نصائح للعناية بجمال يديك

vintage-hairتعتبر يداكى أكثر من أى جزء أخر فى جسمك ظهورآ , فهى تتأثر بالتعب والمعاناه والأرهاق التى تمرين بها مع أول تغيرات تحدث فى الجوا والطقس , والجزء الحساس أيضآ مثل اليد هو كعب القدم فالعناية باليد والقدم هما أهم علامة من علامات الأنوثة فيجب العناية بهم , فاليوم أقدم لكى نصائح تساعدك فى العناية بجمال يديكى وقدميكى تعرفى عليها معنا ...

- العناية باليدين :

1 - أحرصى على غسل يديكى بالماء الفاتر والصابون الناعم الطبى , مثلما تعتنين بوجهك عن طريق استخدام الغسول الخاص بالوجه بدلآ من الصابون , فاليد مثل الوجه بحاجة إلى عناية خاصة عند أستخدام المستحضرات الخاصة بالنظافة .

2 - بعد غسل اليدين أحرصى على أستخدام كريم مرطب يحتوى على اليوريا أو حامض اللاكتيك , فهو يساعدك فى الحفاظ على يدين رطبة والحفاظ على أظافرك من التقصف .

3 - قومى بتقشير يديكى مرة أسبوعيآ بمقشر الجوجوبا , وقومى بتدليك يديكى بها لمدة دقيقتين , وإذا كنتى تعانين من أظافر ضعيفة أحرصى على ارتداء قفازات خاصة .

4 - امنعى ظهور الجلد الصلب من منبت الظفر من خلال قصها بمقص لحماية الجلد مرة أسبوعيآ , ثم أمسحى أظافرك بحذر وتأكدى من عدم القص بعمق حتى لا يحدث نزيف فى الظافر .

- العناية بالقدم :

1 - أحرصى على أستخدام حجر الخفاف أو حجر الفرك على كعب القدم مرة اسبوعين لكى تحصلين على كعب رطب وطرى .

2 - أحذرى من أستخدام مقشرات القدم التى تحتوى على شفرات فهى قد تؤدى إلى حدوث ألتهابات بالجلد .

3 - قومى بعمل تقشير لقدميكى مرة أسبوعين للحفاظ على نعومتها ورطوبتها عن طريق زيت الجوجوبا , وقومى بتدليك قدميكى بها لمدة دقيقتين . 

4 - بعد التقشير اغسلى قدميكى جيدآ , ثم أستخدمى مرهم مرطب أو بلسم للقدمين ودلكى به قدميكى جيدآ , ثم أرتدى الجوارب طوال الليل , وسوف تحصلين على قدم ناعمة ورطبة وذات لون جميل .

عن Fatma Fadel

فاطمه فاضل مهتمه بالموضه و مترجمه وكاتبه في مجال الازياء و الاتيكيت ولها العديد من المقالات المترجمة في هذا المجال

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *