9 أخطاء شائعة تحول احمر الشفاة لكارثة

9 أخطاء شائعة تحول احمر الشفاة لكارثة

أخطاء شائعة تحول احمر الشفاة لكارثة

أحمر الشفاة (الروج) صديق الفتاة المفضل ، لا تخلو منه حقيبة اليد وتعرف دوما أنه رفيقها الوفي، يصلح مظهرها المجهد من يوم طويل و يحسن مزاجها المتعكر  و لا تستطيع بدونه التقاط السيلفي (selfi)  التمام.

نتشارك جميعا تقريبا في أسوأ 9 أخطاء شائعة تحول أحمر الشفاة لكارثة ، وتجعل التجربة متعبة والنتيجة غير مرضية وتجنبنا غالبا اختيار ألوان كثيرة خشية وضعها أو في أحسن الأحوال لا تمكننا من إظهار أحمر الشفاة بأجمل ما يمكن كما نراه على أوجه العارضات وأغلفة مجلات الأزياء. يمكنك شراء احمر الشفاة و الادوات المستخدمة من هنا

أسوأ 9 أخطاء شائعة في وضع أحمر الشفاه..

أولا : عدم تقشير الشفاه:

لا تحددي شفتيك بغير حجمها الطبيعي، قلم التحديد يستخدم داخل الشفاه وليس حولها

تحتاج الشفاة إلى التقشير لتتخلصي من الجفاف والجلد الميت و المناطق الداكنة بالشفاه الذي يجعل أحمر الشفاه يتجمع فيه ويبدو متقشرا و متعرجا خصوصا مع الألوان المطفية (matt).

قبل وضع أحمر الشفاة أو عموما اعتادي تقشير شفتيك مرتين في الأسبوع باستخدام السكر الممزوج بماء الورد وقومي بفركه برفق على شفتيك بفرشاة أسنان قديمة وناعمة.

ثانيا : عدم الاهتمام بترطيب الشفاه :

image

قبل وضع أحمر الشفاة وبعد التقشير تأكدي أولا من وضع مرطب للشفاه للحفاظ على أحمر الشفاه لمدة أطول وأمامك خيارين:

  • استخدام أحد المنتجات الخاصة بالترطيب قبل أحمر الشفاه والموجودة في عدة أسماء تجارية ، ويمكنك وضع أحمر الشفاه بعد وضعه مباشرة.
  • استخدام مرطب الشفاه العادي من أي نوع والانتظار لعشر دقائق قبل وضع أحمر الشفاة.
البدء بوضع أحمر الشفاة فورا بعد مرطب الشفاة العادي يؤدي لانزلاق اللون خارج الشفاة بسبب المادة الدهنية المستخدمة في مرطبات الشفاه ولا يعطي اللون الحقيقي لأحمر الشفاه بتركيزه الحقيقي.

ثالثا: عدم استخدام قلم تحديد الشفاه:

أسوأ 9 أخطاء شائعة

في استخدامنا اليومي نهمل استخدام قلم تحديد الشفاه قبل وضع أحمر الشفاه رغم أهميته الكبيرة في منع انزلاق أحمر الشفاه خارج حدود شفتيك وأيضا في تقويم عيوب رسمة الشفاة

اختاري لون محدد الشفاه بنفس درجة لون أحمر الشفاة أو أغمق قليلا جدا بدرجة غير ملحوظة

إذا كنت لا تملكين نفس اللون يمكنك تحديد شفتاك بلون الشفاه نفسها أو أي درجة nude (بدون لون صريح )

لا تسخدمي أبدا محدد شفاه أغمق كثيرا من لون الروج هذه الموضة لم تعد رائجة بعد.
لا تحددي شفتيك بغير حجمها الطبيعي، قلم التحديد يستخدم داخل الشفاه وليس حولها.

رابعا: أحمر شفاه بارز ومكياج عيون ثقيل:

image

إذا اخترت أن ترسمي مكياج عينيك بألوان بارزة وكنت تنوين اعتماد أحد استايلات المكياج البارز للعين كمكياج العيون الخليجي مثلا فابتعدي عن وضع أحمر شفاه صارخ اللون واختاري لونا هادئا ناعما والعكس صحيح.

خامسا: تلوث الأسنان بلون أحمر الشفاه:

image

يعتبر هذا الخطأ من الأخطاء التي تعطي انطباعا منفرا حين تبتسمين ويظهر بقايا لون أحمر الشفاه على أسنانك وربما يكون ها سببا لعدم اختيارك لألوان كالأحمر والفوشيا الصارخ

أصلحي هذا بوضع اصبعك بين شفتيك وضمهما عليه وأخرجي إصبعك برفق..ما خرج على إصبعك هو ما أنقذت منه أسنانك للتو.

سادسا: البدء بالمكان الخاطئ في الشفاه:

أسوأ 9 أخطاء شائعة

المشهد التقليدي في السينما للزوجة التي تمسك بقلم أحمر الشفاه وتضعه من الأطراف وصولا إلى مركز الشفاه ليس طريقة صحيحة وعادة تؤدي لخروج اللون عن المسار المحدد له داخل شفتيك.

ابدئي بوسط شفتيك لأنها أسمك نقطة يمكنك تجاوزها بأمان خصوصا إذا كانت يدك لم تثبت بعد ثم اتجهي للأطراف الدقيقة بالتدريج.

سابعا: اختيار اللون الخاطئ لبشرتك:

image

لون ودرجة أحمر الشفاة تختلف على كل لون بشرة بشكل كبير وقد تشكين أحيانا أنها نفس الدرجة هذا الاختلاف يسمى ال undertone (لون البشرة الأساسي) معظم النساء العربيات يملكن من يسمى warm undertone لذلك فبعض الألوان المناسبة لل cold undertone لا تيدو مناسبة لك.

يمكنك الاستعانة بهذا الفيديو للتعرف على بعض الألوان المناسبة للبشرة الدافئة

ثامنا : ربط اللون بحجم الشفاه:

أسوأ 9 أخطاء شائعة

نتقيد كثيرا بقاعدة قديمة تقول أن الشفاة الكبيرة لا تناسبها الألوان الفاتحة والشفاة الدقيقة لا يمكن أن تضعي عليها أحمر شفاه بلون بارز.

الحقيقة أنك لست مضطرة للالتزام بهذا طالما أن اللون يعجبك على وجهك وهي وظيفة أحمر الشفاة أساسا التجميل فهو ليس أداة لإصلاح العيوب ، ولكن إن كنت أصلا تميلين إلى اختيار ألوان تساهم في جعل شفتيك تبدوان أصغر أو أكبر من حجمها الحقيقي يمكنك الاستعانة بهذه القاعدة السابقة.

تاسعا: عدم تثبيت أحمر الشفاه:

أسوأ 9 أخطاءشائعة

بعد الانتهاء من وضع أحمر الشفاة لا تتركي عملك دون حفظ ..

ضعي قليلا من loose powder (بودرة الوجة الناعمة) وتستخدم لتثبيت كريم الأساس ولمنع تناثر غبار الأيشادو تحت العين أثناء وضعه ضعي قليلا منها على شفتيك ثم قومي بوضع طبقة أخرى من أحمر الشفاه.

هذة الطريقة ستجعل أي أحمر شفاه بدون لمعة (matt) ،إذا كنت لا تريدين ذلك يمكنك استخدام اسبراي مثبت المكياج .

يمكنك مشاهدة الطريقة الصحيحة لوضع أحمر الشفاة كالمحترفين من هنا وبهذا تتجنبين أسوأ 9 أخطاء شائعة السابق ذكرها.

عن Aya Mamdouh

عملت لعدة سنوات معلمة لغة عربية لغير الناطقين بها. لي مدونة أكتب بها خواطري. أحب متابعة كل جديد في مجال الأزياء والمكياج والعناية بالبشرة والشعر. أعمل حالياً كاتبة ومدققة لغوية من المنزل لأستطيع العناية بطفلتين جميلتين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *