تصميمات بسيطة لستائر مودرن

اختيار الستائر من الأمور المحيرة نتيجة لكثرة التصميمات والأفكار التي تجعلكِ غير قادرة على الميل لأحدها دون الآخر.
لذا يجب أن تجعلي اختياركِ مبنياً على أساس الشكل، والتأثير الذي تحدثه على الديكور، وقدرة الستارة على تمرير الضوء.
وفيما يلي بعض التصميمات التي تعتمد على البساطة الشديدة في شكلها، مما يجعلها تتفق مع الذوق العصري الذي يغلب على اتجاهات الديكور الحالية.

النوافذ بعرض الحائط
إذا كانت النوافذ في غرفة المعيشة عريضة جداً بحيث تشغل الحائط بأكمله تقريباً فمن الأفضل أن تختاري ستائر تسمح بدخول الضوء في النهار وتحجب الرؤية للخارج تماماً في الليل وتمنحكِ الخصوصية اللازمة في المنزل. وعلى الرغم من وجود اختيارات كثيرة إلا أن أفضلها الجمع بين الستائر الطولية والعرضية معاً. وذلك لأن العرضية تساعد على حجب الضوء كاملاً أو كلياً. أما الستائر الطولية فتعمل على تقسيم الحائط بشكل جميل ومن الممكن فردها بحيث تحجب الستائر السفلية تماماً.

ولكن احذري من اختيار الستائر السفلية المخططة بالعرض إذا كان الحائط عريضاً جداً.

النوافذ على أكثر من حائط

أما إذا كانت النوافذ تمتد على أكثر من حائط في الغرفة فمن الأفضل ألا تكون جميعها بنفس النقوش واللون حتى لا تبدو مزعجة للعين. ومن الأفضل أن يكون تصميمها بسيطاً جداً.

النوافذ ذات المربعات الكثيرة

إذا كان تصميم النوافذ يعتمد على المربعات الصغيرة، فمن الأفضل أن تكون الستائر بلون سادة للتركيز على تصميم النافذة. ومن الممكن اختيار لون آخر للجزء السفلي وتطريز بسيط على الخط الفاصل بين اللونين.

ويمكنكِ تطبيق نفس الفكرة السابقة بشكل مختلف. جربي اختيار الجزء العلوي للستارة من القماش المنقوش أو المطرز مع الإبقاء على الجزء السفلي سادة. وإذا كانت ألوان الديكور هادئة ومحايدة، يمكنكِ اختيار الأقمشة اللامعة أو المطرزة بالفضي أو الذهبي.

وإذا كنتِ تضعين طاولة عليها إكسسوارات أو زهور عند الحائط السفلي للنافذة وأردتِ إبرازها، فيمكنكِ اختيار ستارة غير تقليدية بسيطة، فكرتها تعتمد على أن تكون قصيرة جداً بحيث تغطي نصف النافذة فقط. وعلقيها بداية من منتصف النافذة بحيث يكون الجزء السفلي هو المغطى. وبذلك تبرزين جمال النافذة والستارة معاً. ويمكنكِ اختيارها منقوشة لجذب العين.

عن Asmaa Nabil

اسماء نبيل مصممة جرافيك وكاتبة في مجال الموضة و الازياء لها عدة مدونات تهتم بالمراْة العصرية ولها الكثير من اعمال التصميم باستخدام الفوتوشوب

2 تعليقان

  1. مجموعه رائعه ودوق عالى

  2. موضوعا شيقة ومميزة وجميلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *