أخطاء شائعة في مكياج العروس

تقع بعض الفتيات أو النساء في أخطاء قد تظهر صغيرة أو غير مهمة في بادئ الأمر بسبب العجلة أو الضغط و لكنها لا تلبث أن تظهر فيما بعد لتصبح محط الأنظار و الإنتقاد. من هذه الأخطاء الشائعة:

• المبالغة في وضع كريم الأساس و البودرة السائبة , قد تعتقد بعض فنانات المكياج أنه كلما بالغت في وضع الأساس أو البودرة فذلك لإخفاء العيوب. و الحقيقة أن العكس هو الصحيح, فكلما أكثرت من طبقات كريم الأساس و البودرة السائبة كلما ظهرت البشرة بمظهر شاحب و باهت, و كلما ساعدت البودرة السائبة على إظهار الخطوط الرفيعة و التجاعيد الغير مرئية في الوجه حتى يصبح الشكل النهائي للوجه كأنه قناع متشقق بدلا من أن يكون مظهر البشرة طبيعيا و نضرا.

أحرصي على إستخدام تنظيف بشرتك باللوسيون الحليب و أطلبي من فنية المكياج أن تقوم بتدليك بشرتك بالتربيت على عظمة الوجنتين و تدليك الصدغين و التربيت على الجفون, فذلك يساعد على تنشيط الدورة الدموية في الوجه ليعطي نتيجة أفضل حين وضع كريم الأساس.

إذا كانت بشرتك تعاني من الشوائب, إستعملي كريم البيس الأخضر قبل كريم الأساس لتمويه الشوائب, ضعي كريم الأساس بإسفنجة مبللة و غطي الشوائب بلون مماثل للون بشرتك ثم رشي طبقة خفيفة من البودرة السائبة. لا تبالغي في وضعها حتى لا يظهر لون وجهك رمادي.

• دائما أحرصي أن يكون لون كريم الأساس مطابقا للون بشرتك أو أفتح بدرجة واحدة فقط, كلما فارق لون الأساس لون بشرتك كلما كانت النتيجة رمادية اللون.

• بحكم المسافة التي تفصل بين العروس و المدعووين في الزفة و المنصة في حفل الزفاف, تعمد بعض فنيات المكياج بتكثيف لون مكياج العين و أحمر الشفاه أو استخدام الرموش الاصطناعية بشكل مبالغ فيه, و ذلك ليظهر ذلك في الزفة و في التصوير, عزيزتي هذا الاعتقاد خاطئ.

فقد يظهر مكياجك بشكل جميل و متناسق عن بعد و قد تظهر الرموش الصناعية في غاية السحر من مسافة معينة و لكن ما إن يقترب المدعوين لرؤيتك عن قرب فسيرون الفرق الواضح و المبالغة في المكياج التي قد تسبب لك الإنتقاد بدلا من الإعجاب. ليكن مكياج و رسمة العين طبيعية و كمية الألوان بشكل طبيعي و غير مبالغ فيه, لا تستخدمي ألوان كثيرة على جفنيك, حاولي أن تكون الألوان مدمجة و منسجمة و أن لا تظهر الخطوط الفارقة بينها.

أماتضفي سحر و جاذبية على نظرة العين, أما إذا كانت طويلة جدا و غزيرة جدا فستظهر عيناك كعينا اللعبة الصناعية. إذا كانت رموشك قصيرة فيجب ألا تكون الرموش الصناعية طويلة جدا لدرجة الوصول إلى حاجبيك, يكفي أن تصل أعلى الجفن العلوي.

أما إذا كانت رموشك طبيعية و لكنك تريدين أن تضفي نظرة درامية أكثر فعليك باستخدام الرموش المجزئة لتعبئة الفراغات و خاصة في نهاية العين.

أما في الجفن السفلي من العين إياك أن تستخدمي خط الرموش الكامل, استخدمي الرموش المجزئة أو قصيها بشكل يتناسب من طول رموشك و لتكن هناك مسافة بين كل خصلة و أخرى. حاولي استعمال الرموش ذات الشعر الطبيعي لمظهر أفضل, أما إذا كنت مضطرة فيمكنك استخدام الرموش ذات الشعر النايلون على ألا تكون غزيرة جدا و متقاربة.

• قد تعمد بعض العرائس لوضع جميع أنواع الإكسسوارات و ذلك بدافع التألق تحت أضواء الحفل.

إذا كان فستانك مطرزا فاحرصي أن يكون طقم مجوهراتك ذات نقشه ناعمة و ماكياجك فاتح الألوان أو بسيط, إن كانت تسريحة شعرك ذات تفاصيل دقيقة و إكسسوارات أو فصوص و أحجار أو زهور فلتكن طرحتك بسيطة و سادة و ذات أطراف طويلة و مطرزة.

أما إذا أردت أن تكون تسريحتك بسيطة جدا فيمكنك الاعتماد على الطرحة المطرزة. إذا كنت تضعين إكسسوارات أو مجوهرات في شعرك أو كان شعرك منسابا فتجنبي وضع الأقراط و اكتفي فقط بالعقد. أما إذا كان شعرك مرفوعا و فستانك ذو قصة مرتفعة فاستبدلي العقد بالأقراط.

• لا تهملي أو تنسي أبدا أظافرك و أحرصي أن يكون طول أظافرك طبيعيا و غير مبالغ فيه, أما إذا كانت أظافرك قصيرة جدا فعليك استخدام الأظافر الصناعية و لكن عليك بقصها بطول معقول و مناسب و طلائها بلون مناسب. تجنبي أن تكون أظافرك طويلة جدا إذا كانت يديك صغيرتان.

عن Asmaa Nabil

اسماء نبيل مصممة جرافيك وكاتبة في مجال الموضة و الازياء لها عدة مدونات تهتم بالمراْة العصرية ولها الكثير من اعمال التصميم باستخدام الفوتوشوب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *