مستحضرات لبشرة رائعة تمنحك وهج الصيف

مستحضرات البشرة

لبشرة تشع صحة ونضارة، نضع بين يديك دليلاً مصغراً يسمح لك بالتعرف على آخر ما توصلت إليه مختبرات التجميل من كريمات الأساس التى تمنحك الطلة الطبيعية والألوان كما الصيغ التى تسمح لك بالحصول على تورد أو إسمرار طبيعى.

البشرة التى تشع بريقاً وشباباً تعنى أن كل شئ فيها خالى من العيوب، فإذا كانت بشرتك خال من الماكياج، يجب أن تكون البشرة ناعمة حريرية ذات لون موحد، وإذا وضعت الماكياج، من المفترض أن تمنحها الألوان والتركيبات المناسبة لك لمسة مشعة مخملية، فلا عجب إذاً أن يكون المصطلح الأكثر شيوعاً بين خبراء التجميل اليوم هو "بشرة ناعمة كالأطفال".

والاتجاه السائد هذا الصيف هو العناية بالبشرة التى تجعل بشرتك تبدو كما لو أنها فى أول شبابها، وتركيبات الماكياج المتطورة التى تساعدك فى الحصول على بشرة متألقة.

اصقلى بشرتك
فى الماضى، كان الماكياج شبه المطفأ يعتبر مناسباً فقط للبشرة الشابة لأنه يحجب الضوء، الأمر الذى يجعل البشرة الأكبر سناً تبدو باهتة لا حياة فيها.

إلا أن هذا سيتغير فى هذا الموسم: فأفضل أنواع كريمات الأساس تلبى احتياجات النساء فوق الثلاثين من العمر عن طريق إيجاد بشرة ناعمة كالأطفال، تكون مطفأة ومضيئة فى الوقت نفسه.

"تعطى أحدث كريمات الأساس تغطية مثالية دون عيوب من الماكياج المطفأ ومن دون أن تبدو البشرة مغلفة بقناع من الطين الأبيض، كما هى ترطب البشرة لتمنحها بريقاً صحياً ولكن دون أن تكون لامعة ، ومركزة بمواد عالية التقنية تسمح بأن تتحول التركيبة من متماسكة إلى سائلة وشبه مطفأة، مما يجعل البشرة تبدو ممتلئة وناعمة.

وتشى الأبحاث إلى أنه مع التقدم فى السن تصبح المسامات أوسع والبشرة أكثر جفافاً، وبعض المساحيق المطفأة فى كريمات الأساس القديمة تستقر على سطح البشرة، مما يزيد من وضوح عيوب البشرة إلا أن النسخ الجديدة تستخدم مكونات "مرنة"، بحيث تسمح لكريم الأساس بالإنسياب على البشرة دون أن يبرز عيوبها.

اختارى ما يناسب بشرتك من المجموعة التالية:
لبشرة موحدة ولون ثابت طوال النهار جربى
1- Teint resist من Yves Saint Laurent لبشرة خالية من الشوائب تشع صحة.

2- Natural finish long lasting foundation من Bobbi Brown لتعديل الإفرازات الدهنية تركيبة خاصة.

3- Anti-Blemish solutions من Clinique.

ألوان موهوبة لمنحك طلة طبيعية
كريم الأساس ليست الوسيلة الوحيدة التى تهدف إلى إضفاء توهج أنثوى على البشرة. فقد تميزت عروض الأزياء فى هذا الربيع و الصيف بالألوان الطبيعية للبلاشر وظلال العيون التى تجعل البشرة تبدو متوردة بشكل طبيعى.

كما أتت تدرجات ألوان التوفى والكراميل جذابة جداً لأنها تعزز جمال لون البشرة الطبيعى. وينصح باختيار درجة لون شبيهة بالتى تعلو وجنتيك عند ممارسة الرياضة.

3- طرق لتطبيق الماكياج الطبيعى
1- انحنى التجويف تحت عظمة الخد باستخدام بلاشر أغمق بدرجة واحدة من لون بشرتك الطبيعى، ثم استخدمى لون الفانيلا الفاتح أو العظمى لإبراز قوس الشفاه أى فى منتصف الشفاه العلوية والحاجبين وعظمتى الخدين. الألوان المشمشية تحاكى على نحو رائع التورد الطبيعى للبشرة.

ولكن بدلاً من استخدام اللون المرجانى القوى الذى سيكون رائجاً جداً هذا الصيف، اختارى لوناً محايداً أكثر.

لبشرة خالية من العيوب، مرريه على تفاحة الخد، وامزجى اللون بلطف فى جوانب الوجه بدلاً من وضعه على شكل دوائر على أعلى عظمتى الخدين.

جربى
4- Palette Y-Mail من Yves Saint Laurent

2- استخدمى ماسكارا بنية ومسحة واحدة من ظلال العيون الكريمية بلون الرمادى الداكن.
اختارى من المجموعة التالية:

5- قلم ظلال عيون من مجموعة Art Supplies من Mac.

6- قلم ظلال عيون le Khol Gloss من Lancome.

7- ماسكارا Inimitable Intense من Chanel.

3- اختارى للشفاه لوناً طبيعياً بمسحة من اللون المشمشى أو التوفى أو البيج الزهرى. والنتيجة بالطبع بشرة جاهزة وقريبة للكمال وماكياج رائع دون عيوب بحيث يضفى عليك جمالاً طبيعياً يوحى بالشباب.

إختارى من المجموعة التالية
8- Terracotta Gloss من Guerlain.

9- Ultra Gloss من Dior.

سمرة تحاكى تأثير الشمس
إذا كنت تريدين الحصول على سمرة جميلة دون تعريض بشرتك للشمس، اغمسى فرشاة الماكياج فى بودرة التسمير وارسمى رقم ثلاثة بشكل خفيف على جانبى وجهك، بدءاً من الصدغين حتى عظمتى الخد، ثم للخارج مرة أخرى، على طول خط الفك، وبهذا تكون المهمة قد انتهت.

اعتمدى على بودرة
10- Terracotta 4 seasons من Guerlain.

غمزة جذابة
لتحقيق التوازن بين لون الجسم المسمر وبشرة الوجه، امزجى كريماً مرطباً ملوناً أو جل مسمراً على الوجه.

عن Asmaa Nabil

اسماء نبيل مصممة جرافيك وكاتبة في مجال الموضة و الازياء لها عدة مدونات تهتم بالمراْة العصرية ولها الكثير من اعمال التصميم باستخدام الفوتوشوب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *