أفضل الطرق للتخلص من تمدد جلد البطن

أفضل الطرق للتخلص من تمدد جلد البطن

تعلمي كيف تتشكل أثار تمدد الجلد، ومن هم الاشخاص المحتمل اصابتهم بها، وكيف تتخلصي منها بـأحدث الطرق وتمنعي تشكلها وتعالجيها.

من الاشخاص المرجح تعرضهم لآثار تمدد الجلد؟ تتشكل آثار تمدد الجلد عندما يتمدد الجلد لدرجة تضرر الانسجة المطاطية اسفله. ويمكن أن تحدث هذه التمزقات عميقاً في الجلد وتظهر على شكل خطوط طولية متمددة ومتوسعة للجلد واضحة للعين المجردة. يمكن أن تحدث التمدادات في أي مكان، لكنها غالبا ما تظهر على البطنِ والأفخاذ والذراعان. وتصاب النساء الحوامل باتساع الجلد بسبب تضخم حجم البطن. لكن النساء الحبلى لسن الوحيدات اللاتي يصبن بالتمدد. فالمراهقون معرضون لحالة من التمدد بسبب فترات النمو السريعة. بنفس الطريقة، الاشخاص الذين يخسرون الوزن بسرعة، بالاضافة إلى بعض الحالات الطبية الأخرى التي تؤثر على شكل ومدى تمدد الجلد.

كيف نحل مشكلة تمدد الجلد؟ يجب ان تهدف النساء الحوامل إلى منع تشكل الخطوط وعلامات تمدد الجلد خلال الحمل. وفقا لعدة دراسات تبين أن 70 بالمائة من النساء معرضات للاصابة بآثار تمدد الجلد اثناء الحمل. وتتأثر النساء الاصغر سنا بهذه العملية اكثر من النساء الاكبر سنا.

الحلول:

1. زبد الكاكاو: استعملت النساء زبد الكاكاو لسنوات عديدة لمنع تشكل علامات تمدد الجلد. ومن العلامات التجارية الموثوقة بالمرز، وهو اقدم كريم متوفر. ومع ذلك، ووفقا لدراسة طبية جديدة، تبين أن زبدة الكاكاو لا تملك أي قدرات سحرية لاخفاء آثار تمدد الجلد وبأنها تشبه كريم الترطيب العادي.

2. منتج Strivectin :من المنتجات الاكثر فعالية في محاربة خطوط تمدد الجلد، منتج Strivectin المتوفر في الاسواق والذي يعد بنتائج جيدة.

3. منتج Retin-A :بالرغم من أن منتج Retin-A صمم بالاساس لعلاج مشكلة البثور. إلا أنه وعبر السنين تطور لمكافحة التجاعيد وتحسين مظهر آثار تمدد البطن. واظهرت الدراسات بأن Retin-A يساعد في تحسين مظهر علامات تمدد الجلد مع تأثير مزعج. لا تستعملي Retin-A اثناء الحمل لانه يمكن أن يسبب تسمم الجنين مثل جميع منتجات الوقاية من البثور وحب الشباب.

4. الليزر: يمكن أن يحسن الليزر من شكل علامات التمدد الحالية. ولكنه مؤلم قليلا، ويمكن أن تكلف عدة جلسات مبلغا كبيرا من المال. بالطبع، يجب أن يتم على يد اخصائي محترف، وبعد الولادة.

5. Vivaplex :منتج جديد، Vivaplex لا يحتاج إلى وصفة طبية، ويمكن أن يؤثر ايجابيا على مظهر الخطوط وعلامات تمدد الجلد. 14 بالمائة من النساء اللاتي استعملنه خلال الحمل طورن علامات تمدد جلدية. كما اثبتت دراسات مخبرية تابعة للشركة المصنعة لـ Vivaplex إلى أنه عمل بشكل أفضل من ريتين- أيه على علامات التمدد دون أي تهييج.

عن Asmaa Nabil

اسماء نبيل مصممة جرافيك وكاتبة في مجال الموضة و الازياء لها عدة مدونات تهتم بالمراْة العصرية ولها الكثير من اعمال التصميم باستخدام الفوتوشوب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *