6 نصائح للعناية بالشعر الطويل

Long-Hair-With-Headbandالشعر الطويل بحاجة إلى عناية خاصة , فالرعاية والاهتمام بالشعر لابد أن يكون روتين يومى من روتين العناية بالبشرة والجسم , فالشعر بحاجة إلى عناية دائمة ويومية فهو من أهم اسرار انوثتك وأظهار جمالك , اليوم أقدم لكى نصائح تساعدك فى العناية بالشعر الطويل للحصول على شعر أكثر صحة والحفاظ عليه من التساقط ...

1 - تمشيط الشعر بعناية :

يجب تمشيط الشعر يوميآ فى الصباح و فى المساء وإذا كان شعرك متشابك يجب فك التشابك باأطراف اصابعك أولا وليس بالمشط حتى لا يتكسر ويتساقط ويضعف , وأحرصى دائمآ على تمشيط شعرك برفق , ولابد من أستخدم الأمشاط الخشبيه فى تمشيط شعرك فهى أفضل الأنواع للعناية بالشعر وخاصة الشعر الطويل .

2 - جففى شعرك قبل تمشيطه :

بعد غسل الشعر يجب عدم تمشيط الشعر مباشرة أولآ قومى بتجفيف شعرك من الماء جيدآ وأحرصى على عدم تمشيطة مبلل لان ذلك يضعف من بصيلة الشعر ويساعدها على التساقط , كما يجب تمشيطة من تحت لفوق اولآ بعد الاستحمام وليس من فوق لتحت للحفاظ على صحته .

3 - جففى شعرك بالمنشفة وليس المجفف الكهربائى :

تجنبى تمامآ تجفيف شعرك بالمجفف الكهربائى فهو يسبب خطر على فروة رأسك وعلى بصيله شعرك ويؤدى إلى ضعف الشعر وتساقطة , فاحرصى دائمآ على تجفيف شعرك بالمنشفة بدلآ من المجفف الكهربائى .

4 - لا تكثر من غسل الشعر :

احرصى دائمآ على غشل شعرك باانتظام بمعنى لا تغسلى شعرك يوميآ ولا تتركيه نهائيآ , فالشعر الصحى يغسل مرة كل ثلاث أيام للتخلص من الاتربة والاوساخ المتراكمة فى فروة الراس التى تسبب مشاكل لفروة الشعر وتتراكم فى مسام شعرك مما تؤدى إلى تساقط الشعر .

5 - أحرصى على عمل حمام زيت بانتظام :

حمام الزيت وخاصة الزيوت الطبيعية هى من أفضل طرق العناية الطبيعية بالشعر وخاصة الشعر الطويل , أحرصى دائمآ على عمل حمام زيت لشعر كل أسبوعين واحرصى على أستخدام الزيوت الطبيعية المغذية لشعرك مثل " زيت الزيتون , زيت جوز الهند , زيت السمسم , زيت الخروع " .

6 - تجنبى غسل الشعر بالماء الساخن :

كونى على حرص أثناء غسيل شعرك بااستخدام الماء البارد أو الفاتر وليس الساخن فالماء الساخن يضعف الشعر وغير صحى على بصيله شعرك , كما انه بعد فترة من غسل شعرك بالماء الساخن يؤدى إلى تساقط شعرك , فحافظى على طول شعرك عن طريق استخدام الماء البارد أو الفاتر دائمآ .

عن Fatma Fadel

فاطمه فاضل مهتمه بالموضه و مترجمه وكاتبه في مجال الازياء و الاتيكيت ولها العديد من المقالات المترجمة في هذا المجال

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.