زيت الزيتون للبشرة

زيت الزيتون للبشرة

زيت الزيتون للبشرة

زيت الزيتون للبشرة كنز بذاته لكل أنواع البشرة ، بشرة الجسم والوجه والشعر وحتى الأظافر والرموش هذا غير أثر تناوله ضمن الغذاء على جمال بشرتك أيضا وربما تلحظين هذا في بشرة الجنسيات التي تشتهر بلدانهم بزراعة الزيتون واستخدام زيت الزيتون في غذائهم بشكل يومي كبلاد الشام مثلا .

سننقل لك باقة متكاملة من الطرق التي يمكنك من خلالها الحصول على أقصى فائدة من زيت الزيتون للبشرة  كاملة  من شعرك مرورا بجسمك وحتى قدميك

زيت الزيتون للشعر:

زيت الزيتون للبشرة 1

تطويل الشعر

قومي بتدفئة نصف كوب من زيت الزيتون وتأكدي أنه ليس حارا جدا ودلكي بأطراف أصابعك فروة رأسك وصولا إلى الأطراف واتركيه لساعتين ثم اغسلي شعرك كالمعتاد

القشرة وجفاف فروة الشعر

جفاف فروة الشعر المتسبب في تقشرها يمكنك التغلب عليه بقناع بسيط استخدميه أسبوعيا كعلاج فعال للتخلص نهائيا من قشرة الشعر ضعي نصف كوب زيت زيتون (يفضل دافئا) مع صفار بيضة واحدة واتركيه لساعة ثم اغسلي شعرك كالمعتاد.

الأطراف المتقصفة

ملعقة زيت زيتون مع ملعقة عسل مع ملعقة زيت جوز الهند وصفار بيضة اخطي المزيج جيدا في طبق زجاجي وادخليه الميكرويف ل 30 ثانية

اربطي شعرك على شكل ذيل حصان وقومي بوضع المزيج عليه من بداية ذيل الحصان وحتى الأطراف المتقصفة ثم لفي شعرك بفوطة مبللة بماء ساخن ومعصورة جيدا واتركيها لنصف ساعة ثم اغسلي شعرك كالمعتاد.

 

زيت الزيتون للبشرة والوجه:

غسول للوجه

بإمكانك استخدام الخلطة السحرية القادمة كغسول يومي لوجهك وكمزيل فعال للمكياج من على وجعك وستلاحظين نضارة ونعومة وجهك خلال أسبوع

اصنعي منظفك الخاص لوجهك فقط بأربع مكونات

نصف كوب زيت زيتون

ملعقة كبيرة ماء

ملعقة كبيرة جلسرين

ملعقة صغيرة غسول وجه سائل أو صابون استحمام سائل للأطفال (إذا كنت ستستخدمين هذا الغسول كمزيل للمكياج للعينين تجنبي الغسول العادي واختاري صابون الأطفال حتى لا تحرقي عيناك)

اضربي المزيج جيدا في خلاط حتى يمتزج تماما وضعيه في عبوة صابون فارغة نظيفة واستمتعي بغسول طبيعي كل يوم

إطالة الرموش وقوتها

إن كنت تعانين رموشا قصيرة وخفيفة جربي هذه الحيلة السهلة مساء كل يوم وفاجئي نفسك برموش طويلة وكثيفة وطبيعية خلال أسبوعين

ضعي قطرات من زيت الزيتون على قطنة جافة ونظيفة (لاحظي أن زيت الزيتون ثقيل القوام وكثيف فلا تزيدي كمية القطرات) وامسحي جفنيك وخط الرموش بالقطنة واتركيه لثلاث دقائق ثم امسحي عينيك بقطنة مبللة بالماء لتنظفيفهما من الزيت الزائد.

مقاوم للتجاعيد

لتجاعيد الوجه خصوصا حول الفم والعينين يعتبر زيت الزيتون مقاوما فعالا لما يحتويه على مواد مضادة للأكسدة وفيتامين E

امزجي ملعقة كبيرة زيت زيتون مع ملعقة عسل نحل نقي وجزرة مبشورة بشرا ناعما وضعي القناع الكثيف على وجهك لمدة ربع ساعة واغسلي بعدها بالماء وكرريه مرتين أسبوعيا.

علاج آثار البثور وبقع الوجه

معظمنا يحمل آثار حبوب الشباب والبثور الدهنية وبعض هذه الآثار يبقى لسنوات, ستساعدك هذه الطريقة على التغلب تدريجيا على هذه الندوب ومسحها

ملعقة كبيرة بيكربونات الصوديوم (baking soda) مع ملعقة زيت زيتون وضعي المزيج على آثار البثور بوجهك ودلكيها بإصبعك بشكل دائري ل3 أو 4 دقائق ثم امسحي وجهك بقطنة مبللة .

سيساهم تكرار هذه العملية مرتين أسبوعيا على استبدال أنسجة الجلد التي أتلفتها الندوب والبثور والحبوب بأنسجة جلد جديدة لبشرة صافية ولون موحد.

زيت الزيتون للأظافر

إن كنا نتكلم عن زيت الزيتون للبشرة فالأظافر أيضا تستحق عناية وصيانة كونها مكملا للبشرة الجميلة ..

أظافرك محطتنا الأخيرة وليست الأقل أهمية لتصبح أطول بصحة وقوة وتحافظ على لمعانها ..

مساج الأظافر بزيت الزيتون والثوم المهروس

يبدو غريبا لكنه شديد الفاعلية في تحفيز نمو أظافر سليمة وقوية تقاوم التكسر .. جربيه 🙂

 

حتى فرش المكياج دلليها بزيت الزيتون فهي على اتصال وثيق ببشرتك

أضيفي ملعقة زيتون إلى القليل من صابون الوجه السائل و اغمسي فرش المكياج في هذا المزيج ثم اشطفيها بالماء جيدا و جففيها بمناديل المطبخ

عن Aya Mamdouh

عملت لعدة سنوات معلمة لغة عربية لغير الناطقين بها. لي مدونة أكتب بها خواطري. أحب متابعة كل جديد في مجال الأزياء والمكياج والعناية بالبشرة والشعر. أعمل حالياً كاتبة ومدققة لغوية من المنزل لأستطيع العناية بطفلتين جميلتين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *