لا تخلط بين إزالة السموم والتنحيف

VIP SKIN CLINIC EYAL LEVIT MD DOCCHECKER (7)

اثناء علاجك المزيل للسموم سوف تخسر على الأرجح بضعة كيلوغرامات , ولكن يجب ألا تعتبر هذا العلاج حمية منحفة , وإلا أصبحت بخيبة أمل !!!! 

إن للعلاج المزيل للسموم تأثيرآ محتمآ على الوزن , فإن زيادة إفراز البول وطرح السموم ووضع الأيض فى حالة الراحة تترافق دائمآ بخسارة الوزن ..

- خسارة الوزن :

ووفقآ للأشخاص وصرامة العلاج تتراوح هذه الخسارة بين كيلوا واحد وأربعة كيلوغرامات فى أسبوعين , ولا تشبة هذه العملية فى شئ الحمية المنحفة الحقيقية التى يجب خلالها عدم وضع الجسم فى حالة من العوز , ولكن على العكس , الأهتمام بتغير العادات الغذائية بلطف وعمق .

- واستعادة الوزن ....

بعد أن ينظف الجسم من الفضلات التى كانت تسد مسالكه يستعيد عمله السابق , فالعضلات التى ضمرت تستعيد حجمها والماء الذى تم تصريفه بكميات كبيرة يعود إلى التسرب إلى داخل الأنسجة , وإذا لم تسفيد من الوضع لتغير سلوكك الغذائى فإن الوزن الذى خسرته سوف يعود بسرعة .

- إذا أردت أن تحافظ على النتيجة الجمالية أى النحافه , يجب أن تهتم باكتشاف أخطائك الغذائية وتصححها , والعلاج المزيل للسموم مرحلة مناسبة جدآ للقيام بهذه الخطوة , لكن ذلك يتطلب جهودآ طويلة الأمد .

- يضع العلاج المزيل للسموم الجسم فى حالة من العوز لكى يساعده على الإفراغ فى حين أن الحمية المنحفة ترتكز على تغيير العادات الغذائية .

- إن الوزن الذى تمت خسارته أثناء العلاج سوف يستعاد بسرعة أن لم تستفد من الوضع لتصحيح أخطائك الغذائية .

عن Fatma Fadel

فاطمه فاضل مهتمه بالموضه و مترجمه وكاتبه في مجال الازياء و الاتيكيت ولها العديد من المقالات المترجمة في هذا المجال

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *