تعرفى على مكياج الزمن الجميل

evening-makeup-tipsقلة هن النساء اللواتى ترى فى وجهوههن معايير جمالية توافق معايير الجمال فى كل العصور .. جمال طاغ , بشرة نقية , وجلتان بارزتان , عينان خضراوان وشعر أسود كدجى الليل , تناغم رائع وتناقض صارخ يجمع الألوان فى سينفونية موسيقية رائعة تعرفها تقاسيم محيا ليس لسحره حدود .... 

- مكياج الأربعينات :

يبرز هذا المكياج ملامح الوجه وتجعل الطله وكأنها من صنع نحات فنان فيه احساس حالم وحنين الماضى ...

1 - رطبى وجهك أولآ بالكريم المرطب ثم ضعى أساسآ فاتحآ على الوجه والرقبة وبعدها ضعى البودرة الحرة الشفافة على كامل الوجه , ولا تنسى أن تستعملى أحد مستحضرات التجميل التى تخفى العيوب شرط أن يكون لونه مندمجآ مع لون الأساس .

2 - فرشى الحاجبين بمظل العيون البنى ثم أكدى اللون بقلم الحواجا البنى .

3 - ضعى مظلآ للعيون بلون رملى " أصفر محمر " على كل منطقة العين ثم استعملى الظل البنى على الجفن فقط وادمجية جيدآ .

4 - خططى بسائل خط الرموش العلوى , مدى الخط برفق إلى الخارج عند زاوية العينين بعدها فرشى فوقه بمظلل عيون فحمى اللون لتخفيفه .

5 - اقلبى الرموش إذا لزم الأمر قبل وضع الماسكرا ضعى ثلاث طبقات من الماسكرا على الرمشين العلوى والسفلى , ولا تنسى أن تمنحى نفسك الوقت الكافى لتجف الماسكرا بين كل طبقة وطبقة تضعينها على رموشك .

6 - ضعى " بلاشر " ذا لون وردى " بنى غامق " لتعطى وجنتيك تحديدآ وتأكيدآ أقوى .

7 - حددى شفتيك بقلم الشفاه الأحمر ثم ضعى أحمر الشفاه وجففيه بمنديل ورقى ثم ضعى أحمر الشفاه مرة ثانية , لأن أى لون أفتح سيصرف الأنظار عن شفتيك وفمك ويجعل عينيك أشد تأكيدآ مما ينبغى .

- مكياج الخمسينات :

Khloe-Kardashian-Day-Night-Makeup-27-580x579رموش طويلة وعينان واسعتان وبشرة زهرية , فاللون الزهرى مناسب لكل أنواع البشرات إلى جانب اللون البيج الطبيعى , ويبقى الجفن عاديآ ونظيفآ وتسيطر على هذا المظهر الماسكرا الشديدة السواد مع الرموش المستعارة والحاجبين الكثيفين , وأحيانآ يكون لظل العين دور هام فتتدرج ألوانه صعودآ حتى الحاجبين من البنفسجى إلى الزهرى الفاتح , وعلى طرف الجفن الأسفل يرسم خط بنفسجى فى داخله كحل أسود , وتلون الشفاه بعد رسمها بالأحمر الناشف إذا كانت البشرة داكنة وبالزهرى الباهت إذا كانت البشرة فاتحة .

- مكياج الستينات :

Valentines-Day-Makeup-Ideas-For-2012_11 - ضعى مرطبآ على وجهك ثم أساسآ مضغوطآ فاتحآ على كل الوجه .

2 - فرشى حاجبيك بقلم بنى أو بواسطة مظلل عيون بنى ليأخذ الشكل المناسب .

3 - ضعى تحت العينين طبقة من البودرة الحرة من أجل تثبيت لون مظلل العيون , ثم أزيلى الفائض من البودرة بواسطة الفرشاه , بعد ذلك ضعى مظلل العيون الفحمى الخفيف على الجفنين , وتابعى عملية التفريش فى المنطقة الواقعة تحت العينين حتى تحصلى على دائرة تحيط بالعينين , ثم ضعى ظل عيون ذا لون بيج لؤلؤى فى المنطقة الواقعة بين فتحة العين والحاجب وتحت خط الرموش السفلى وفى زاوية العين الداخلية .

4 - خططى رموشك العليا بسائل أسود ومدى الخط قليلآ عند الزاوية .

5 - اقلبى رموشك وضعى على كل رمش طبقتين من الماسكرا .

6 - خططى عينيك بقلم كحل أسود فى المنطقة الداخلية السفلى من العين .

7 - ضعى مسحة خفيفة من البلاشر ذى اللون الوردى الفاتح أو البنى الفاتح على الخدود ولا تبالغى باستعمال البلاشر لأنه يشوه المكياج .

8 - لونى شفتيك بأحمر شفاه بيج فاتح للفت النظر والحصول على مزيد من التباين , كذلك يمكنك استعمال أحمر شفاه باللون الأبيض لإكساب الشفاه الإشراقة والجمال .

عن Fatma Fadel

فاطمه فاضل مهتمه بالموضه و مترجمه وكاتبه في مجال الازياء و الاتيكيت ولها العديد من المقالات المترجمة في هذا المجال

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.