5 أطعمة تشعرك بالدفىء وتقاوم برد الشتاء

tumblr_lss8d6REex1qb4r27o1_500

هذا العام تميز في بدايته بالبروده الشديده لفصل الشتاء و مع تغير درجات الحرارة الغير معتاد عليها يتعرض جسمك و جهازك المناعي للضعف اذا لم تهتمي و اليوم لدينا قائمه من الاطعمه الصحية التي تساعدك علي الدافئ و تقي جسمك من امراض الشتاء

m1 - شوربة المشروم
يساعد المشروم علي مقاومه العدوى لانه يحتوي على مركبات "بيتا جلوكان" مما يجعل جسمك أكثر نشاط تجاه مقاومة الفيروسات والبكتيريا.

1943792 - حمص الشام
هو مشروبك الشتوي المفضل لانه يحتوي علي الاوميغا 3 و الالياف التي تساعدك علي الشعور بالدفئ و تعطيكي الطاقه و تحمي جسمك من نزلات البرد.

7562053 - الزنجبيل
يساعدك الزنجبيل على تنشيط دورتك الدمويه لانه يحتوي علي ماده "سيسكي تيربينز" و ايضا يساعد علي تدفئ جسمك و التخلص من البلغم مع تخفيف أعراض النزلة.

twice-baked-stuffed-sweet-potatoes-af4 - البطاطا الحلوة
تحتوي على فيتامين A والذي يساعد في محاربة البكتيريا والفيروسات لإبقاء الجلد والجسم قوي، كما يساهم في تكوين وحماية الخلايا الجذعية التي تعتبر دعامة الجهاز المناعي.

Cooked salmon5 - سمك السلمون
يعتبر من الاطعمة الهامة، وذلك لاحتوائها على الأوميجا 3، والتى تساعد على تقوية الجهاز المناعى فى مواجهة نزلات البرد والانفلونزا، وقد يساعد أيضا في منع اكتئاب الشتاء.

عن Asmaa Nabil

اسماء نبيل مصممة جرافيك وكاتبة في مجال الموضة و الازياء لها عدة مدونات تهتم بالمراْة العصرية ولها الكثير من اعمال التصميم باستخدام الفوتوشوب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *