اتيكيت التعامل مع العروس

Pam-McLean

نطرح لكي اليوم بعد من قواعد و مبادىء الاتيكيت للتعامل مع العروس الجديده مع خبيره الاتيكيت هند جمجوم

- تقديم التهاني: اتصلي بها لتهنئتها عند وصول بطاقة الدعوة متمنية لها التوفيق في حياتها مع زوج المستقبل وأكدي حضورك أو اعتذري عن عدم الحضور، ولكن في كلتا الحالتين يجب الاتصال بمنظم الحفل لإعلامه/ها بحضورك.

- الهدايا: من اللائق تقديم هدية للعروسين يوم الزفاف، وعادة تكون عبارة عن أحد كماليات المنزل الجديد أو مبلغ مادي للمساهمة مع العروسين في تكاليف الجهاز. وبإمكانك سؤال العروس مباشرة أو سؤال والدتها التي بإمكانها نصيحتك عما يمكن شراؤه.

- العادات والتقاليد: لكل مجتمع عاداته وتقاليده في التحضير للأعراس، اسألي العروس أو والدتها عما هو متبع ومتعارف عليه إذا كنت في حيرة من أمرك.

- مواضيع عليك تجنبها مع العروس:
كما ذكرت سابقاً، ليلة الزفاف هي أهم ليلة في بداية الحياة الزوجية لدى الفتاة، وتحتاج للدعم والتشجيع خلال فترة الاستعداد للحفل، ولذلك يجب أن تتمحور مواضيعك معها حول الأشياء الإيجابية والمساهمة في جعل ذلك اليوم مميزاً في حياتها، ولذلك عليك تجنب المواضيع التي قد يساء فهمها أو التي قد تخلق حساسية لدى العروس وأهلها:

1. انتقاد فستان الفرح: تذكري أن لكل عروس ذوقها الخاص، ومهما كان التصميم مختلفاً عن ذوقك يجب عليك مجاملة العروس ومدح جمال الفستان عليها.
2. تكاليف الفرح: ابتعدي تماماً عن ذكر المواضيع المادية لتجنب الإحراج أو الإهانة غير المقصودة.
3. سؤال العروس عن عمرها أو عن عمر العريس: فبعض الناس يفضلون إبقاء أعمارهم بمضمار الخصوصية.
4. انتقاد وزن العروس بالزيادة أو النقصان، أو انتقاد بشرتها، شعرها أو مكياجها.
5.  المزح الثقيل لأنه في ظروف الاستعداد للزواج قد يجرح مشاعر العروس.
6. انتقاد العريس أو أهله أمام العروس.
7. مواضيع الطلاق أو المشاكل الزوجية.

تمني للعروس الخير وشاركيها فرحتها بتقديم المساعدة لها ولعائلتها واغتنمي هذه الفرصة لتدللي نفسك بفستان جديد وتشكيل صداقات جديدة في هذا اليوم السعيد.

عن Asmaa Nabil

اسماء نبيل مصممة جرافيك وكاتبة في مجال الموضة و الازياء لها عدة مدونات تهتم بالمراْة العصرية ولها الكثير من اعمال التصميم باستخدام الفوتوشوب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *