6 نصائح للعناية بالشعر بعد تلوينة

gallery_golden-blonde-hair-colorتلوين الشعر وأستخدام صبغات الشعر قد تؤثر على جمال شعرك فهى تحتوى على مواد كيماوية تجعل شعرك هشآ وجافآ بعد فترة من تلوينة , لذلك يجب العناية والحفاظ على صحة شعرك بعد تلوينة ....

- اليوم أقدم لكى افضل النصائح للعناية والحفاظ على صحة وجمال شعرك بعد تلوينة تعرفى عليها معنا :

1 - من الأفضل قص الشعر المصبوغ من وقت لآخر للتخفيف من حدة الصبغة على أطرافه الضعيفة والمقصفة , ومن الأفضل عدم الاكتفاء فقط بقص أطرافه بل بقصه بشكل فعلى لإعادة العافية اليه وخاصة بعد انتهار موسم الصيف والرجوع من الشواطئ .

2 - عمل حمام زيت من وقت للآخر بعد تلوينة , يجب عمل حمام زيت كل 15 يوم للحفاظ على تطرية شعرك ونعومته .

3 - ضعى بعض الزيوت الخاصة على شعرك أثناء تعرضك للشمس , وغطى شعرك أثناء السباحة بالبونيه لحماية شعرك من الآثار السلبية لمادة الكلور والماء المالح اللذين يسببان الأذى للشعر المصبوغ فيجف ويصبح هشآ وتتغير ألوانه .

4 - فى فصل الصيف أحرصى على أستخدام الشامبو الخاص بالشعر المصبوغ والبلسم الغنى بالزيوت من أجل مقاومة العوامل المؤذية لصحة وجمال شعرك .

5 - تعلمى كيف تختارين لونآ جميلآ لشعرك ولائقآ بلون بشرتك , واختارى المكياج المناسب لبشرتك الذى يليق مع لون شعرك الجديد وعينيكى .

6 - تجنبى غسل الشعر بالماء الساخن حتى لا يفقد ليونته وجماله , وقومى بتدليك فروة رأسك باأطراف أصابعك بحركة دائرية بسيطة من أجل تنشيط الدورة الدموية للحصول على شعر أكثر صحة وأكثر جمالآ .

عن Fatma Fadel

فاطمه فاضل مهتمه بالموضه و مترجمه وكاتبه في مجال الازياء و الاتيكيت ولها العديد من المقالات المترجمة في هذا المجال

تعليق واحد

  1. Manal Talaat

    هو فى كدددددددددددددددددددددددددددددده

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.