كيف تختاري مكان حفل الزفاف المناسب !

Photobucket
اختيار الصالة التي سيقام بها الحفل من أهم المسائل التي تهم العروسين وأهلهما. بداية من اسم الصالة و مستوى الخدمة و نهاية بموقع الصالة و سهولة الوصول إليها. في الأغلب يعتمد الكثير على السعر و التكلفة في اختيار الصالة المناسبة مقارنة في العوامل الأخرى المهمة، لتسهيل مهمة البحث عن المكان الأفضل لإقامة حفلة الزفاف ننصح بالآتي :

- تحديد ميزانية للحفل حيث سيتم على أساسها الاختيار بين الصالات المختلفة و يجب أيضا تحديد عدد المدعوين نظرا لأن بعض الصالات قد لا تتسع للمدعوين.

- بعد تحديد الميزانية يمكن الاستعانة بدليل الهاتف والإنترنت و بمعلومات من الأصدقاء والأقارب و عمل قائمة بالصالات و الفنادق بهدف الزيارة.

- بعد تحديد القائمة يتم الاتصال بكل صالة و تحديد الأسعار و الخدمات الإضافية المتوفرة و من المعروف أن أغلب الصالات سيدعون بأن لديهم جميع الخدمات و هذا غير صحيح أحيانا لذا يجب التأكد من نوع الخدمة المتوفرة مباشرة مثل توفير الطعام و خدمات الضيافة. تختلف الأسعار أيضا حسب الأيام التي ستكون بها الحفلة فعادة تزيد الأسعار في أيام الأربعاء و الخميس.

- بعد الحصول على المعلومات الأولية و تحديد المميزات والأسعار يمكن تصفية النتيجة إلى 3-4 مواقع يمكنك زيارتها لتحديد الصالة المفضلة و المناسبة لك ولميزانيتك.

- من المهم أن تسألي عن طريقة التعامل مع الصالة و ما هي شروطهم لعدم حصول أي خلاف مستقبلا وأيضا التأكد من وجود مساحة كافية للكوشة إذا كنتي ترغبين في عمل كوشة كبيرة مثلا. مع الأخذ بعين الاعتبار التجهيزات الموجودة بالصالة من إضاءة ثابتة و متحركة بالإضافة إلى الخلفيات في المنصة والتي قد تحتاجين إلى تغطيتها عند عمل الكوشة.

- اسألي عن الطاولات وإمكانية تغيير ألوان المفارش وتأكدي من وجود كامل الخدمات بالصالة وذلك لتوفير الوقت و المجهود لاحقا.

- احصلي على معلومات أكثر عن الأمور الأمنية كالبوابات ومخارج الطوارئ وإمكانية وجود مفتشات على البوابات في حالة عدم رغبتكي بإدخال الكاميرات مع الضيوف.

عن Asmaa Nabil

اسماء نبيل مصممة جرافيك وكاتبة في مجال الموضة و الازياء لها عدة مدونات تهتم بالمراْة العصرية ولها الكثير من اعمال التصميم باستخدام الفوتوشوب

تعليق واحد

  1. احصلي على معلومات أكثر عن الأمور الأمنية كالبوابات ومخارج الطوارئ وإمكانية وجودمفتشات على البوابات في حالة عدم رغبتكي بإدخال الكاميرات مع الضيوف.!!!!!!!!!!!!!!!!??????? who write those wards??? is he in war forexample?? why not??? let them have camera its normal????? what's the story behind that specially if the bride was beautiful so let them watch .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.