قودي الدراجة 5 دقائق في اليوم و اخسري وزنك الزائد

رياضة

قال باحثون أمريكيون في دراسة تقدم طريقة سهلة لمساعدة الامريكيين على انقاص وزنهم ان خمس دقائق فقط من ركوب الدراجة كل يوم يمكن أن يساعد المرأة الشابة على انقاص الوزن.

وقال ف

ريق من كلية هارفارد للصحة العامة ومستشفى بريجهام للنساء في بوسطن يوم الاثنين ان النساء الاكثر وزنا هن الاكثر استفادة.

وقالت رانيا ميكاري التي عكفت على الدراسة من كلية هارفارد "ساعدت الزيادات اليومية الصغيرة لركوب الدراجات المرأة على السيطرة على الوزن. لكن كلما قضت النساء وقتا أطول في ركوب الدراجات كان ذلك أفضل."

واضافت "المرأة التي تعاني من زيادة الوزن استفادت أكثر. وهذا أمر مشجع بالنسبة للنساء اللاتي تعانين من مشاكل الوزن لانه بامكانهن ركوب الدراجات بدلا من المشي البطيء أو قيادة السيارة."

وكتب الباحثون في دورية سجلات الطب الباطني (Archives of Internal Medicine) أن البحث قد يساعد صناع السياسات العامة في محاولة ايجاد سبل للحد من وباء السمنة في الولايات المتحدة.

ويعاني ثلثا البالغين في الولايات المتحدة من زيادة الوزن او السمنة ويعاني 16 بالمئة من الاطفال والمراهقين من زيادة الوزن.

ويكلف عبء الامراض المصاحبة للسمنة مليارات الدولارات وكلف الرئيس باراك أوباما زوجته ميشيل أوباما وأمناء حكومته بايجاد سبل لمواجهة هذه المشكلة.

وتشمل خطتهم تغييرات في الاحياء والمدن لجعل ممارسة الرياضة أكثر سهولة بالنسبة للامريكيين.

عن Asmaa Nabil

اسماء نبيل مصممة جرافيك وكاتبة في مجال الموضة و الازياء لها عدة مدونات تهتم بالمراْة العصرية ولها الكثير من اعمال التصميم باستخدام الفوتوشوب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *