ارشادات تهمك في مكياج الصيف

في فصل الصيف، تغطي الانعكاسات الذهبية كل الوجوه لتضفي عليها التألق والإشراق. إنه الوقت المناسب لاستعمال الألوان الرائجة في الماكياج. على شاطئ البحر كما في المدينة، استعملي مجموعات ال

ألوان المشمسة، والظلال الجريئة، وأديري ظهرك لكل ما هو كئيب وحزين.

شمس ساطعة

خلال الصيف، تحب البشرة البودرة الشمسية الخفيفة التي تبرز اسمرارها من دون أن تثقلها. ما عليك سوى التركيز على المساحات الناتئة في الوجه لجعلها تبدو وكأنها مسفوعة بأشعة الشمس الطبيعية. بالفعل، مرري الفرشاة الكبيرة المغموسة في البودرة الشمسية فوق الجبين والذقن والوجنتين، ثم مرري الفرشاة بخفة فوق كل الوجه. جربي:

* Poudre Sublimatrice de Hâle Terracotta Princess Powder من غيرلان Guerlain الممكن استعمالها على الوجه والجسم والمتوافرة بإصدار محدود.

* Sublime Bronze One Day من لوريال باريس L’Oréal Paris التي هي على شكل هلام ملون يعطي اسمراراً طبيعياً جداً.

* Poudre de Soleil من إيف سان لوران Yves Saint Laurent التي تجعل البشرة مشرقة مهما كان لونها الطبيعي.

بشرة متألقة

في فصل الصيف، تبرز الحاجة إلى ترطيب البشرة بكثافة للتعويض عن النقص الحاصل في الرطوبة نتيجة الحرارة المرتفعة والتعرض المباشر لأشعة الشمس القوية. تلجأ بعض النساء إلى الزيوت الخفيفة التي تجعل البشرة متلألئة بشكل جذاب ومثير وتوفر في الوقت نفسه الترطيب اللازم. ثمة نساء أخريات يفضلن الحليب المرطب الغني بعروق اللؤلؤ المجهرية الذي يجعل البشرة متلألئة بطريقة خفية وطبيعية. أما النساء اللواتي يحرصن على تعزيز اسمرار البشرة أو محاكاة الاسمرار الناجم عن الشمس فيستعملن مستحضرات الاسمرار الذاتي، التي هي أخف من كريمات الأساس، ويمكن استعمال بمثابة ماكياج على الجسم لجعله ذهبي اللون حتى لو ابتعدت فترة عن أشعة الشمس.جربي:

* Dior Bronze Collagen-Activ SPF15 من ديور Dior.

* مجموعة الظلال Sable Lointain من كلارنس Clarins المشتملة على أربعة ظلال مخصصة لجعل الوجه أكثر إشراقاً ولمعاناً مع مؤشر وقاية بدرجة 15.

ألوان رزينة حسب الذوق
إذا بقي وجهك شاحباً خلال الصيف بسبب عدم تعرضك المباشر لأشعة الشمس أو بسبب استعمالك لكريم

واق من الشمس له مؤشر عالٍ (50 وما فوق)، يمكنك اختيار الظلال الناعمة في الماكياج أو الاستفادة من رزانة الألوان الرمادية أو الدخانية أو البنفسجية. لكن تجنبي الألوان الوامضة، واكتفي باستعمالها في السهرات والمناسبات الخاصة فقط. جربي:

* Lumières Facettes Plein Soleil من شانيل Chanel المشتملة على أربعة ظلال رائعة هي البرونزي والذهبي والنحاسي والبيج الرملي.

لا تفرطي في الكميات
في الماكياج الصيفي، يمكنك تلوين العينين أو الوجنتين أو الشفتين ببسط المستحضرات بطرف الإصبع. فخلال حرّ الصيف، لا حاجة أبداً للإكثار من المستحضرات على الوجه، ولا حاجة أبداً لإخفاء البشرة تحت طبقة سميكة من المستحضرات. يكفي وضع القليل من اللون على العينين والوجنتين والشفتين للحصول على وجه مشرق، من دون أن ننسى طبعاً تغليف الأهداب بالماسكارا المقاومة للماء لفتح النظرة وإضافة القليل من الملمّع بلون الفاكهة إلى الفم لمنحه اللمعان والامتلاء. جربي:

* الماسكارا Diorshow Iconic Extreme من ديور Dior.

* الماسكارا Everlong Mascara Waterproof من إيف سان لوران Yves Saint Laurent.

* ملمع الشفاه Gloss Interdit من جيفنشي Givenchy المتوافر في 15 لوناً مختلفاً لتلبية كل الأذواق.

* ملمع الشفاه Dior Addict High Shine من ديور Dior.

عن Asmaa Nabil

اسماء نبيل مصممة جرافيك وكاتبة في مجال الموضة و الازياء لها عدة مدونات تهتم بالمراْة العصرية ولها الكثير من اعمال التصميم باستخدام الفوتوشوب

تعليق واحد

  1. يا جماعة الله يهديكوا ايفان سان لوران مين و ديور مين
    هي الناس لاقية تاكل لما حتجيب مكياج بالاسعار دي ؟؟
    يا ريت تحطوا ماركات كويسة و اسعارها تناسب الجميع
    زائد ان المواضيع دي اصلا مترجمه من مجلات عالمية يعني الي هم أصلا بشرتهم شديدة البياض و بيحبوا يتعرضوا للشمس عشان يوصلوا للون البشرة بتاعتنا
    يباه المفروض نجيب موضوع خاص بالبشرة الخمريةأو السمراء الخاصة بالعرب والمصريات وسلام الله عليكم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *