مكياجك أحلى مع نصائح خبير التجميل أحمد القبيسى

ahmad-1

ترتكب الكثير من النساء أخطاء كثيرة أثناء وضع الماكياج أو حتى استعمال بعض الكريمات المفيدة والمجملة للبشرة . لكن معظم هذه الأخطاء يمكن تفاديها أو تصحيحها بالاستماع إلى نصائح خبير التجميل أحمد القبيسى .

- كريم الأساس :

الإكثار من وضع كريم الأساس يجعل الوجه يبدو وكأن فوقه قناعا كما يجعله يبدو مجعدا . ولتفادي هذا الأمر امسحي وجهك بقطعة قطن مبللة بمنظف سائل خال من الكحول قبل وضع الماكياج لإزالة الطبقة الجلدية الجافة عن البشرة ثم امزجي قليلا من مرطب البشرة مع قليل من كريم الأساس ثم ضعي الماكياج المناسب .

- تحديد العينيين :

الهدف من تخطيط العين هو إبراز شكلها الطبيعي لذلك ، يجب أن يكون لون العين طبيعيا . إن أفضل طريقة لوضع خط العين هو أن تنظري إلى المرآة بشكل سفلي يسمح لك برؤية كامل الجفن .

ولتخطيط العين ابدأي من الجفن السفلي مباشرة أسفل الرموش ، وعلى زاوية العين الخارجية ، ارسمي خطا يمتد على ثلثي الخط باتجاه الزاوية الداخلية للعين . وإذا كانت بشرتك طرية في هذه المنطقة امسكي برقة الزاوية الخارجية للعين بشكل مشدود قليلا لتجعلي البشرة ملساء ثم خففي الخط بالإسفنجة ليصبح دخانيا .

وعلى الجفن العلوي ارسمي خطا من الزاوية الداخلية إلى الزاوية الخارجية للعين ، وابقي قدر الإمكان قريبة من خط الرموش ، وننصح بتجنب وضع الكثير من محدد اللون الأسود ونستعين بدلا عنه باللون البني مع الظلال الخضراء أسفل العين والفوشيا الوردي بالأعلى .

- الرموش الطويلة :

تضفي الرموش الطويلة والكثيفة ظلالا داكنة تحت العينين ، ويمكنك تجنب ذلك بتلوين رموشك بلون طبيعي خفيف لجعلها تلفت الأنظار بشكلها الجميل . وإذا كان حاجباك فاتحين قلوني رموشك بلونهما لتزدادي جمالا وألقا وبهاء .

عن Fatma Fadel

فاطمه فاضل مهتمه بالموضه و مترجمه وكاتبه في مجال الازياء و الاتيكيت ولها العديد من المقالات المترجمة في هذا المجال

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.