5 عادات خاطئة تؤثر على نضارة بشرتك

woman-touching-a-butterflyتتزايد العادات الخاطئة خاصة فى فصل الربيع ونحن لا نعلم أن بذلك نضر بجمال بشرتنا وخاصة مع أرتفاع درجات الحرارة والتعرض المستمر للشمس فالبشرة بحاجة إلى عناية خاصة ومعاملة خاصة والابتعاد عن كل ما يضر بجمال بشرتك وكل ما يجعلها غير نضرة وغير صحية لذلك اليوم أقدم لكى أخطاء دائمآ تقومين بها وتضر بجمال بشرتك ويجب الابتعاد عنها تعرفى عليها معنا ...

1 - التعرض لأشعة الشمس المستمر :

الكثير تهمل أستخدام كريم الحماية للشمس فهذا خطأ أشعة الشمس الفوق البنفسجية تسبب خطر وتلف لبشرتك فهى تسبب ظهور البقع الداكنة بالبشرة كما أنها تؤدى إلى تغير لون بشرتك كما أن كثرة التعرض لأشعة الشمس دون واقى يمكن يسبب لكى سرطان الجلد , لذلك أحرصى على أستخدام كريم الواقى للشمس قبل الذهاب من المنزل دائمآ .

2 - تناول الأطعمة الغير صحية :

التعرض لأشعة الشمس الخطرة وحرارة الجو يسبب تلف وأرهاق للبشرة فتصبح البشرة بحاجة إلى عناية داخلية وهى عن طريق التغذية الصحية لذلك يجب تناول الأطعمة الصحية كالفواكه والخضروات الغنية بالمواد المضادة للأكسدة فهى تساعدك على الحفاظ على جمال ونضارة بشرتك و محاربة شيخوخة البشرة .

3 - عدم تنظيف البشرة قبل النوم :

الكثير من الفتيات تهمل إزالة أثار المكياج من طوال اليوم وتنظيف بشرتها قبل النوم من عوامل الطقس والأوساخ التى تتعرض لها فهذا يتركم بداخل مسام بشرتك حيث أن البشرة فى الليل تبدأ فى أصلاح تلف الخلايا وأعادة رونقها مرة ثانية ولكن مع تواجد أثار المكياج لا تعمل وظيفتها بل تتزايد وتتراكم هذه الأثار فى مسام بشرتك مما يؤدى إلى ظهور الحبوب والبثور وعدم نضارة البشرة لذلك يجب تنظيف بشرتك يوميآ قبل الذهاب إلى النوم بالغشول الخاص بك ووضع كريم الليل على بشرتك للحصول على بشرة أكثر صحة وأكثر شبابآ .

4 - عدم النوم لوقت كافى :

النوم أثناء الليل لفترة كافية لجسم وهى 8 ساعات هى من أهم عوامل التى تساعدك فى الحفاظ على صحتك وعلى جمالك وخاصة جمال بشرتك حيث يفرز هرمون النوم أثناء الليل الذى يعمل على أصلاح خلايا الجسم كله ومنها خلايا البشرة .

5 - التوتر والاجهاد :

الاجهاد والتوتر يسبب تلف فى خلايا الجسم ومنها خلايا بشرتك حيث يفرز أثناء التوتر والاجهاد هرمون الكورتيزول الذى يعرق وصول الدم إلى خلايا الجسم فتصبح جسمك غير صحى وتسبب ذلك ضعف فى البشرة وتصبح البشرة باهته وغير نضرة مما يؤدى إلى ظهور حبوب وبثور بالبشرة ويساعد فى ظهور تجاعيد البشرة سريعآ .

عن Fatma Fadel

فاطمه فاضل مهتمه بالموضه و مترجمه وكاتبه في مجال الازياء و الاتيكيت ولها العديد من المقالات المترجمة في هذا المجال

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *