ميزة خاصة لأصحاب العيون البنية

ميزة خاصة لأصحاب العيون البنية

ميزة خاصة لأصحاب العيون البنية

قبل أن تفكري في شراء عدسات لاصقة زرقاء لعينيك البنيتين ظنا منك أن هذا سيجعلك أقدر على كسب ثقة الآخرين والتواصل معهم بشكل أفضل فاقرئي معي هذا الموضوع عن أحد الأبحاث التي أجراها مجموعة من الدراسين في جامعة بالتشيك عن العيون البنية والانطباعات التي تعطيها لمن يراهما مقارنة بألوان العيون الأخرى خصوصا العيون الزرقاء .

كشفت هذه الدراسة عن ميزة خاصة لأصحاب العيون البنية حيث أن رؤيتهم وبالنظر في أعينهم يبعث هذا على الشعور بالثقة والطمأنينة و يعطي انطباعا بالراحة وقدر من الأمان بشكل يفوق كثيرا ما تثيره العيون الزرقاء من مشاعر القلق والغموض في نفوس الآخرين .

وقد ذكر في هذه الدراسة التي شملت استعراض حوالي 80 صورة لرجال و سيدات بخصائص وجه مختلفة و ملامح متباينة ، إلى أن الوجوه المتطابقة تترك آثارا مختلفة لدى من يراها، فقد عرضت صور لأناس تتطابق ملامحهم تماما وتختلف فقط من حيث لون العينين ، وتبين أن أصحاب العيون البنية غالبا ما يستطيع الآخرون الثقة بهم بسهولة في وقت قصير .

أما أصحاب العيون الزرقاء تحديدا فأجمعت أغلب الأصوات على أنها تبعث على الشك والارتياب وشعور بعدم الارتياح ، مع أن الملامح في حقيقة الأمر هي لشخص واحد والاختلاف فقط في لون العينين . و أشارت الدراسة أيضا إلى أن هناك ارتباطا كبيرا بين خصائص الوجه و لون العيون من بعض النواحي ، فأصحاب العيون البنية يتميزون عادة بفم أوسع و ذقن أعرض وشفاه أكثر سمكا ، والعكس تماما لأصحاب العيون الزرقاء لأنهم غالبا ما يتمتعون بوجه طويل وفم ضيق وذقن صغيرة وملامح حادة بشكل عام وتعتبر ملامح نيكول كيدمان نموذج مثالي لملامح أصحاب العيون الزرقاء .

أثناء كتابتي لهذا الموضوع لاحظت أنني فعلا أكون نفس الانطباع الذي خرجت به الدراسة عن العيون الزرقاء ودائما ما أشعر بتوجس من أصحاب العيون الزرقاء قد يصل أحيانا إلى عدم استطاعتي على النظر في أعينهم بشكل مباشر  والحمد لله طبعا على عيناي البنيتان جاذبات الثقة والراحة .

عن Aya Mamdouh

عملت لعدة سنوات معلمة لغة عربية لغير الناطقين بها. لي مدونة أكتب بها خواطري. أحب متابعة كل جديد في مجال الأزياء والمكياج والعناية بالبشرة والشعر. أعمل حالياً كاتبة ومدققة لغوية من المنزل لأستطيع العناية بطفلتين جميلتين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.