نصائح للمحافظة على الرشاقة

نصائح للمحافظة على الرشاقة
الإرشادات التالية لتساعدك على حماية رشاقتك. أكد الدكتور حسن إن التنوع السليم للأطعمة هو أسهل طريقة مضمونة لضبط الوزن بعد إنقاصه وعدم العودة للوزن الزائد مرة أخرى. , ,و الدكتو إلى أن مبدأ تنوع الطعام لا يعنى الحرمان من تناول الأطعمة التي تحبها وتشتهيها، بل يعنى تنظيم تلك الأطعمة وعدم تناولها في وقت واحد. مثلا عدم تناول أكثر من نوع من النشويات في اليوم الواحد، أي لا يتم تناول الأرز والخبز في يوم واحد، بل يجب الاختيار فيما بينهما.

كذلك عدم تناول اللحوم أكثر من مرة واحدة في اليوم، وعدم تناول أكثر من نوع من أنواع الأطعمة المكثفة في الوجبة الواحدة.
كذلك أشار إلى ضرورة عدم خلط الكربوهيدرات الرديئة مع الدهون، وفى بعض الحالات الخاصة وعلى فترات متباعدة يمكن تناول هذه الوجبة مع اتخاذ بعض الاحتياطات لضمان عدم امتصاصها بالجسم. وأضاف الدكتور إلى ضرورة عدم شرب الماء إلا بأقل كمية ممكنة أثناء الطعام، حتى لا يحدث بروز الكرش. كذلك يجب شرب الماء في أوقات بعيدة عن وقت تناول الوجبات، على أن نتناول من لتر إلى لتر ونصف يوميا.

وأكد على ضرورة تناول الخبز الأسمر فقط في وجبة الإفطار، وعدم تناول اللبن سوى منزوع الدسم، والابتعاد عن تناول اللبن كامل الدسم. وينصح الدكتور حسن بعدم خلط الأغذية المختلفة معاً، أي عدم خلط طعام نشوى بآخر بروتيني، وعدم دمج نوعين من البروتين مختلفي الطابع، كالبيض واللحم ومنتجات الألبان، بل يجب تناول كل نوع على حدة.

عن Asmaa Nabil

اسماء نبيل مصممة جرافيك وكاتبة في مجال الموضة و الازياء لها عدة مدونات تهتم بالمراْة العصرية ولها الكثير من اعمال التصميم باستخدام الفوتوشوب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *