9 خطوات لتغيير المكياج

Beautiful-Make-Up-Faceأهمية التغيير هو إعطاء شكل " look " جديد وخاص , وهو عملية توجية مهمة للانطلاق نحو مظهر أحسن ويتلائم مع كل مناسبة , وتتكون عملية التغيير من 9 خطوات هامة تعرفى عليها معنا ...

أولآ :

نبدأ كالعادة بكريم الأساس " foundation cream " ثم الفون دوتان " fond de teint " الذى نضعه بواسطة الأصابع أو الإسفنجة , ولا ينصح بالفون دوتان الداكن اللون للسهرات لأن البشرة فى هذه المناسبات يجب أن تبدو مضيئة ومشرقة كأنوار الليل .

liquid-powder-collection- المرحلة الأولى :

يبدأ التوجيه باختيار الألوان المناسبة لكل سيدة من خلال أقمشة خاصة تحدد اللون المناسب للشعر والمكياج .

- المرحلة الثانية :

بعد ذلك يتم تعليم السيدة فن المكياج الذاتى اللائق لها والذى من شأنه أن يغير اللوك ويعرف المرأة على أساليب تصحيح معالم وجهها وطرق استخدام مستحضرات التجميل .

ثانيآ :

بوضع تحت العينين الكريم الخافى للهالات السوداء المحيطة بالعينين الكونسيلر , وينبغى أن يكون لونه أغمق قليلآ من الفون دوتان لتحت العينين , وأفتح للمنطقة الواقعة فوق العينين وأحيانآ يتم خلط الفاتح مع الغامق حسب احتياجات اللون , وأكثرى من اللون الفاتح لإعطاء الهالات مظهرآ صحيآ معافى ... بعد إخفاء الهالات السوداء التى تحيط العينين ننتقل إلى عملية إبراز العينين .

ثالثآ :

light-foundation-for-oily-skinوزعى البودرة على كامل الوجه وحول العينين ويجب أن يكون لونها منسجمآ مع لون البشرة الطبيعية .

رابعآ :

يحدد الحاجب باللون والرسم المناسب له , وأنصحك باختيار شكل الحاجب ولون الشعر وشكل الفم فى جلسة خاصة قبل يوم من المناسبة التى تضعين من اجلها المكياج , لتصبح الأمور أكثر سهولة لعملية النتف إذا التزم الأمر لتغير شكل الحاجب ورسمه , وهنا يمكن أستخدام مكياج دائم لتغير حجم الحاجب أو الفم , وهنا يكون مكان العين وكبرها وقربها من الأنف وطول المسافة الفاصلة بينها وبين الحاجب والمسافة بين الجبين والحاجب دورآ هامآ .

خامسآ :

لمنع تجمع خطوط الكحل مع الظلال , قومى بتمرير أصابعك على الجفن مباشرة قبل البدء بوضع الظلال , ثم ابدأى بوضع الظلال من نوع البودرة وليس الكريم , اختارى ثلاثة إلى أربعة ألوان تنسجم مع لون العين والشعر والملابس , واستخدمى الظل ذات اللون الفاتح من أول العين حتى منتصفها , وبعد ذلك استخدمى الألوان الغامقة منه بشكل تدريجى .

سادسآ :

لتحديد العين هناك طريقة خاصة لإخفاء عيوبها وإبراز جمالها .

- للعين الصغيرة : ضعى خطوط الكحل عند أطرافها وافتحيها .

- للعين الغائرة : استخدمى الظلال الفاتحة مع ظلال أسود عند طرف العين .

- للعين المستديرة : ارسميها بقلم الكحل لتصبح لوزية الشكل , ويمكنك تغميقها كلها لإعطائها مظهر العيون الرمادية Smoke eyes .

سابعآ :

ضعى الماسكرا .

ثامنآ :

Samantha-Chapmanوضع البلاشر " ظلال الخدين " وفى هذه المرحلة يتم تحديد شكل الوجه لكل سيدة لوضع البلاشر .

- الوجه البيضاوى : توضع عليه الظلا بشكل أفقى عند الخدين , وتكون ألوانه فاتحة تحت العينين وغامقة فوقها .

- الوجه المستطيل : للتخفيف من طول الوجه المستطيل , تستخدم الظلال على الجبين والذقن , وتكون ألوان الظلال فى هذه المنطقة أغمق من اللون الموضوع على الخدين , أما بالنسبة لبلاشر الخدين فيوضع بشكل أفقى ومستدير .

- الوجه المستدير أو المربع : من أجل تطويله قليلآ , يوضع أحمر الخدين تحت العينين مباشرة وبشكل مثلث .

- الوجه العريض : من أجل التخفيف من عرضه , توضع ظلال داكنه عند أسفل الخدين وعند حدود الوجه .

- الأنف : يمكن إخفاء عيوب الأنف بالبلاشر , فهو يضعف بالتغميق من الجوانب , ويقصر إذا كان طويلآ بتغميقة من الأسفل .

تاسعآ :

liplinerنبدأ عملية تلوين الشفاه بوضع قليل من الفون دوتان عليها ثم البودرة لتسهيل عملية رسمها بالقلم المحدد .

أختيار لون القلم : يجب أن يكون لون قلم التحديد ملائمآ للون الذى ستختارينه من أحمر الشفاه ... وأنصحك هنا يا سيدتى بعدم تحديد شفاهك باللون الغامق , وحاولى اختيار لون محدد أغمق قليلآ من لون شفاهك لأنه يتماشى مع جميع ألوان أحمر الشفاه , لكن يمكنك أحيانآ التغيير فى المساء واختيار المحدد الملائم للون أحمر الشفاه المنسجم من لون ثيابك .

استخدمى الفرشاه لوضع أحمر الشفاه لكى تصلى إلى زوايا الفم بحيث لا تتعدى الخط المحدد حتى يدوم لفترة أطول دون التمدد إلى خارج الشفاه ولينتشر اللون بشكل أفضل .

- للوجه الطويل أرسمى فمك بشكل دائرى .

- للوجه العريض أرسمى فمك بمد جوانبه العليا فقط على شكل دائرى .

- للوجه الصغير حافظى على رسم فمك بمقاسه الطبيعى لإضفاء النعومة على شخصيتك .

عن Fatma Fadel

فاطمه فاضل مهتمه بالموضه و مترجمه وكاتبه في مجال الازياء و الاتيكيت ولها العديد من المقالات المترجمة في هذا المجال

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.