7 نصائح في المكياج لبشرة متألقة في الصيف

- الماكياج أداة:
من الطبيعي أن تكون لديك الفرشاة التي تعتبر ضرورية لإضافة النضارة لوجنتيك والتي تعمل كذلك علي إعطائك قدرًا من الصحة وإلرشاقة.. حيث أن قليلاً من النساء لا

يكون لديهن عيوب بالبشرة ولكن بإمكانك الإقلاع عن البشرة المعيبة والسر في ذلك كما تقول خبيرة الماكياج Collier Strong أن القليل من الماكياج بإمكانه أن يوفر لك الكثير ولذا ضعي قليلاً من الماكياج علي وجهك حتي تبدو بشرتك جميلة.

- الحبوب:
تعتبر الحبوب أيًا كان مصدرها من المشاكل التي تواجه بشرتك ويتمثل الحل في الاستخدام الحذر لكريم الأساس والمزيل... فاغسلي وجهك واستخدمي المرطب الذي يصنعه لك طبيب الأمراض الجلدية خاصة الأنواع الغالية من الزيوت وبواسطة الفرشاة، الأسفنجية أو الأصابع النظيفة استخدمي طبقة خفيفة من كريم الأساس الخاص من الزيوت ومن خلال خليط من المرطبات الأخرى أضيفي مزيدًا من الإشراق لهذه البشرة

- قللي من البقع الوردية بوجنتيك
فالبقع المكثفة التي تغطي وجنتيك سواء كانت بسبب الكلف، النمش أو ما سواهما يجب أن تتخلصي منها فورًا لأنها تعطي مظهر غير مقبول لبشرتك والحل يكمن في استخدام "الأساس، ذو اللون البراق واللامع".

فانظري إلي المنتجات التي تحارب "الاحمرار، وتلك التي تبدو صفراء بشكل غير مقبول فابدئي باستخدام المرطب ذو الـ SPF 15 وذلك لأن كثرة التعرض المباشر للشمس تزيد من ظهور البقع في وجهك عن طريق استخدام إسفنجة لوضع المزيل الأصفر أو الأخضر علي المناطق المتأثرة واتبعي ذلك بطبقة خفيفة من "كريم الأساس".

- اكتشفي اللون الناصع
والمشكلة هي بقع البشرة المزودجة أما الحل فهو استخدام أكثر من لون "أساس"، فالعديد من النساء اللاتي يعانين من البشرة الداكنة لديهن بشرة أنصح في أحد جوانب وجههن علي الخدين والأنف وبشرة أقل دكانة علي الجبهة والذقن والفك وهو الأمر يعتبر جيدًا للوجه كما تقول Strong ومع ذلك لن تتمكني من الحصول علي مظهر طبيعي خالي من العيوب لأنك إذا استخدمت لونًا واحد ستبدين كما لو كنت مرتدية لقناع والحل يتمثل في استخدام "أساسين" أحدهما أشد دكانة من الآخر ولكن كلاهما علي نفس البقعة واستخدمي الأساس الأخف علي الأذنين والأنف والأشد دكانة علي الخدين وحاولي أن تمزجيهما برفق بإسفنجة.

- التغطية

المشكلة هي تغطية علامات الولادة والحل هو دمج المزيل مع الأساس.لكي تغطي علامات الولادة لا تضيفي الكثير من الأساس والمزيل وبدلاً من ذلك المنتج المجايد الذي يتفاعل مع اللون الأحمر بيشرتك ولكن لا يجب أن يكون أشد دكانة عن لون البقعة.


- اختفاء بقع الشمس:
المشكلة هي بقع تقدم السن البنية بسبب سنوات من التعرض للشمس والحل يتمثل في إستخدام المزيل والأساس الذي يزيد من سخونة البقع السفلية ابحثي عن البقع التي تشبه لون الشمس، الأورانج أو الوردية فهذه البقع ستكون محايدة بالنسبة لون البني الذي يجعلها أقل وضوحًا وإذا كان هذه البقع مستوية الشكل فإن الأساس وحده يكفي.

- اوقفي إظهار سنك:
المشكلة في التجاعيد والحل يتمثل في المرطب والماكياج المختار بعناية بأن تضعي كريم ليلي قبل الذهاب للنوم وفي الصباح كريم للعيوب مع مرطب وذلك قبل 15 دقيقة من وضح باقي أدوات ماكياجك حتي تتمكن بشرتك من امتصاصها.

عن Asmaa Nabil

اسماء نبيل مصممة جرافيك وكاتبة في مجال الموضة و الازياء لها عدة مدونات تهتم بالمراْة العصرية ولها الكثير من اعمال التصميم باستخدام الفوتوشوب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *