة و ناحية الذقن و تتركز أبرز زوايا الوجه في منطقة الخدين و تعتبر ملامح جيسيكا ألبا نموذحا للوجه البيضاوي ، الوجه البيضاوي هو أكثر وجه يحسده الآخرون عندما يكون الأمر متعلقا باختيار نظارات حيث أن لكل إطار ميزة عليه كل ما عليك هو تجنب ارتداء نظارات مكتملة الاستدراة أو مربعة تماما . وفي حين كان وجهك البيضاوي صغيرا تجنبي ارتداء النظارات كبيرة الحجم لأنها ستجعل وجهك أصغر وقد تخفي ملامحك تماما .

النظارة الشمسية المناسبة للوجه الماسي :

النظارات المناسبة لشكل وجهك

يتميز الوجه الماسي بخدود عريضة وعظام بارزة تضيق قليلا عند الجبهة و تزداد ضيقا عند الذقن و من المشاهير التي تملك وجعا بشكل ماسي سكارليت جونسون .

اختاري النظارات البيضاوية مغ الإطارات ذات سماكة كبيرة في ضلعها العلوي الموازي للحاجبين ، تساعدك النظارات بدون إطارات على الإيحاء بأن جبهتك أعرض تجنبي الإطارات الضيقة لأمها ستزيد إبراز ضيق محيط عينيك .

النظارة الشمسية المناسبة للوجه الطويل :

النظارات المناسبة لشكل وجهك

الوجه الطويل يمتاز بضيق العظام عند الخدين والجبهة ومنطقة الذقن بصورة متساوية ، وجه سارة جيسيكا باركر من أبرز نماذج الوجه الطويل ، هدفك في إطار النظارات حين تكونين صاحبة وجه طويل هو ارتدائ إطارات تضيف حجما لوجهك وليس طولا ، ارتداء الإطارات الكبيرة الحجم مع حدود عريضة سيجعلك تشعرين بالراحة وستبرز عظام خدودك بشكل أعرض ، أيضا الإطارات ذات الرابط المنخفض قليلا بين العدستين في النظارة سيجعل وجهك يبدو أقصر .

النظارة الشمسية المناسبة للوجه القلب :

النظارات المناسبة لشكل وجهك

الوجه القلب جبهته عريضة خصوصا من الجانبين وخدود ممتلئة ومرتفعة بشكل ملحوظ وذقن نحيفة ، النظارات ذات الشكل الدائري والبيضاوي مع حدود ليست سميكة هي المفضلة لك لتوازن أبعاد وجهك حاولي تجنب الإطارات العريضة السميكة المحددة لأنها ستزيد تضخيم الجزء العلوي من وجهك على حساب باقي وجهك ، بعض الخيارات لأشكال إطارات النظارات العريضة من الحافة العلوية فقط تخلق انسجاما في شكل الوجه والأبعاد مثل ال cat eye shape

يمكنك أيضا إيجاد بعض المعلومات الإضافية في هذا الفيديو لمساعدتك على اختيار النظارات المناسبة لشكل وجهك .

هذا الاختبار البسيط من هنا سيساعد أيضا في إضافة بعض الخيارات المناسبة لك .

 

عن Aya Mamdouh

عملت لعدة سنوات معلمة لغة عربية لغير الناطقين بها. لي مدونة أكتب بها خواطري. أحب متابعة كل جديد في مجال الأزياء والمكياج والعناية بالبشرة والشعر. أعمل حالياً كاتبة ومدققة لغوية من المنزل لأستطيع العناية بطفلتين جميلتين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.