تغلبي ببساطة على مشكلة انتفاخ العينين

تغلبي ببساطة على مشكلة انتفاخ العينين

انتفاخ العينين

 انتفاخ العينين يؤثر على ملامح الوجه وقد سمعت مرة جملة في فيلم كان يحكي قصة عن عارضات الأزياء أن كبيرة العارضات تخبر زميلتها أن البكاء ممنوع تماما وأن 3 دقائق من البكاء تعني 3 ساعات من انتفاخ العينين ، البكاء أحد أسباب انتفاخ العينين طبعا وهو ليس الوحيد ، السهر وكثرة النوم أو إجهاد العينين بأي شكل يؤدي إلى الانتفاخات ، أتكلم هنا عن انتفاخ العينين المؤقت وكيف تتخلصين منه بوصفات بسيطة لا تأخذ وقتا ولا معقدة الإعداد .

1. المياه :
أشهر أسباب انتفاخ العيون هي عدم شرب الماء بكميات مناسبة كلنا نهمل هذا ولا نهتم لأثره على الصحة العامة والبشرة  عندما يكون الجسم رطبا داخليا بشكل جيد يقلل ذلك من احتباس الماء في منطقة ما تحت العين وأجزاء أخرى من الجسم ، كما أن  شرب الماء يساعد على طرد السموم من الجسم . اشربي ما لا يقل عن 8 إلى 10 أكواب من الماء كل يوم . وبالإضافة إلى ذلكحاولي قدر الإمكان تقليل كمية الملح التي تتناولينها للحد من احتباس الماء في الجسم .

2. الملاعق الباردة :
استخدام الملاعق الباردة علاج بسيط و وسريع وذا فاعلية ملحوظة و يساعد على شد الجلد حول العينين وكذلك استرخاء الأوعية الدموية ، وبالتالي علاج انتفاخ العيون المتعبة وتستخدم هذه الطريقة قبل جلسات مكياج العارضات لإرخاء العينين قبل المكياج والتأكد من عدم وجود أي انتفاخ .
الطريقة :
ضعي 5 أو 6 ملاعق معدنية في الثلاجة لمدة 10 إلى 15 دقيقة .
ضعي الجزء المقعر من الملاعق الباردة على جفن العين لبضع دقائق حتى تذهب بالتدريج برودة الملعقة ثم استبدليها بأخرى من الثلاجة و هكذا .

3. أكياس الشاي :

 أكياس شاي أخضر أو أكياس شاي أسود على حد سواء لكلاهما دور في تهدئة انتفاخ العينين وتورمهما منذ القدم كما أنها تحتوي على خصائص مضادة للتهيج تساعد على تخفيف التورم حول العينين ويمكن أيضا أن يخفف الاحمرار والالتهاب داخل العين .
الطريقة :
انقعي أكياس الشاي في الماء الساخن لبضع دقائق ، ثم أخرجيها واتركيها حتى تبرد .وقومي
بالاستلقاء، ووضع أكياس الشاي على الجفون وتغطيتها بقطعة قماش قطنية ناعمة أو شاش .
واتركيها لمدة 10 إلى 15 دقيقة .
يكرر عدة مرات في اليوم ويمكنك استخدام أكياس الشاي المتبقية من شربك للشاي .

4. الخيار :
الخيار البارد وسيلة ناجحة لعلاج العيون المنتفخة وهو مشهد مشهور في كل مشاهد الدراما المصرية غني بالانزيمات وخصائص الدواء القابض في الخيار تساعد على تقليل الالتهاب وتساعد على شد الجلد كما أنه يساعد على التخلص من التجاعيد والهالات السوداء حول العينين .
الطريقة:
قطعي الخيار إلى شرائح سميكة .
وضعي الشرائح في الثلاجة لمدة 10 دقائق .
ضعي الشرائح الباردة على الجفون لمدة 10 دقائق أو حتى تصبح غير باردة.
كرري العملية عدة مرات في اليوم .

5. البطاطس :

مثل الخيار فإن البطاطا أيضا فعالة في التخلص من انتفاخ العيون نشا البطاطا لها خصائص مضادة للالتهابات تساعد في الحد من انتفاخ العينين ، و هذا العلاج مفيد أيضا للتخلص من الهالات السوداء تحت العينين .

الطريقة :

قشري واغسلي وجففي حبة بطاطا متوسطة الحجم . قطعيها إلى حلقات وضعيها في قطعة قماش نظيفة أو شاش . وضعي القماشة فوق الجفون لعدة دقائق . كرري العملية عدة مرات حتى تخفف من حدة الانتفاخ .

6. الألو فيرا ( جل الصبار ) :

المواد المضادة للأكسدة وفيتامين E الموجودة في الصبار فعالة في الحد من انتفاخ العينين ، وكذلك التخلص من التجاعيد والخطوط الدقيقة . استخدام جل الصبار على المنطقة تحت العينين يحسن جريان الدورة الدموية ويطرد السوائل المتركزة في المناطق حول العينين ، وبالتالي يقلل التورم .

كوني حذرة جدا وأنت تضعين جل الصبار حتى لايدخل الى عينيك .

عن Aya Mamdouh

عملت لعدة سنوات معلمة لغة عربية لغير الناطقين بها. لي مدونة أكتب بها خواطري. أحب متابعة كل جديد في مجال الأزياء والمكياج والعناية بالبشرة والشعر. أعمل حالياً كاتبة ومدققة لغوية من المنزل لأستطيع العناية بطفلتين جميلتين.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *