5 نصائح لحرق السعرات الحرارية

Happy-Woman-with-Jumping-Rope

لا تتعبي نفسك كثيرا في التفكير في كيفية حرق الدهون الموجودة بجسمك ، اليوم عرب فاشون تقدم لكى أهم 5 نصائح لحرق السعرات الحرارية بسهولة وبطريقة صحية ..

1 - شرب الماء البارد :

عليكى تناول 8 أكواب من الماء البارد فهو يساعد على حرق السعرارت الحرارية ، ومن المعروف أن المياه تساعد على فقدان الوزن ، حيث تقوم بخفض كمية الدهون المخزنة بالجسم .

2 - المشى بسرعة ثم ببطء :

التدريب المتقطع يكون أكثر فعالية في حرق السعرات الحرارية أكثر من المشي والجري بنفس الوتيرة ، فعليكى السير بسرعة ثم السير ببطء .

3 - البروتين :

جسمك يستخدم المزيد من السعرات الحرارية لاستخراج البروتين من الكربوهيدرات ، فإذا كنت تستهلك وجبة تحتوي على 600 سعرة حرارية من البروتين ، فسوف يحرق حوالي 180 سعرة حرارية فقط عن طريق تناوله .

4 - التوابل :

القرفة يمكن أن تجعل الخلايا الدهنية أكثر استجابة للأنسولين ، ويمكن أن تعزز فقدان الوزن . حاولي إضافة بعض القرفة إلى القهوة الخاص بكى ، كما يمكنك إضافة ملعقة صغيرة من الفلفل الأحمر و ملعقة صغيرة من الخردل إلى وجبات الطعام ، حيث تزيد معدلات الأيض بنسبة تصل إلى 25 في المئة ، وتسبب الأطعمة الغنية بالتوابل تناولك المزيد من المياه ، والتي يمكن أيضا أن تعزز فقدان الوزن .

5 - مضغ العلكة :

مضغ العلكة يمكن أن تساعد في حرق مزيد من السعرات الحرارية فمضغ العلكة المحلاة مع إكسيليتول أو المالتيتول ، أو تناول العلكة المحلاة طبيعيا تساعد في تخزين المواد الغذائية الصحية .

عن Fatma Fadel

فاطمه فاضل مهتمه بالموضه و مترجمه وكاتبه في مجال الازياء و الاتيكيت ولها العديد من المقالات المترجمة في هذا المجال

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *