للجريئات بجد شعرك لوحة فنية لونيها

للجريئات بجد شعرك لوحة فنية لونيها

شعرك لوحة فنية لونيها

صبغات الشعر وألوانه لاقت تطورا كبيرا في العشر سنوات الأخيرة وظهرت تقنيات للتلوين لكامل الشعر و لبعض خصلاته لا تتلف الشعر كما كان معتادا من تقنيات قديمة (كالماش وغيرها) وأصبح من السهل أن تصبغي شعرك باللون التي تريدينه وتضمنين وصوله لنفس الدرجة بفضل دقة المستحضرات وتزايد الخبرة في صالونات التجميل.

شعرك لوحة فنية تكمل جمال وجهك ليس فقط بعنايتك به ولمعانه وقوته بل وبلونه أيضا..صارت الآن سماء الألوان مفتوحة تماما فنحن لا ندور في فلك درجات البني والعسلي والأحمر والأشقر بدرجاتهم وفقط .. شعرك  لوحة فنية بالمعنى الحرفي الآن وهو ساحة مفتوحة لكل لون وتصميم.

سأشاركك بعض الأفكار الخارجة عن التقليدي تماما في تلوين الشعر وكيف تعتنين بها..

الشعر المتدرج الألوان ombre hair:

تعتمد هذه التقنية على صبغ الشعر كاملا أو جزء محدد من (كالغرة أو الأطراف) بلون واحد بدرجاته أو بأكثر من لون من فصيلة لون واحدة.

شاهدي كيف يتم تلوين الشعر بهذه الطريقة في هذا الفيديو.

استخدام الألوان في خصلات محددة:

كمرحلة أولى لتجربة هذه الألوان إن كنت لست واثقة بعد ولكن الفضول يدفعك للتجربة يمكنك عمل بعض الخصلات البسيطة بهذه الألوان واختيار لون واحد أو أكثر .

صبغ الطبقة التحتية في الشعر:

أسجل هنا إعجابا خاصا بهذه الفكرة التي تجمع بين المفاجأة و الحفاظ على الشكل التقليدي في نفس الوقت ، تقوم المختصة بصبغ خصلات من الشعر في الطبقة التحتية under layer بحيث أن من يراه منسدلا لا يلاحظ الألوان لأول وههلة وتظهر المفاجأة حين ترفعين شعرك.

عالم ألوان ألوان:

جمعت لك بعضا من صور لألوان الشعر الجريئة من كل الأطوال والألوان لتتخيلي كيف يمكن أن تجعلي شعرك لوحة فنية ..مشاهدة ممتعة 🙂

 

كيف أصبغ شعري بهذه الألوان؟

1- إن كنت متزوجة تأكدي من تأهيل شريكك لهذه النقلة النوعية إما بالتدرج أو بعرض بعض الصور عليه لو كان رد فعله صدمة نوعية أجلي قرارك قليلا.

2- استشيري مصففة شعرك لترشح لك التصميم المناسب لك حسب نوع شعرك و لون بشرتك وقوة تحمل شعرك.

3- إذا لم تتمكن من توفير هذه الألوان يمكنك شراءها عبر الانترنت أو من بعض محلات معدات الكوافيرات الشهيرة.

4- تحتاجين إلى تفتيح شعرك لأقصى درجة لتتكمني من الوصول لهذه النتيجة لذا إن كان شعرك ضعيفا يمكنك الاكتفاء ببعض الخصلات الملونة لتحافظي عليه.

5- جربي أولا في خصلة لتعرفي ما المدة المناسبة لشعرك وهل تتقبلين اللون فعلا عليك وهكذا..

6- هذه الألوان ربما لا تتضمن في مكوناتها نفس مواد العناية الموجودة في الصبغات المعتادة لكنها ليست مضرة كما يشاع بحد ذاتها..مرحلة تفتيح الشعر لتجهيزه لاستقبال اللون هي التي تضر بسبب مادة الأمونيا وهي مرحلة مشتركة مع هذه الألوان وغيرها من الألوان البعيدة عن درجة لون شعرك الطبيعية.

هذه الألوان لا تصمد طويلا ويبدأ اللون في الانسحاب بعد شهر تقريبا ولضمان ثبات أطول قللي غسيل شعرك بالشامبو قدر استطاعتك.

إذا كان شعرك مصبوغا بلون واحد أو فصيلة لون واحدة (كالبنفسجي والأزرق بدرجاته مثلا) أضيفي قطرتين من جل الصبغة إلى زجاجة الشامبو لتحافظي على بقاء اللون مدة أطول ولكن تاكدي من أن أحدا لن يستخدمها غيرك.

عن Aya Mamdouh

عملت لعدة سنوات معلمة لغة عربية لغير الناطقين بها. لي مدونة أكتب بها خواطري. أحب متابعة كل جديد في مجال الأزياء والمكياج والعناية بالبشرة والشعر. أعمل حالياً كاتبة ومدققة لغوية من المنزل لأستطيع العناية بطفلتين جميلتين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *