كيف تستفيدين من جلسة المكياج التجريبية قبل الزفاف ؟

كيف تستفيدين من جلسة المكياج التجريبية قبل الزفاف؟

جلسة المكياج التجريبية

تخضع غالبية العرائس إلى جلسة المكياج التجريبية قبل الزفاف لضمان التأكد من شكلها يوم زفافها ومدى مناسبة المكياج والمتحضرا التي سيتقوم بوضعها لوجهها وبشرتها ، وهي خطوة مهمة بلا شك تقي من المفاجآت غير السارة حيث أن للمكياج دورا شديد الأهمية في هذا اليوم عموما وليس للصور التذكارية فقط .

كيف تحققين أكبر استفادة من جلسة المكياج التجريبية مع خبيرتك للمكياج والتجميل وخصوصا أن هذه الجلسة ليست مجانية بالطبع لذا عليك اتباع بعض النصائح المقدمة لك من عرب فاشون للخروج منها بتصور كامل لشكلك في يومك المهم ..

1- عند اختيار خبيرة التجميل التي ستتولى تزيين وجهك ، قومي قبلها بالاطلاع على عملها والصور للمكياج الذي سبق ووضعته لمن سبقك من زبائنها ، فبهذا تأخذين فكرة دقيقة عن عملها وهل هو مناسب لذوقك أم لا ، وفي الوقت نفسه قد تجدين في هذه الصور أسلوب ماكياج تختارينه لتجربته مما سيكون مفيدا لأنها قد سبق وجربته واكتسبت به خبرة تضمن إتقانها له ، كما أنك ستلاحظين مدى خبرتها وتنوع عملها فهي لا تقوم بتطبيق اسطنبة واحدة على كل الوجوه وهو عيب متكرر عند معظم خبيرات التجميل .

2-خلال جلسة المكياج التجريبية ، عليك أن تصري على أن الماكياج يجب أن يكون كاملاً ، ولا تقبلي أن يتم تخطي أية مرحلة من مراحل الماكياج بحجة أنها روتينية أو توفيرا للوقت أو أنها لن تؤثر كخطوات تثبيت المكياج وغيرها سواء في العيون أو البشرة أو الشفاه. بعض الخبراء يرفضون استعمال الرموش المستعارة في البروفا ، وهنا عليك أن تصري عليها ، لأن شكل ماكياجك يتغير تماماً مع هذه الرموش ، وقد لا تعجبك بعد تجربتها ، لذا الأفضل أخذ القرار بشأنها قبل وضعها يوم الزفاف .

3- تأكدي من أن كافة المستحضرات التي تستعمل في ماكياج البشرة خلال الجلسة التجريبية هي نفسها التي ستضعينها في يوم الزفاف ، لمعرفة كيفية تقبل بشرتك مع هذه المستحضرات ، وما إذا كانت ستسبب حساسيّة في الجلد أو لا ، أو مدى امتصاص بشرتك لها وتناسبها من نوعها وغير ذلك .

4- التقطي الصور الفوتوغرافية لهذه الجلسة ،  وهي خطوة شديدة الأهمية حتى تلاحظي ألوان الماكياج مع ضوء الكاميرا ، وما إذا كانت مناسبة وقوية على الصور ، أم أنها خفيفة أو باهتة، وهنا يتم التعديل قبل فوات الأوان .

5- احرصي على الخضوع للجلسة التجريبيّة لتسريحة الشعر مع الماكياج أو للطرحة البيضاء إذا كنت محجبة ، وليس كل منهما على حدة ، لأنك بحاجة لرؤية شكلك العام في الوقت نفسه حتى تأكدي من انسجام العنصرين معاً.

6- لا تقبلي بأن تقوم خبيرة التجميل بفرض رأي ما عليك مهما كان بسيطا فيما يخص شكلك أو طريقة المكياج ، أولا وأخيرا يجب أن تخرجي من هذه الجلسة راضية تمام الرضا عن شكلك وطلتك يوم زفافك .

عن Aya Mamdouh

عملت لعدة سنوات معلمة لغة عربية لغير الناطقين بها. لي مدونة أكتب بها خواطري. أحب متابعة كل جديد في مجال الأزياء والمكياج والعناية بالبشرة والشعر. أعمل حالياً كاتبة ومدققة لغوية من المنزل لأستطيع العناية بطفلتين جميلتين.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *