ماسك الشاى الأخضر لجمال ونضارة بشرتك

article-0-16CB39B5000005DC-468_634x601الشاى الأخضر يحتوي على نسبة كبيرة من مضادات الأكسدة التي تساعد على مكافحة الشوارد الحرة خارج الجسم مما يؤدي لتأخير ظهور علامات الشيخوخة والحفاظ على نضارة بشرتك , كما أنه يعمل على إزالة السموم من الجسم , بجانب انه يساعد فى خفض نسبة الكوليسترول مما يؤدى إلى خسارة الوزن .

- هناك الكثير من مستحضرات العناية تحتوى على الشاى الأخضر لما به من فوائد جمالية للعناية بجمال بشرتك , فاليوم أقدم لكى هذه العناية لكن فى منزلك وبدون تكاليف للحفاظ على نضارة وجمال بشرتك تعرفى عليهم وأختارى ما يناسب بشرتك ...

1 - الشاى الأخضر والعناية بالبشرة الدهنية :

- المكونات :

ملعقة من الدقيق .

ملعقة صغيرة من عصير الليمون .

ملعقتين من مغلى الشاى الأخضر .

- طريقة التحضير :

أخلطى المكونات جيدآ حتى تحصلين على عجينة متجانسة ثم ضعى الخليط على بشرتك بعد تنظيفها جيدآ بالغسول واتركيها لمدة 20 دقيقة ثم اغسلى وجهك بالماء الفاتر , فهذا الماسك يساعدك فى التخلص من حب الشباب وأثارها والتخلص من البقع البنية وتنظيف المسام من الدهون المتراكمة بداخلها , كما أنه يعطيكى بشرة نضرة ومشرقة , فيمكنك عمل هذا القناع مرة أسبوعيآ .

2 - الشاى الأخضر والعناية بالبشرة الجافة :

- المكونات :

ملعقة من الزبادى .

ملعقة من السكر الخشن .

ملعقتين من مغلى الشاى الأخضر .

- طريقة التحضير :

أخلطى المكونات جيدآ ثم قومى بوضع الخليط على بشرة مبللة قومى بفرك بشرتك بالخليط بحركة دائرية لمدة 5 دقائق ثم أتركى الخليط على بشرتك لمدة 20 دقيقة ثم اغسلى وجهك بالماء الفاتر , فهذا القناع يساعد فى أزالة طبقات الجلد الميت من البشرة وترطيب البشرة والحصول على بشرة خالية من الشوائب ويعالج أيضآ جفاف البشرة فاحرصى على عمل هذا القناع مرة أسبوعيآ .

3 - الشاى الأخضر والعناية بالبشرة الحساسة :

- المكونات :

معلقة من اللبن الرائب .

ملعقة من عصير الليمون .

ملعقتين من مغلى الشاى الأخضر .

- طريقة التحضير :

أخلطى المكونات جيدآ حى تحصلى على خليط متجانس ثم ضعى الخليط على بشرتك واتركيها لمدة 20 دقيقة ثم اغسلى وجهك بالماء الفاتر , فهذا القناع غني "بالبروتين والكالسيوم وفيتامين D" مما يساعد على ترطيب البشرة ومكافحة حب الشباب وتنقية البشرة والحصول على بشرة متوهجة فهو من أفضل ماسكات العناية بالبشرة الحساسة لأنه يساعد على تهدائة البشرة .

عن Fatma Fadel

فاطمه فاضل مهتمه بالموضه و مترجمه وكاتبه في مجال الازياء و الاتيكيت ولها العديد من المقالات المترجمة في هذا المجال

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *