الدليل الكامل لكيفية عمل الماكياج مع وجود النمش

يقترح عليك خبراء التجميل أن تجربي المنتج قبل شرائه، وهذا أمرا طبيعيا، فالماكياج مثل البنطلون، لماذا يتحتم علينا شرائه دون التأكد من أنه يتناسب معنا ؟
في كثير من الأحيان نري أشياء ونقيضها تماما بخصوص هذا الأمر .. فبعض النساء يحببن أن تكون لهن حبوب النمش، وغيرهن يكرهنها، و الفتيات اللاتي ليس لديهن نمشا يحلمن به، باختصا، نادرا ما تكون الآراءغير متباينة في هذا الشأن.

ووفقا لما نحب أو نكره يكون الماكياج بالطبع مختلف.

بالنسبة للنمش الزائد:
بالطبع تعتمد الفكرة علي عمل الماكياج من دون إخفاء النمش. لذا يلزم عمل كريم أساس خفيف أو كريم أساس معدني (بل حتي يمكن عدم وضع كريم أساس على الإطلاق إذا كنت لا تستطيعين تحمله، ولكن هذا الأمر نادر وخاصة في فصل الشتاء).

ضعي كريم الأساس علي الفرشاة لتجعليه أكثر شفافية، فإنها تحدث فرقا حقيقيا عن التوزيع بواسطة الأيدي.

إذا وجدت النمشات هادئة جدا ( أو ليس لديك نمشا على الاطلاق ولكن دائما تحلمين بها )، أرسميها عن طريق عمل نقاط صغيرة وذلك باستخدام قلم بني اللون بدرجة فاتحة (لاتستخدمي الأسود أو البني الداكن، لأن النمش لن يبدو طبيعيا على الاطلاق).

لإخفاء حبوب النمش (عند الرغبة) :
الأمر يسير لغاية، يكفي استخدام كريم أساس أكثر سمكا،ضعيه بواسطة اسفنجة : ستكون كثافته كبيرة لدرجة تخفي حبوب النمش تماما، ولكن إذا كان لديك نمشات أيضا على الصدر والذراعين والكتفين، فسيبدو إخفائهم علي الوجه غريب الشكل بعض الشيء، لظهور التناقض.

الأمر يستحق عناء التفكير، فقبل اتخاذ القرار بالتخلص من هذه البقع الصغيرة! فإن الأمر يعتمد على أشياء كثيرة سنراها في السطور القادمة! وعموما، فإن كريم الأساس المضغوط يغطي جيدا بشكل أكثر إحكاما ويأخذ هيئة المسحوق أكثر من كريم الأساس السائل.

كيف أيمكن استخدام كريم الأساس السائل أو المضغوط ؟

كريم الأسس السائل :
يعتبر كريم الأساس السائل جيد جدا بالنسبة للجلد الجاف أو الناضج، أو لمن يريدن تغطية البشرة بطبقة خفيفة نسبيا.

قومي بتوزيعه باستخدام يديك (أسهل وأسرع) أو بالفرشاة (لعمل طبقة خفيفة) أو بالإسفنج (لمزيد من البريق).

بالطبع، يجب وضع المسحوق فوق كريم الأساس: أولا، لأنه يعطي شكلا جميلا وثانيا لأنه يحافظ علي كرم الأساس .

كريم الأساس المتماسك :
يعتبر كريم الأساس المتماسك بوجه عام أكثر ملاءمة للبشرة الدهنية لما له من طبقة علي هيئة مسحوق يمكن تجفيفها ببساطة.

وهو يعطي تغطية أكثر مرونة من الكريم السائل ويمكنه أن يخفي العيوب الكثيرة.

وهو أيضا عملي جدا للإضافات( الرتوش) التي يمكن عملها خلال اليوم، لكن لاتضعي منه الكثير علي المناطق الجافة أن كان لديك ويمكن وضعه عامة بواسطة الاسفنجة.

يجب ملاحظة أنه يجب إضافة المسحوق على أية حال لجعله ثابتا مع الوقت.

ولكن هذا ليس كل شيء! في الواقع هناك نوعين آخرين من الأساس يستخدمان أيضا على نطاق واسع:

كريم أساس الرغوة
هو الكريم المفضل لمن يرغبن في تركيب طبقة مسحوق ناعمة الملمس، دون طبقة الكريم المتماسكة الثقيلة، يمكن وضعه باليد أو بأسفنجة.

كريم الأساس الأساس المسحوق
عادة ما يكون معدني، ويزداد اتساقا مع اتجاه الموضة، يوضع بفرشاة مستديرة كبيرة ماسحا الوجه كله.

كيف يمكن عمل الماكياج ؟
ابدأي بوضع كريم الأساس، باليد، بالفرشاة والاسفنجة، هكذا يمكنك العزف علي كل الأوتار، والحصول علي اشكال مختلفة.

في الوقت الحالي تميل الوضة لاستخدام الفرشاة : لكن عليك أن تجربي الطريقة التي تناسبك، فإن كانت النتيجة غير مرغوبة يمكنك استخدام يديك.

عليك أن ترى ما يناسبك، كل ما يهم هو أن يكون الشكل علي نحو سلس وغير ظاهر، بحيث لا ترى أي آثار أو ترسيم للحدود (خاصة في الحاجبين .. احذري، فالحواجب التي يظهر فيها الأساس تكون سيئة المظهرجدا .. يمكنك إزالة الزائد بواسطة قفازات رطبة قليلا).

لا يجب أن تكون هناك أية مواد ظاهرة للعيان، فقط لابد أن يكون التوحد محسوسا. لذا لا تترددي في العمل لبعض الوقت لتوزيعه بشكل جيد( لا تضعي الكريم أكثر مما ينبغي، إذ أن إضافته أسهل من إزالة ).

يمكنك وضعه حول العينين، وسيكون الكريم المضاد للهالات الزرقاء غير ظاهرا فوق العينين.
بعد ذلك، قومي بوضع كريما مضادا للهالات الزرقاء .. وعلي العكس سيؤدي استخدام الفرشاة لعمل فرقا حقيقيا لتتجنبي تأثير أية تجمدات تضيف عشرة أعوام إلي سنك.

ضعي القليل من المستحضرفي الزاوية الداخلية للعين، هنا فقط يمكنك استخدام اللون الداكن . لا تستسلمي لإغراء وضعه في أية جهة أخرى، فمن الأفضل أن يبقي بعض الزرقان من الظهور أكثر سنا.

قومي بتوزيع المستحضر جيدا مرة أخرى حتي لاتبقي أية آثار لتكتلات واضحة للعيان.

امسكي بفرشاة المسحوق الخاصة بك ثم مشطي بلمسات خفيفة فوق كل ذلك ( بما في ذلك العيون، هذا يحول دون حدوث لمعان ويحافظ ايضا علي الماكياج ).

حان الوقت لوضع أحمر الخدود:
ليس من السهل تقديم المشورة دون رؤية الشخص الذيي يريد عمل أحمر الخدود، لأن تركيبة الوجه تختلف من شخص لآخر . ولكن لا تزال هناك بعض القواعد التي يمكن أن تنطبق على الجميع:

- ابتسمي وضعي المسحوق علي وجنيتيك، أو أبرزي عظام الخد (سيمنحكي مظهرا جيدا) .

- لاتتركي كثير من المسحوق بالقرب من خط الأنف (الذي يمر من الأنف إلى الفم، في كل جانب) لكي لا يكون ملحوظا.

- لا تضعي كثير من المسحوق نحو الصدغين (ما لم تكن لديك العينين تتجهان لأسفل، سيجعلها ترتفع بتأثير الأثر البصري)

باختصار، لا ينبغي أن يبدو أحمر الخدود " كرجل تنكر في زي امرأة" ولكن يجب ان "يبدو ذو مظهر جيد وطبيعي ".

أنت الآن على استعداد لمرحلة العناية بالبشرة .

كيفية اختيار ماكياج البشرة ؟
اعتمادا على ما إذا كانت بشرتك أكثر أو أقل جفافا، استخدمي كريم أساس مناسب أكثر أو أقل ترطيبا. (اختيار الكريم المتماسك مخصص للبشرة الدهنية) ، وكثيرا ما يتيح تخطي خطوة المسحوق.

لتختاري لون الأساس ضعي قليلا منه على الفك السفلي، بالقرب من الرقبة. يجب أن يكون لون الكريم هو نفس لون الجلد أوالأقرب له قدر الإمكان، هذا المستحضر ليس للتلوين، ولكن لتوحيد لون البشرة.

نفس الأمر لأختيارلون المسحوق، فهو لايستخدم إلا لإضفاء اللون الكامد ولتثبيت كريم الأساس، ويجب أن تجربي أيضا الكريم المضاد للهالات الزرقاء في المناطق المعنية.

وأخيرا، لا ينبغي أن يكون احمر الخدود قاتما للغاية (ما لم يكن جلدك داكن اللون أيضا بطبيعة الحال)، وإلا فإنه يصلب الوجهه ويبدو أكبر سنا. أسهل الألوان هو اللون الوردي الفاتح والمشمشي، والذي يعطي انطباعا بالنضارة.

ويقترح عليك خبير التجميل أن تجربي المنتج قبل شرائه، وهذا أمرا طبيعيا، فالماكياج مثل البنطلون، لماذا يتحتم علينا شرائه دون التأكد من أنه يتناسب معنا ؟

عن Asmaa Nabil

اسماء نبيل مصممة جرافيك وكاتبة في مجال الموضة و الازياء لها عدة مدونات تهتم بالمراْة العصرية ولها الكثير من اعمال التصميم باستخدام الفوتوشوب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *