تسريحة الشعر الانسب في شهر العسل و نصائح تجميلية تهمك

حب شكل الشعر المموج على رؤوس النجمات، ويبدو هذا مناسباً جداً لشهر العسل. ولأنى لن أتمكن من الذهاب إلى المصفف وتسريح شعرى كل يوم، أخطط للاستعانة بالجل أو الموس ولكنه يجعل شعرى يبدو م

تقصفاً وجافاً .. فما هو الحل برأيكم؟

يقول مصفف الشعر Richard Dalton وهو من أشهر مصففى الشعر فى العالم كما أنه مصفف الشعر الخاص بالنجمة Meg Ryan: "إذا تم قص الشعر قصة متدرجة فهذه القصة تعطى الشعر المموج شكلاً أفضل بكثير.

لأن الشعر ذا الطول الواحد لايعطى تسريحة الشعر المجعد شكلاً جيداً، لأنه يثقل التموجات عند الأسفل فيصبح شكل الشعر غير مهندم.

وتتوفر فى الأسواق الكثير من أنواع الشامبوهات والكونديشنرات الخاصة بالتموجات أو التكسيرات الخفيفة للشعر.، وبعد استخدام الشامبو والبلسم جففى شعرك بالمنشفة ثم ضعى قليلاً من الموس وجففيه بالمجفف، ثم بطريقة عشوائية ويمكنك بخ القليل من السبراى المثبت للتموجات.

اختارى Caviar Working Hair Spray من Alterna لإعطاء شعرك ثباتاً ولمعاناً فى الوقت نفسه.

أرغب ببشرة برونزية تناسب لون فستانى الذهبى والقشدى
أريد أن أعطى جسمى اللون البرونزى، ولكننى لا اكتسب هذا اللون بسهولة إذا اعتمدت على حمامات الشمس، وأنا ليس لدى الوقت الكافى. فهل من الأفضل أن ألجأ إلى طريقة السبراى أو الكريم الذى يغير لون البشرة إلى اللون البرونزى؟

عزيزتى القارئة، لا تتصح العروس بأن تترك أمور جمالها للدقيقة الأخيرة والبحث عن الحلول السريعة التى قد تفسد عليها فرحتها.

إلا أنه يمكن فعلاً اعتماد طريقة السبراى لأنها أكثر أماناً من التعرض لأشعة الشمس لفترات طويلة، لكن استخدمى اللوسيون أو الكريم قبل الزفاف بشهرين على الأقل.

وإذا كنت شقراء أو لونك أبيض شاحباً، استخدمى أنواعاً رقيقة على بشرتك لكى تحصلى على النتيجة التى تريدينها بالتدريج وليس دفعة واحدة، لأن لكل لون بشرة درجة تناسبها. ونصيحتنا لك أن تحرصى على استخدام كريم تقشير الجسم ثم تجفيفه جيداً وترطيبه كى لا يتشقق كل مرة، اثناء وبعد الاستحمام.

بعدها وزعى مستحضر البرونزاج الذى تختارينه واحرصى على استخدامه تماماً وفقاً للطريقة التى ينص عليها غلاف التعبئة. اغسلى يديك جيداً خاصة بين اصابعك وامنحى بشرتك الوقت الكافى لتشرب بشرتك اللون كاملاً، ولتتجنبى

جيداً بتلك المناطق الجافة فى الجسم كالكوعين والمرفقين، خاصة إذا كان فستانك سيكشف عنها.

استعينى بصديقتك أو بإحدى قريباتك للحصول على نتائج جميلة ولا تنسى فرش أوراق الجريدة فى الحمام قبل بخ السبراى كى لا تتلطخ الأرضية. ومن المستحضرات الهامة للتسمير المباشر، جربى Delectable Self Tanning Mousse من Clarins.

لمعالجة الشعرانية!
أعانى من الشعرانية وهى زيادة فى شعر الوجه والرقبة. وبعد الفحص تبين أن لدى ارتفاع فى الهورمون الذكورى وبدأت جلسات العلاج التى دامت 11 شهراً وبعد مضى 6 أشهر تحسنت الحالة كثيراً.

ولكن مشكلتى عادت مع ارتفاع نسبة الهورمون الذكورى، وسأعاود العلاج من جديد علماً أن حالتى النفسية أخذت تسوء، وأخجل من نظرات أهل خطيبى، فماذا أفعل؟

عزيزتى القارئة، انصحك بالابتعاد عن العلاج الهورمونى إذا كان بسبب الشعرانية فقط، لأن أضراره أكثر من منافعه ونادراً ما يفيد.

ففى الغالب تعود الحالة كما كانت (كما حصل معك). ومن أضراره اختلال لمستوى باقى هورمونات الجسم ومشاكل أخرى انت بغنى عنها مثل ظهور الشعر فى أماكن أخرى كثيرة كالكتفين والصدر.

أما أفضل الحلول حالياً فهى اللايزر لإزالة الشعر الزائد وهو ليس حلاً نهائياً ولكنه يبطئ من نمو الشعر ويضعفه ويقلل كثافته بنسبة كبيرة وليس له أضرار جانبية، إلا احمرار بسيط يزول بعد فترة قصيرة.

ولكن يجب الحرص على استخدام جهاز اللايزر المناسب لأن هناك أجهزة تزيل الشعر من أول مرة أو ثانى مرة، ولكنها تخلف بقعاً بنية اللون فى الوجه، تصعب ازالتها إلا من خلال عمليات التجميل.

اسوداد محرج بين الفخذين
كيف يمكننى ان اتجنب الاسوداد الذى يحدث بين الفخذين نتيجة الاحتكاك مع العلم اننى مقبلة على الزواج واشعر بالحرج من هذه المشكلة؟

عزيزتى القارئة تعانى الكثيرات من النساء من هذه المشكلة فلا داعى للحرج. ويمكنك فى كل الأحوال التقليل تديجياً منها.

احرصى على انقاص الوزن لأنه أكبر مسبب لهذه المشكلة واعتمدى على ارتداء الملابس القطنية

والابتعاد عن الملابس الذى يدخل النايلون فى نسجها.

جربى استخدام عصير الليمون لدهن هذه المنطقة يومياً، وإذا كنت ترغبين بالمشى أو بممارسة

أى من أنواع الرياضة، فعليك بدهن المنطقة ببودرة التالك مع تجنب ارتداء بنطلون الجينز الضيق فهو يساعد كثيراً فى تفاقم هذه المشكلة.

احرصى ايضاً على وضع الفوط الصحية اليومية لمنع الرطوبة والبلل فى هذه المنطقة وستشعرين بتحسن كبير فى وقت قصير.

هل انت مصمم على عروسه بشعر طويل ؟!!
نصائح مصففة الشعر العالمية نيكولا كلارك قبل مدى شهرين من الزفاف

لمتابعة جديد المقبلين على الزواج على بريدكاشتركي هنا

إذا كان فستان الزفاف .. بلا حمالات!
اخترت لحفل زفافى فستاناً من دون حمالات، يكشف عن اكتافى ورقبتى وأعلى الصدر، فهل لديك بعض النصائح للحفاظ على جمال هذه المنطقة؟

عزيزتى القارئة، تحتاجين للتركيز على هذه المناطق لتبدو متألقة وبراقة ليلة الزفاف. استخدمى كريم التقشير للنخلص من كل الجلد الميت على سطحها وكذلك على كامل جسمك ايضاً.

اغسلى جسمك ليلة الزفاف وجففيه ثم ضعى كريم الترطيب من نوعية جيدة، واستخدمى زيوتاً خاصة بالجسم، جربى Sublimating Golden Dry Oil من Nuxe، فهو زيت جاف غير دهنى وتمتصه البشرة بسهولة كما يمنحها لمعاناً يجعلك تطلين كنجمة براقة.

يمكنك ايضاً نثر البودرة اللماعة بلطف على كامل البشرة لتعزيز بريقها.

وإذا كان لديك متسع من الوقت، يمكنك زيارة العيادات التى تقدم علاجات التقشير المتخصصة لتحسين من مظهر بشرة الأكتاف وأعلى الصدر والظهر، إذا كانت تشكو من بعض الشوائب. وهكذا تضمنين بشرة متألقة ليوم الزفاف.

هل أستطيع وضع ماكياج ليلة زفافى بمفردى!
أنا فتاة مقبلة على الزواج فى وضع ماكياجى بنفسى فى حفلة عرسى البسيطة، فهل هناك ماركات معينة من الماكياج خاصة لكريم الأساس وأحمر الشفاه، لأحصل على طلة محترفة تماماً كالخبراء؟

هناك الكثير من الماركات الجيدة والموثوق بها فى السوق والفكرة هى أن تختارى النوعية والألوان الأنسب لبشرتك والتى تتناغم مع لون عينيك وشعرك وكذلك تسريحتك وفستانك.

وإذا كنت ترفضين فكرة الاعتماد على خبيرة الماكياج فأنت بحاجة إلى القيام ببروفات كثيرة للحصول على الدرجات والطرق الأنسب لك مع ضرورة عدم التوتر والاستعجال وتخصيص الوقت الكافى كى لا تتسببى فى حدوث مشاكل تزيد من اضطرابك وعدم قدرتك على السيطرة على الموقف.

جربى الماركات التى تشتهر بثباتها لفترة طويلة ومن الأفضل استخدامها قبل الحفل بفترة حتى تتأكدى من أنها تتناسب مع نوع بشرتك وطبيعتها، استخدمى كريم أساس ضد الماء نظراً لثباته حتى لا يسيل مع العرق، وإذا كانت بشرتك دهنية، يجب عليك استعمال كريم أساس للبشرة الدهنية مع وضع بودرة سائلة لضمان ثبات الكريم وللقضاء على أى لمعة غير مرغوب فيها.

اتركى البودرة فى حقيبتك الخاصة للاستعانة بها عند الحاجة، ولوضع الروتوش إذا احتاج وجهك لذلك. جربى Oil Balance Foundation من Clinique أو Teint Resist من YSL.

أما بالنسبة لأحمر الشفاه، فالقاعدة نفسها تعتمد حيث ننصحك باختيار النوعية التى تثبت لساعات طويلة وتعرف باسم Long Lasting Lipstick، وجربى أخذ رأى الصديقات وأفراد العائلة من حولك وستستفدين كثيراً من ذلك.

عن Asmaa Nabil

اسماء نبيل مصممة جرافيك وكاتبة في مجال الموضة و الازياء لها عدة مدونات تهتم بالمراْة العصرية ولها الكثير من اعمال التصميم باستخدام الفوتوشوب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *