5 أسرار لوضع الآي لاينر المثالي

5 أسرار لوضع الآي لاينر المثالي

الآي لاينر

الآي لاينر يجب أن يكون العصا السحرية في حقيبتك للمكياج ، أداة سحرية تبرز الوجه وتحدد العين وتكمل مظهرا يظل ناقصا بدونه ويصلح أن يكون أداتك المنقذة في الطوارئ لإضافة مظهر أنيق يخفي جهد اليوم  وحده

، ولكنه سلاح ذو حدين و قد يؤدي استخدامه بطريقة خاطئة إلى إفساد تعب ساعات قضيتيها أمام المرآة..

الآي لاينر  -خصوصا السائل- يعطي دوما انطباعا  لمن لم تجربه بعد بأنه المهمة المستحيلة، يصعب تطويعه دون تمرين فبعد أن تكملي عينك الأولى سيكون أمامك مهمة أخرى أصعب وهي أن تخرجي بعينين تحملان نفس الرسمة ويجعل سواده الحالك الغلطة فيه بنصف ساعة أخرى من التأخير.

قبل أن تقرري أن تمسكي بعصاك السحرية وترسمي الخط المثالي تعرفي على 5 أسرار لوضع الآي لاينر المثالي

أولا:تأكدي من عدم ترك مسافة بين خط الرموش والآي لاينر:

آي لاينر

يجب أن تتأكدي أثناء رسم خط الآي لاينر من عدم وجود أي جزء من الجلد يظهر بين الرموش لم يصله الآي لاينر وعدم وجود أي مسافة تفصل الخطين (خط الرموش و خط الآي لاينر).

تأكدي من تمرير ريشة الآي لاينر بالضبط على جذور الرموش العليا لتجنب هذا الخطأ.

ثانيا: لا تضعي الآي لاينر على خط العين السفلي فقط:

آي لاينر

وضع الآي لاينر على خط العين السفلى دون العليا هو أحد الأخطاء التي تعطي مظهرا وكأن عينيك تسقطان

تجنبي على كل الأحوال أن يكون خط الآي لاينر على خط العين السفلى أسمك من الخط فوق خط العين العليا مطلقا وإن كنت ترغبين في تحديد الخط السفلي يفضل أن تبدئي بوضع نقاط متقاربة بين الرموش ثم توصيلها ببعضها بخط رفيع جدا.

ثالثا: ابتعدي عن استخدام الآي لاينر السائل على خط العين السفلي:

5 أسرار لوضع الآي لاينر المثالي

لا تخطئي أبدا بالمغامرة بوضع آي لاينر سائل على خط عينك السفلي ، فهي غلطة تنتهي عادة بإحداث فوضى شاملة إن حدث ومرت بسلام فالمظهر يكون مائلا إلى درامية مبالغ فيها.

استخدمي الآي لاينر السائل على خط العين العلوي لمظهر بارز ولون ظاهر وفي الخط السفلي استخدمي القلم للرسم أو لون أي شادو (ظلال عيون ) غامق .

رابعا:  تجنبي رسم كامل العين بخط واحد سميك :

5 أسرار لوضع الآي لاينر المثالي

حين تقومين برسم حدود كامل عينيك بخط متساو في سماكته فهذا لا يعطي المظهر البارز كما تظنين بل يجعلهما تبدوان أصغر كثيرا .

تدرجي في رسم خط الآي لاينر وابدئي بخط رفيع من مركز الدموع و تزداد سماكته تديجيا وصولا للأطراف العين وهذا على الخط العلوي للعين وقومي برسم خط رفيع متساو ومتصل على خط العين السفلي.

خامسا:لا تستخدمي الآي لاينر على كامل الجفن كبديل للآي شادو:

5 أسرار لوضع الآي لاينر المثالي

لا تستخدمي الآي لاينر كقلم ماركر أسود لتلوين كامل الجفن وبدلا من ذلك ارسمي خط الآي لاينر قرب الرموش وتصاعدي تدريجيا بألوان أفتح للجفن مستخدمة خيارات واسعة من الآي شادو ( ظلال العيون ) لمظهر راق وأنيق.

تستطيعين الآن بدء التدريب على رسم خط الآي لاينر للوصول إلى الشكل الذي تفضلينه والسماكة التي ترغبين فيها بعد الالتزام بالقواعد السابقة.

تذكري أن الآي لاينر يحتاج للتمرين وهو ليس مهمة صعبة مطلقا إن تدربت عليها وسيصبح الوقت المستغرق في ضبطه أقل مرة بعد مرة وستعجبك النتيجة.

فيديو لكيفية رسم الآي لاينر بطريقة صحيحة للمبتدئين

 

عن Aya Mamdouh

عملت لعدة سنوات معلمة لغة عربية لغير الناطقين بها. لي مدونة أكتب بها خواطري. أحب متابعة كل جديد في مجال الأزياء والمكياج والعناية بالبشرة والشعر. أعمل حالياً كاتبة ومدققة لغوية من المنزل لأستطيع العناية بطفلتين جميلتين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *