من أجل جفون أخاذة

cro

تعد البشرة العضو الأكثر تعرضآ من أعضاء الجسد للعوامل الخارجية مما يؤدى إلى فقدانها للمرونة وحدوث نقص مادتى " الكولاجين " و " الالاستين " اللتان تحافظان على تماسكهما , وتتأثر الجفون تبعآ للتقدم فى العمر نتيجة ضغوط الحياة فتظهر تجاعيد الجلد مبكرآ عند البعض , وتتأخر عند البعض الاخر ......

يؤدى الاجهاد الدائم إلى تورم العينين نتيجة لترسب السوائل والدهون فى الأكياس الدهنية المحيطة بها , ولذلك لم تعد عملية العناية ببشرة الجفون ومنطقة ما حول العينين عملية عشوائية , فقد صارت مستحضرات العنايه بالجفون تحظى بنصيب الأسد من مستحضرات التجميل , " فالجيل " و " اللوسيون " وزيوت إزاله المكياج تصنع لتتناسب مختلفه انواع البشرة ( الجافه والدهنية و المركبة ) , والجفون المرهقة , والهالات السوداء وغير ذلك وتتمثل ببشرة ما حول العينين بالعناية أولآ بالعين نفسها .

- إزاله المكياج :

للمحافظة على عينيك تحتاجين لمزيل مكياج خاص يمتاز بالنعومة والرقة من " الجيل " و " اللسيون " ذات الجودة العالية , وعادة ما تحتوى مزيل المكياج على الزيوت , لا سيما مزيل المكياج الذى يخصص لإزاله الكحل الصناعى " المسكره " المقاومة للماء , وعند إزاله مكياج العيون يفضل مسحه برفق حتى لا يسبب الحساسية والاحمرار , وإذا لم يتوفر عندك مزيل للمكياج يمكنك استخدام الفازولين .

- الهالات السوداء :

لعل أفضل علاج للهالات السوداء حول العينين هو النوم الجيد , والابتعاد عن السهر والإجهاد والأرق وينبغى على المرأة أن تبدأ خطوات العناية بالجفون عند بلوغها سن الخامسة والعشرون حتى تتجنب ظهور التجاعيد الصغيرة والهالات السوداء حول العينين فى سن مبكرة , ويمكن استخدام " الجيل " للتخلص من الجيوب والهالات السوداء , ويستخدم الكريم فزاله التجاعيد الصغيرة حول العينين , أما أفضل الوسائل الطبيعية لإزالة الإرهاق والهالات السوداء هى وضع قطع خيار مقطع دائريآ على العينين وهى مغمضة لعده دقائق واستبدال قطعة الخيار كل مرة .

- اقنعه للعينين :

يستحسن استخدام أقنعه " ماسك " خاصة بمنطقة العينين وتجنب استخدام أقنعة البشرة العادية , اختارى القناع الذى يتناسب نوعيه بشرتك , ولا تنسى وضع كمية مكثفة من القطن واتركيه لمدخ 5 - 1- دقائق .

- علاج الانتفاخ :

للتخلص من انتفاخ الجفون يمكنك استخدام الكمادات , وللحصول على أفضل النتائج ضعى عبوة الشاى على ماء مغلى ثم اعصرى العبوة قليلآ وضعيها وهى فاترة " وليست ساخنه " على عينيك وهما مغمضتان , ثم استخدمى كمادات من الماء المثلج لأن تفاوت درجة الحارة بين الساخن والبارد يحد من الانتفاخ ويحرك العضلات .

ولتنعيم الجفون وتنشيط الدورة الدموية يمكنك تدليك الجفون بالضغط بالإبهام على الجفون تحت الحاجبين من الداخل حتى أطراف الحاجبين فى اتجاه واحد خمس مرات , والجفن الأسفل بالضغط بالسبابة على الجفون من الداخل للخارج خمس مرات .

عن Fatma Fadel

فاطمه فاضل مهتمه بالموضه و مترجمه وكاتبه في مجال الازياء و الاتيكيت ولها العديد من المقالات المترجمة في هذا المجال

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *