13 نصيحة خاصة بتلوين الشعر بالمنزل

Woman-is-coloring-her-hair-at-homeاليوم أقدم لكى اهم النصائح التى يجب معرفتها أثناء تغيير لون الشعر بالمنزل , تعرفى عليها من اجل الحفاظ على صحة ولمعان شعرك أثناء تلوينه ...

1 - اولآ يجب التأكد من أن الشعر ليس نظيفآ يوم التلوين , أى أنك لم تقومى بغسله قبل عملية التلوين بساعة أو بيوم , وأنصحك بترك شعرك لمدة يومين قبل صبغة أو على الأقل لمدة يوم واحد لتجنب الحساسية وتسرب المواد إلى الجلد .

2 - لا تقومى بصبغ شعرك فورآ بعد عملية إزالة الشعر بالشمع أو بالحلاوة أو بالليزر المحيطة بالشعر فى الوجه ( الجبين , السوالف , حول العنق ) فهذه المنطقة سريعة التحسس والتلون .

3 - لا تلونى شعرك إذا كنتى تعانى من حساسية فى وجهك , فهذا يسبب لكى أحيانآ ردود فعل جانبية غير مستحبة , خففى من الحساسية بتناول المهدئات ووضع الغسولات الخاصة على الأماكن الملتهبة , لا تحكى فروة الرأس قبل عملية التلوين فالحكاك من شأنه أن يؤدى إلى تسرب المواد إلى الداخل وبالتالى أنزعاج جلد الرأس لفترة زمانية معينة .

4 - ضعى كريمآ مرطبآ على وجهك قبل وضع الصبغة , وضعى طبقة من الفازلين حول وجهك لتفادى تلون جلدك لتكون بمثابة حاجز واقى لجلدك .

5 - تفادى ترك الصبغة أكثر من الوقت المحدد لها بسبب أنشغالك بالحديث مع الصديقات ظنآ منك بأن إبقائها لفترة أطول من شأنها إعطاء نتيجة أفضل , فالعكس هو الصحيح تقيدى بالوقت الذى يحدده لك الأخصائى للحصول على أفضل نتائج .

6 - اغسلى شعرك بلطف بعد تلوينة من دون فرك بل بواسطة أدخال أصابعك حتى تزول المواد بعد غسلها بالماء العادى وليس الساخن .

7 - من الضرورى أجراء 3 غسلات بعد الصبغة حتى تنظف فروة الرأس جيدآ من هذه المواد .

8 - أخيرآ ضعى بلسم خاصآ على أطراف الشعر , ومشطية بلطف بفرشاة خاصة للصبغة لتجنب جرح الجلد , ثم اغسلية بالماء البارد المرطب .

9 - يمكنك عمل حمام زيت بعد أسبوع على إتمام عملية التلوين , واستعينى بالأمصال الخاصة لتقوية غلاف الشعر .

10 - إذا كنتى تشعرين بالحكة بعد أنتهاء عملية التلوين إليكى هذه الوصفة المنزلية :

امزجى قليلآ من الخل بالماء وادهنى به مكان الأنزعاج , أو ضعى المصل الفيزيولوجى لتهدئة جلد الرأس بعد غسله وقبل تجفيفه .

11 - إن غسل الشعر بالشامبو الخاص بالشعر الحساس لمدة 3 أيام متتالية بعد عملية التلوين ينظفة من المركبات الكيماوية مهما كان نوعها ويريح فروة الرأس .

12 - تجنبى أستعمال المجفف الكهربائى فى هذه الحالة واستبداليه بالمنشفة ولمدة يومين على الأقل .

13 - لا تلونى شعرك وتجعدية وتمليسه فى يوم واحد , قومى بعملية التجعيد أو التلميس قبل أسبوعين من عملية التلوين ( أى أصبغى شعرك بعد أسبوعين من تجعيدة أو تلميسة ) .

انتبهى جيدآ أثناء أختيار نوعية المادة الملونة , فإذا اخترتى الحنه مثلآ يصبح من الصعب الأنتقال إلى الصبغة العادية وخصوصآ السوداء , وإذا أردت تغيير لون شعرك من الأسود إلى الأشقر ينبغى أن تتركى شعرك لفترة لا تقل عن الشهر وأن تقومى بالمرحلة الأولى على يد متخصصين , فهناك اليوم نوع من الأصباغ الخاصة بنزع اللون ومن ثم صبغة تحدث تغييرآ دراماتيكيا . مع أن الحنة هى من أفضل الخيارات لتلوين الشعر , تأكدى اولآ أنها تناسب لون بشرتك ولون عينيك أيضآ .

عن Fatma Fadel

فاطمه فاضل مهتمه بالموضه و مترجمه وكاتبه في مجال الازياء و الاتيكيت ولها العديد من المقالات المترجمة في هذا المجال

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *