19 علامة إنك ماشية صح ستحسن تقييمك لنفسك

19 علامة إنك ماشية صح ستحسن تقييمك لنفسك

19 علامة إنك ماشية صح

تمر علينا جميعا لحظات نظن فيها أننا لم نحقق شيئا و أن الأيام تمضي دون إنجاز شيء قيم ونصاب بالإحباط من الشعور بالفشل ولكن الأمر لا يستحق أن تجلدي نفسك لأنك لم تنجحي في كل طموحاتك  ، سأشاركك في عرب فاشون 19 علامة إنك ماشية صح لتعرفي أنه لا بأس ببعض التعثر فتحقيق 60% من هذه العلامات سيحسن تقييمك لنفسك .

1- دفعت فواتيرك لهذا الشهر :

ليس مهما أن تحققي دائما فائضا في الدخل للكماليات تحقيق الأمان المادي وإمكانية القيام بما عليك من التزامات هي بذاتها أمرا يستوجب التقدير والحمد .

2- تحاسبين نفسك دائما : 

تتوقفين دوريا لسؤال نفسك هل ما أفعله صواب ؟ هل أنا على حق ؟ وتشككين أحيانا بخطواتك وتبدين استعدادا للتراجع عنها وتغييرها بأريحية هذا من أهم علامات التطول وعدم التوقف عن المحاولة في نهاية كل يوم لم يمر كما تمنيت قولي لنفسك (ربما هناك طريقة أخرى )

3- لديك عمل ما :

لا أقصد وظيقة ثابتة أو عملا بالمعنى المألوف ، المهم أن لديك دورا ما في منظومة المجتمع أنت أم أو زوجة أو طالبة ..لا يهم ..المهم حقا أنك تستيقظين في الصباح ولديك ما تقومين به .

4- لديك بعض الوقت للاستمتاع :

مهما كان هذا الوقت قليلا أو هذه المتعة بسيطة ، المهم أنه من حين لآخر تستطيعين اختيار ما ستفعلينه دون ضغط .

5- لست قلقة بخصوص وجبتك القادمة :

تفكري أحيانا أن هناك من لا يستطيعون الحصول على وجبة قادمة ولا يملكون ثمنها فالحمد لله أننا على الأقل نعرف كيف سنحصل على وجبتنا اليوم وللغد رب يرزقك فيه .

6- تستطيعين تناول طعامك المفضل :

أنت بصحة جيدة الحمد لله لست مضطرة للابتعاد عن السكريات لمرض معين وليس لديك عائقا يمنعك من اختيار وجبتك المفضلة وتناولها بحرية .

7- تملكين أساسيات يومك :

تستطيعين التوقف لشراء كوب قهوة ، سيارتك معبأة بالبنزين لما يكفيك اليوم ، بإمكانك توفير ثمن شطيرة صغيرة لتناولها في الطريق ، نحن حقا لا نقدر التفاصيل الصغيرة و استمرارها يجعلنا نفكر أنها ثوابت .

8- لست نفس الشخص الذي كنت عليه قبل سنة :

أنت تتعلمين و تتحركين للأمام وتستطيعين التمييز إذا كان تغيرك هذا للأحسن أو الأسوأ .

9- لديك ولو صديق واحد مقرب :

إذا كنت تملكين على الأقل شخصا واحدا لدعمك والوقوف إلى جانبك على أي حال ، ما نفعله حيال القلق على صورتنا ورغبتنا في الحصول على شعبية واسعة ورضا أكبر عدد من الناس عنا وعن التواصل معنا هو أمر منهك حقا ويجعل صورتنا الحقيقية تتوه في صور الناس وأحكامهم التي لا تستقر على حال و لا تتشابه .

10- لديك وقت تستطيعين اختيار ما تريدين حقا فعله :

ربما لم يعد بإمكانك الآن الذهاب في كل النزهات الصباحية مع أصدقائك كأيام الجامعة ولا تستطيعين قضاء أجازة لأسبوع مثلا في مكان تحبينه ولكنك لا زلت تملكين فرصة قضاء نهار كامل في مكان هادئ من حين لآخر ليس المهم مقدار الحرية في وقتك بل قدرتك على استثماره حقا كما يجب

11- لديك ملابس للاختيار بينها :

إذا كنت تفتحين دولابك فتجدين قطعتك المفضلة لرحلة شاطئية و ملابس مناسبة لحضور حفلة زفاف أنيقة و غيرها من الملابس ، امتلاك الخيارات ولو في بعض تفاصيل حياتنا الصغيرة يجعلنا دوما نشعر بتحسن .

12- تستطيعين تمييز الأمور الخاطئة في حياتك :

تبدئين الطريق الصحيح لحل أي مشكلة بالتوقف لحظة أولا للإدراك أن شيئا ما لا يسير على ما يرام و أنني يجب أن أفكر فيما يمكن أن أغيره لأتحسن وأشعر بشعور أفضل .

13- نجوت من العديد من المصاعب والتحديات :

حين تراجعين سنوات مراهقتك عندما كنت أصغر سنا وأقل خيرة ستجدين أنك نجوت من مواقف صعبة عديدة و نجحت في تجاوز عقبات لم تكوني تظنين وقتها أنها ستمر وربما تظنين الآن أن المشاكل الحالية أكبر وأكثر تعقيدا ولكنك أيضا أصبحت أكبر وأحكم وأكثر خبرة .

14- لديك مساحتك الخاصة :

الحجم الحقيقي لهذه المساحة ليس المهم فامتلاك شقة تخصك بحرية كاملة هو أمر رائع بالطبع ولكن لا بأس أيضا بزاوية صغيرة تنفردين فيها بنفسك وأحلامك من حين لآخر و تشحنين فيها طاقتك لمواجهة العالم والالتحام من جديد .

15- فقدت بعض العلاقات :

في الحقيقة أن أمرا كإنشاء علاقة يبدو بسيطا جدا بجانب القدرة على أخد قرار بإنهاء علاقة ، الذين يستطيعون تجاوز محنة فقد بعض العلاقات الهامة في حياتهم بسفر أو طلاق أو موت يصبحون أقدر دائما على مواجهة الحياة ، البقاء في علاقة خاسرة أسهل من شجاعة اتخاذ قرار بإنهائها أو التكيف مع فقدانها على غير إرادتنا .

16- لديك اهتمام ما بشيء ما :

أن يكون لديك اهتمام بأمر ما مهما كانت بساطته وغرضه وتستطيعين تنميته والتشبع منه هو أمر لا يملكه الجميع فحولك في هذا العالم من لا يعرفون حتى الآن ماذا يحبون حقا .

17- تعرفين كيف تهمتمين بنفسك:

في أوقات أزماتك تعرفين ما تحتاجينه حقا للتخفيف عنك وتجاوز هذه المحنة وتدركين جيدا ما الذي سيجعلك بالتحديد تشعرين أنك أفضل ولو حتى بالنوم لساعات طويلة .

18- تسيرين نحو هدف محدد :

حتى وإن بدا بعيدا الآن و أحيانا يبتعد أكثر و حتى إن كنت تشعرين بالتعب والإنهاك لكنك لا زلت تعرفين جيدا معالم محطة الوصول (الهدف ) الذي تريدين تحقيقه في نهاية المطاف .

19- تستطيعين التكيف عادة :

في المستقبل كما حدث في الماضي تعرفين انه حتى ولو  لم تسر الأمور تماما كما نتمنى وعلى حساباتنا وتقديراتنا فإنه دائما و كما فعلت سابقا سيكون بإمكانك التأقلم مع ما يستجد من ظروف .

عن Aya Mamdouh

عملت لعدة سنوات معلمة لغة عربية لغير الناطقين بها. لي مدونة أكتب بها خواطري. أحب متابعة كل جديد في مجال الأزياء والمكياج والعناية بالبشرة والشعر. أعمل حالياً كاتبة ومدققة لغوية من المنزل لأستطيع العناية بطفلتين جميلتين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.