5 عادات يومية للتخلص من الكرش بدون ريجيم أو رياضة‎

5 عادات يومية للتخلص من الكرش بدون ريجيم أو رياضة‎

عادات يومية للتخلص من الكرش

التخلص من الكرش يعتبر بالنسبة لمعظم السيدات أشبه ب (المهمة المستحيلة ) فلا الرجيم وحده سينتصر على هذه التكتلات الدهنية و لا الرياضة دون نظام غذائي خاص ستوصلك للنتيجة التي تسعين إليها ..

وعلى سبيل البشارة ونقل بعض الأخبار التي تبعث على التفاؤل في هذا الخصوص قسأنقل لك دراسة أجرتها أحد المجلات المهتمة بمجال الصحة في الولايات المتحدة الأمريكية حيث كتبت أنه ليس الرجيم هو سبيلك الوحيد كي تتخلصي من الكرش… هذا ما أكدته مجلة الصحة الأمريكية في أحد أعدادها التي صدرت في العام الماضي ، حيث أشارت إلى أن ثمة عادات يومية للتخلص من الكرش و التي بممارستها و محاولة الالتزام بها تساعدك على التخلص من الكرش .

أكدت المجلة أن الدراسات التي أجريت حول النساء اللاتي التزمن  بممارسة هذه العادات  و أشارت إلي أنهن أصبحن يتمتعن بخصر أقل دون أن يتبعن بالضرورة نظام غذائي أو رجيم معين أو يلعبن تمرينات رياضية وكل ما يفعلنه هو مجموعة عادات يومية للتخلص من الكرش  و هي:

1- تنفسي بعمق :

التنفس بعمق له فوائد متعددة منها أنه يساعدك على التخلص من الضغط و الإجهاد العصبي ويعتبر أحد أهم تمارين الاسترخاء ، و هو بالتالي يساعد على التخلص من دهون البطن ، و السبب في ذلك أن التوتر و الضغط العصبي هو أحد أهم عوامل تراكم الدهون على منطقة البطن.

2- عشرة رياضة يوميا :

لعب الرياضة ليس شرطا أن يكون لمدة طويلة فمجرد دقائق معدودة ثلاث مرات في اليوم  ولو بممارسة نشاط منزلي حركي أو حتى استخدام السلالم كبديل عن المصاعد الكهربائية. فالكثيرون يصابون بالاحباط جراء عدم قدرتهم على ممارسة التمرينات الرياضية لمدة نصف ساعة كاملة يوميا. لكن الدراسات أثبتت أن ممارسة الرياضة ولو لعشر دقائق ثلاث مرات يوميا تعد كافية بالتخلص من الوزن الزائد و خاصة الكرش .

3- نامي بانتظام :

تبدو هذه المعلومة مفاجأة للكثيرين و هي أن النوم  الكافي يساعدك في التخلص من الكرش ، و المقصود هنا هو التأكد من الحصول على ساعات النوم الكافية التي يحتاجها الجسم فقط وهي 8 ساعات يوميا ، حيث توصي المجلة بمعالجة نقص النوم  لأنه يسبب التوتر العصبي و الشره مما قد يدفعك لتناول الأطعمة ذات السعرات الحرارية العالية و التي تتراكم على منطقة البطن بصفة خاصة ، كما أن الجسم أثناء النوم ينتج هرمونات معينة تساعده أثناء اليقظة على هضم الطعام بشكل أفضل .

4- امضغي طعامك جيدا وببطء :

ظروف الحياة المتسارعة أثرت كثيرا على طريقة تناولنا للطعام و صرنا عادة نبلع الطعام دون مضغه جيدا وتقليبه و طحنه لتسهل على المعدة عملية الهضم ممكا يساعد كثيرا في عد تجمع الدهون على البطن وهذا بجانب المشكلة الأخرى وهي أن تناول الطعام بسرعة يجعل الانسان غير قادر على تحديد اللحظة المناسبة التي يشعر فيها بالشبع ، لذلك فمن الضروري أن يراقب الانسان نفسه وهو يتناول الطعام ليتأكد من أنه مضغ الطعام جيدا جدا ، على الأقل عشر مضغات قبل ابتلاعه

يقال أن من أهم أسباب رشاقة الفرنسيات رغم أن طعامهم يحتوي على كميات كبيرة من الزبدة هي بطؤهم والوقت الذي يستغرقونه في تناول الطعام .
لمساعدتك على التمرن على المضع تأكدي من وضع الشوكة أو الملعقة جانبا من يدك حتى تنتهين تماما من المضغ .

5- اشربي كثيرا من الماء :

تنصحك المجلة بتتناول كميات كافية من المياه خاصة وسط اليوم ، و تشير إلى أن العقل أحيانا يترجم خطأ اشارات العطش على أنها اشارات للجوع ، ومن المعروف أنه على الأقل يجب تناول 8 أكواب من المياه في اليوم وهي كفيلة بأن تفعل الكثير من أجل انقاص وزنك و المساعدة على إذابة التكتلات الدهنية والتخلص منها أولا بأول قبل تراكمها.

حين تشعرين بالجوع جربي شرب كوبين كبيرين من الماء وانتظري لعشرين دقيقة كفرصة لقراءة إشارة المخ بشكل صحيح ومعرفة إذا كانت معدتك حقا بحاجة لتناول الطعام .

 

عن Aya Mamdouh

عملت لعدة سنوات معلمة لغة عربية لغير الناطقين بها. لي مدونة أكتب بها خواطري. أحب متابعة كل جديد في مجال الأزياء والمكياج والعناية بالبشرة والشعر. أعمل حالياً كاتبة ومدققة لغوية من المنزل لأستطيع العناية بطفلتين جميلتين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.