المكياج اللماع لعينين اكثر بريقا و بشرة تشع نضارة

إليك ثلاث خطوات فقط كفيلة بجعل عينيك أكثر بريقاً وحيوية وبشرتك أكثر نضارة وتألقاً.

لا شك في أن اللمعان يضفي المزيد من الجمال على الماكياج ويستطيع تحويل الماكياج العادي إلى

آخر رائع ولافت للنظر. فحين تبسطين المستحضر اللماع بشكل استراتيجي على وجهك وأعلى صدرك، يمكنك إبراز جمال البنية العظمية لديك.

واعلمي أن إبراز القسمات بواسطة الضوء كفيل بمنح الوجه مظهراً مشدوداً على الفور. يمكنك استعمال أي نوع من البودرة أو الكريم أو السائل المخصص للمعان بهدف إبراز قسمات الوجه وتحديدها. لكن عليك الانتباه جيداً إلى الأنحاء التي تبسطين فيها مستحضر اللمعان.

فعند بسط التركيبة اللماعة على المساحات التي يرتطم بها الضوء بصورة طبيعية، تعمل الجزيئات العاكسة للضوء على إضافة العمق والبعد بشكل فوري. وتذكري أننا لا نتحدث هنا عن البرق اللماع وإنما عن الجزيئات البالغة الصغر التي لا يمكن رؤيتها بالعين المجردة. لذا، استعملي أقل قدر ممكن من المستحضر اللماع لإبراز جمال قسمات وجهك وإلا ستبدين وكأنك متوجهة إلى حفل راقص.

فرك الوجنتين
أبسطي كريم الترطيب على كل وجهك لأنه يساعد على التصاق المستحضر اللماع. أبسطي من ثم حاجب الهالات، والبودرة، وظلال الوجنتين مثلما تفعلين عادة، على أن تقتصر ظلال الوجنتين على كرسيي الوجنتين فقط. اغمسي بعدها رأس فرشاة صغيرة في البودرة اللماعة ومرريها في شكل خط بمحاذاة أعلى الوجنتين. امزجي البودرة اللماعة مع بشرتك بأطراف أصابعك نحو الأعلى والخارج في اتجاه الصدغين.

رش الصدر
اغمسي فرشاة كبيرة وممتلئة في البودرة اللماعة، ثم انقري عليها برفق للتخلص من الفائض. تخيلي أنك ترسمين الشكل T على أعلى صدرك. مرري الفرشاة أولاً على عظميّ الكتفين. اغمسي الفرشاة مجدداً في البودرة اللماعة ومرريها على نحو عمودي من تجويف العنق وصولاً إلى الشق بين الثديين.

تكبير العينين
أبسطي الآيلاينر والظلال والماسكارا مثل المعتاد، ثم استعملي فرشاة صغيرة لوضع البودرة اللماعة على قوس الحاجب، انطلاقاً من تحت قوس الحاجب وصولاً إلى طرفه الخارجي. امزجي البودرة مع البشرة في حركات تصاعدية. ولإبراز جمال العينين أكثر وأكثر، اغمسي إصبعك الصغير في البودرة اللماعة ثم ضعيه على الزاوية الداخلية لكل عين، فوق مجرى الدمع وتحته.

- لا تضعي المستحضر اللماع على الأنف أو الجبين أو الذقن لأن ذلك يجعل هذه القسمات أكثر بروزاً ولامعة جداً.

- لا تبسطي المستحضر اللماع أبداً على كل وجهك لأنك تبدين حينها مثل أهل الفضاء.

- في حال وجود نمش أو بقع شمسية على صدرك أو في الشق بين ثدييك، يمكنك تمويهها باستعمال كريم مرطب ملون على كل المساحة قبل بسط المستحضر اللماع.

- يمكنك استعمال ظلال العينين اللماعة بمثابة مستحضر لماع على الوجنتين ومساحة العين. لكن لا تستعملي اللون الوردي قرب العينين لأن النتيجة تبدو حينها مصطنعة جداً.

- للحصول على نتيجة أقوى، امزجي المستحضر اللماع مع بضعة قطرات من ملمع الفم الشفاف قبل بسط المزيج على الوجنتين وعظميّ الحاجبين. كما أن الملمع الدبق يساعد على التصاق المستحضر اللماع بالبشرة.

- يمكنك استعمال المستحضر اللماع خلال النهار، شرط ألا تتواجدي تحت ضوء فلوري وإلا تبدو النتيجة مقرفة.

- حتى لو كنت لا تستعملين كريم مرطب عادة، أبسطيه على وجهك وجسمك للمساعدة على التصاق المستحضر اللماع.

- تذكري دوماً أن المستحضر اللماع هو بمثابة لمسة نهائية، وعليك بالتالي بسط ماكياجك العادي أولاً, أبسطي الظلال على كرسيي الوجنتين وليس على عظمي

أبسطي الظلال على كرسيي الوجنتين وليس على عظمي الوجنتين.

- استعملي أصابعك أو اسفنجة صغيرة أو فرشاة ناعمة لبسط خط من البودرة اللماعة على أعلى عظميّ الوجنتين، ثم امزجي البود

رة مع بشرتك في حركات تصاعدية.

- استعملي فرشاة كبيرة أو أصابعك أو إسفنجة ناعمة لمزج المستحضر اللماع مع البشرة في أعلى صدرك. ابسطي المستحضر اللماع على شكل T، أي على عظميّ الكتفين ومن ثم من العنق نزولاً إلى الشق بين الثديين.

- للحصول على المزيد من التألق، ضعي القليل من المستحضر اللماع على الزاوية الداخلية لكل عين حول مجرى الدمع. لكن إحرصي على عدم الاقتراب من الأهداب. ولا تحاولي أبداً بسط المستحضر اللماع على وسط الجفن لأنه سيبدو حينها منتفخاً.

- إذا أردت الذهاب إلى حفلة، يمكنك إضافة المزيد من اللمعان إلى كل مساحة الصدر. لكن تجنبي المساحة المحيطة بطية أعلى الذراع.

جربي:

ظلال العينين Quatuor Boutons de Chanel والماسكارا Noirs Obscurs من شانيل Chanel.
ظلال العينين Ombre Eclat 4 Shades 441 Brun Modoré من غيرلان Guerlain.
قلم الكحل Le Crayon Khol والآي لاينر Ink Artiliner من لانكوم Lancôme.
البودرة Rose Liberté من لانكوم Lancôme.
الآي لاينر Diorliner من ديور Dior.
أحمر الشفاه Sérum de Rouge وقلم تحديد الشفتين Crayon Contour Lèvres من ديور Dior.
محضّر لأساس البشرة Acti ' mine وكريم الأساس Photo ' Perfection ومموّه العيوب Mister Bright من جيفنشي Givenchy.

عن Asmaa Nabil

اسماء نبيل مصممة جرافيك وكاتبة في مجال الموضة و الازياء لها عدة مدونات تهتم بالمراْة العصرية ولها الكثير من اعمال التصميم باستخدام الفوتوشوب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *