نساء مخترعات و أهم اختراعاتهن في يوم المرأة العالمي

نساء مخترعات و أهم اختراعاتهن في يوم المرأة العالمي

يوم المرأة العالمي

8 مارس اليوم العالمي للمرأة ، المرأة الحقيقة التي لم تحتج لخبراء التجميل لتظهر أنوثتها ولا لنظام غذائي متقشف لتظل دائما موديلا بمقاييس وضعها رجال لم يتجاوزوا شكلها الخارجي ولم ينظروا أعلى من كعوب النساء العالية .

بعض النماذج سجلت تميزا عقليا لم تمحه الأيام وقمن بربط أسمائهن بمنتهى الشرف باختراعات نستفيد منها يوميا في حياتنا اليومية ، ربما لم يحصلن علىشهرة مارلين مونرو وصوفيا لورين ولكنهن حتما قدمن احتراما لكل النساء ومجدا يجعل المرأة دوما جنبا إلى جنب مع الرجال على سلم المجد ، ودون أي جدالات فارغة عن شعارات مساواة المرأة بالرجل و ادعاءاتها ، اختراع واحد يرد على كل الحجج والأسئلة عمليا .

جمعت لك بعض الاختراعات التي قدمتها لنا نساء ، اختراعات في حياتنا اليومية أثرت بشكل فعال سيكون من المناسب عرضها في يوم المرأة العالمي .

1- الكوريكتور (مصحح الكتابة بالقلم الجاف): القلم الطامس اخترعته سميث غراهام، أمريكية الأصل وكانت رئيسة لمجلس إدارة أحد البنوك بولاية تكساس ، تم فصل غراهام من عملها بسبب قضائها للكثير من الوقت تحضر هذا الطلاء إلا أنها استمرت  في المحاولة و أخيرا نجحت في تطويره إلى أن حصلت على براءة اختراع عام 1958. ورغم تطور الآلات الكاتبة ، إلا أن العديد من الناس لا يزال لديهم زجاجة أو اثنين للسائل الأبيض .

2-مساحة الزجاج الأمامية للسيارات : اخترعته ماريا أندرسون عام 1903، كان السائقون حينها يتوقفون كل بضع دقائق لإززالة الثلوج ومسح المطر عن زجاج السيارات كي يتمكنوا من الرؤية، لكن ماريا استطاعت ان تساعد كل السائقين حتى اليوم بهذا الاختراع .

3- غسالة الأطباق : اخترعتها جوزفين كوشران عام 1886، لم تكن تعاني أبدا من غسيل الأطباق بل كانت قلقة جدا من كسرها أثناء الغسيل ، ونجحت في تسويق المنتج الذي انتشر في الفنادق والمستشفيات بشكل هائل.

4- الأكياس الورقية : اكتشفته مارغريت نايت ، عام 1870، فقد قامت بصناعة آلة خشبية لوضع الغراء على الأكياس من الأسفل وقد صممت الشكل المربع للأكياس لأنه بهذه الطريقة يتحمل ضغطا أكبر ، والآن لا يخلو محل خضروات ، أو بقالة من هذه الأكياس الورقية.

5-المنشار المستدير : اخترعته تابيثا بايت عام 1810 ، كان إخوتها يعانون من قطع الأشجار فصممت هذا النموذج المبدع للمنشار المستدير كي يسهل على الجميع لغاية الآن قطع الأشجار بالطرق المشروعة.

عن Aya Mamdouh

عملت لعدة سنوات معلمة لغة عربية لغير الناطقين بها. لي مدونة أكتب بها خواطري. أحب متابعة كل جديد في مجال الأزياء والمكياج والعناية بالبشرة والشعر. أعمل حالياً كاتبة ومدققة لغوية من المنزل لأستطيع العناية بطفلتين جميلتين.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *