العناية بالجسم لتنعيم وتبيض الجسم

101706295-jpg_080211

دافعى عن بشرتك ضد الجفاف , مشكلة جفاف البشرة مشكلة شائعة لدى النساء وخصوصآ بأن تقلبات الطقس ومستوى الرطوبة عوامل تؤثر سلبا على هذا النوع من البشرة , رغم كون البشرة الجافة فى بعض الحالات وراثية إلا انه هنالك دائمآ من حلول لترطيبها والاهتمام بها , عزيزتى أقدم لكى هذه الحلول !!

إن الجفاف ينتج عن فقدان البشرة للماء وليس للزيوت ضعى الفكرة فى ذهنك وأنت تقومى بأعمالك اليومية فى فصل الشتاء وسوف تشكرك بشرتك كثيرآ على هذا :

1- اشربى من الماء كفايتك ولتجعليه أكثر انتعاشا للجلد , أضيفى شريحة ليمون أو جريب فروت .

2- أقول اشربى منه كفايتك وليس كما توصى العديد من كتب الجمال ومجلات الموضة بتناول ما لا يقل عن سبعة أو ثمانية أكواب من الماء كل يوم وذلك كما يقولون للحفاظ على الرطوبة داخل البشرة والوقاية من الجفاف , لا تصدقى هذه الكلام !!!

3- ضعى الماء على المكان الذى يحتاجه .

فأفضل طريقة لتشبع البشرة بالماء هى غمرها فى الماء وينصح بغمس البشرة لمدة خمس عشرة دقيقة فى ماء فاتر وليس فى ماء ساخن !!

4- بشرتك تحب الترطيب فلا تبخلى عليها أى أدهنى بشرتك بالمرطب الخاص كل ما سنحت لك الفرصة , خصوصآ فى الصباح واتبعى أى حمام بدهان البشرة بالكريم المرطب فعادة ما تتبخر الرطوبة التى تتشربها البشرة أثناء الاستحمام , وإذا كنت تكثري من حمام فإن الكريم المرطب يصبح ذا أهمية مزدوجة بالنسبة لك , فالكريم المرطب يحافظ على الماء داخل البشرة , وتجنبى استخدام الكريمات ومستحضرات اللوشن التجارية التى تحتوى على الزيوت المعدنية وغيرها من المنتجات النفطية , الكريمات ومنتجات العناية بالبشرة الأخرى التى أساسها مكونات طبيعية مضادة للحساسية هى الأفضل .

5- جففى بشرتك قليلآ وليس بحركات قاسية بل يكفى أن تربتى عليها بالمنشفة حتى تصبح رطبة .

إن وضع الكريم المرطب على البشرة بعد الاستحمام مباشرة يؤتى بنتائج فعالة أكثر من وضعه على البشرة وهى جافه .

6- فى كل صباح بعد الاستحمام اربتى على جسمك كله زيت جوز الهند البكر , أو زبدة الكاكاو , أو زبدة الشيا , فهى تحتوى على مكونات مغذية طبيعية , مثل زيوت الأساسية وفيتامينات A, C, D, E المفيدة للبشرة والبروتين .

7- استهلكى الزيوت المفيدة من الإجراءات الوقائية بهذا الصدد إدراج الزيوت الأساسية فى نظامك الغذائى .

فالماء والزيوت ( الدهون ) شيئان ضروريآ لتوفير الرطوبة والليونة للبشرة وحمايتها من الجفاف .

الزيوت وفريها فى غذائك من الأنواع الصحية مثل زيت الزيتون , والزيت الحار ( زيت بذور الكتان ) وزيوت المكسرات كالجوز , والبندق , وزيوت فاكهة الأفوكادو , التى توجد فى الزبدة العضوية وزيت كبد سمك القد و أوميجا-3 والبيض وأسماك المياة الباردة الطازجة .

8- تفادى الماء الساخن جدآ خصوصآ عند الاستحمام , لأنه من المعروف بأن الماء الساخن يجفف البشرة .

9- التقشير مهم جدآ للبشرة الجافة , وعند اختيار مقشر ينصح بتجنب تلك المقشرات المصنوعة من الحبوب والملح لأن لها حواف قد تؤذى البشرة وتزيد من فقدان الرطوبة , لا تقومى بتقشير وجهك أكثر من مرتين أسبوعيآ لأن هذه الخطوة ومها كان المقشر ناعمآ يمكنها أن تتعب البشرة .

عن Fatma Fadel

فاطمه فاضل مهتمه بالموضه و مترجمه وكاتبه في مجال الازياء و الاتيكيت ولها العديد من المقالات المترجمة في هذا المجال

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *