خطوات يجب عليكي اتباعها قبل وضع المكياج

مكياج طبيعيهل ترغبين في الحصول على وجه خال من العيوب كل يوم ؟ هذه الخطوات ستحضر وجهك للماكياج كأنك عارضة ازياء.

1. تنظيف الوجه وتطهيره
ابدئي باختيار منظف الوجه المناسب لك. إذا كانت بشرتك حساسة، ابتعدي عن المنظفات والمطهرات ذات المكونات القوية مثل hydroxyl أو الاحماض الغروية - مكونات تسبب الاحمرار وتهيج الجلد . ابحثي عن مكونات لطيفة تنجز نتائجك المطلوبة.

كذلك ابحثي عن منظف للجلد يحتوي pH . الجلد الطبيعي يحتوي نموذجيا على pH ما بين 4.5 - 6. كلما تراجع عدد pH، كلما كانت البشرة أكثر حامضية. الجلد يتطلب حموضة متوازنة لمكافحة البكتيريا، إذن لم يكن هناك مشكلة في بشرتك، ابحثي عن منتج يحتوي على معادل pH . إذا كانت البثور مشكلة، ابحثي عن منتج لا يحتوي على الحامض، لأن البكتيريا أكثر عرضة للنمو في البيئة القلوية (أو الأساسية). اشطفي وجهك جيدا للتخلص من بقايا الصابون والماكياج.

2. تقشير الوجه والرقبه
لا احد يحب بقايا ترسبات الماكياج، لذا تخلصي منها مع الجلد الميت. التقشير يساعد في التلخص من الجلد الميت وينظف البشرة من بقايا الماكياج ويجعل البشرة أكثر نضارة ونظافة.

إبحثي عن منظف يومي لطيف بالحبيبات الصغيرة دائرية الشكل. المكونات الشاذة قد تسبب أذى أكثر من المنفعة عن طريق تمزيق أو إتلاف الجلد. ولا تنسي تقشير رقبتك!

3. استعملي المصل (سيروم)
هذه الخطوة غالبا ما تهملها الفيتات. استعملي مصل قبل وضع كريم الترطيب لتفعيل عمل الفيتامينات والمعادن الغنية الإضافية إلى جلدك . الوقت المثالي لاستعمال المصل هو بعد التقشير لأن المسامات، التي تحصر الترسبات والاغبرة تكون مفتوحة .

4. ترطيب الجلد
استعملي كريم ترطيب مناسب لطبيعة بشرتك وقومي بالترطيب يوميا لمنع جفاف الجلد . الجلد الرطب أنعم واكثر حجما من الجاف حتى أن استعمال الماكياج يصبح اسهل على البشرة الرطبة . تذكري استعمال كريم ترطيب يحتوي على مضاد لاشعة الشمس الضارة .

عن Asmaa Nabil

اسماء نبيل مصممة جرافيك وكاتبة في مجال الموضة و الازياء لها عدة مدونات تهتم بالمراْة العصرية ولها الكثير من اعمال التصميم باستخدام الفوتوشوب

8 تعليقات

  1. لو سمحتم أنا عايزة أعرف إيه هو السيروم دوت يعني اللي هو ماء الورد ومضافله ماء ياسمين ولا ايه هو.........؟
    كمان بالنسبة للمقشرات أنا عندي حبوب في جبهتي ولو استخدمت المقشر الحبوب بتزيد وبيحصل تهيج في بشرتي فممكن تقوليلي نوع الغسول أو المقشر اللي هستخدمه

  2. ارغب بكتابه اسماء لكريمات جيده لكل خطوه لو أمكن

  3. بشرتى دهنية واى مكياج بيتمسح بسرعة من بشرتى وخصوصا ان انا طالبة جامعية وبقضى يوم طويل فى الجامعة اية العلاج

  4. اريد ان اعرف طريقة طبيعية لتفتيح البشرة والاماكن الخرى
    و هل يوجد وصفة طبيعية لفرد الشعر

  5. مساء الخير عايزه اعرف مزج الوان الروجات

  6. بجد ميرسى جدا للمعلومات الهائلة اللى فى الموقع

  7. يسلمووووووو علي نصئيح اكتير مفيدة

  8. تسلمي علي النصائح الغالية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *